قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار مستمر في مناقشة القضايا التي تهم المواطنين، ومن ضمنها القضايا التي تمس الأمن القومي فهو داعم لمؤسسات الدولة المصرية في قراراتها التي تُتخذ لحماية الأمن القومي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي: "الحوار الوطني وضع ضوابط ذاتية لنفسه جعلته لا يتدخل في مثل هذه القضايا ولكن ما يحدث من اضطرابات نراها الآن، وليس لدي أدنى شك بأن الجميع على قلب رجل واحد بشأن دعم القيادة السياسية في أي قرارات تتخذها لحماية أمنها القومي".

ونوه بأن مصر حذرت في اليوم الأول من اتساع رقعة الصراع من بداية الحرب، متابعا: "نتصرف بنزاهة وبشرف، ومصر تضع على رأس أولوياتها حفظ أمنها القومي، وأيضا الحفاظ على القضية الفلسطينية".

وأردف أن استفزازات الجانب الإسرائيلي مرفوضة، وموقفنا تجاه تصفية القضية واضح وهو الرفض.

وأشار إلى أن هذه المواقف تجعل المواطن يصطف خلف القيادة السياسية، منوها أنه في مثل هذه الأجواء، تكثر الشائعات وبالتالي يجب الانتباه لهذه الأمور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الحوار الوطني المستشار محمود فوزي

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث القضايا السياسية والاقتصادية مع وزير الخارجية الصينية في بكين

استقبل وزير الخارجية الصيني عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني وانغ لي، بديوان وزارة الخارجية رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، والوفد المرافق له، وناقش الطرفان خلال اجتماع ثنائي موسع عددا من الملفات السياسية والاقتصادية.

وحسب منصة حكومتنا الرسمية، ورحب زير الخارجية الصيني بالمشاركة الإيجابية لدولة ليبيا، في أعمال الدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني، وتلبية الدبيبة للدعوة الموجهة له من نظيره الصيني، معربا عن دعمه لتفعيل العلاقات الليبية الصينية، ومناقشة أي صعوبات تواجهها.

وأشاد وانغ لي بحالة الاستقرار التي تشهدها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، والتي تشجع على عودة النشاط الاقتصادي بين البلدين.

وأعرب الدبيبة عن ضرورة عودة التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى العلاقات التاريخية، التي تصل إلى ما يزيد عن 60 عاما.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على توحيد المواقف السياسية الدولية، تجاه الملف الليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات، وفق قوانين عادلة ومتوافقة، والبدء الفعلي  بإجراءات عودة السفارة للعمل من العاصمة طرابلس لتكون نقطة إيجابية تساهم في التفعيل، ومتابعة المصالح الصينية في كافة المجالات.

وتطرق الاجتماع، إلى تفعيل الاتفاقيات بين البلدين التي تصل إلى 18 اتفاقية، والتنسيق لعقد اللجنة العليا الصينية الليبية، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة عقد اللجنة ومراجعة الاتفاقيات.

حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، وووزير الخارجية بالإنابة الطاهر الباعور، ومندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية عبدالمطلب ثابت، ومدير إدارة آسيا بوزارة الخارجية نوري الكاسح، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، وسفير ليبيا لدى جمهورية الصين خالد السائح، والمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد حمودة.

آخر تحديث: 29 مايو 2024 - 10:07

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يجتمع غدا لمناقشة ملفات الأمن القومي والأوضاع في غزة
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية
  • بشرط واحد.. بري مستعد لدعوة الكتل السياسية إلى التشاور
  • لحماية الأمن الوطني.. قيود صينية على صادرات معدات الطيران
  • النائب حازم الجندي:  دعوة الحوار الوطني لإعداد رؤية مصر الاقتصادية خطوة مهمة لتعزيز المشاركة المجتمعية
  • النائب حازم الجندي: دعوة الحوار الوطني لإعداد رؤية مصر الاقتصادية خطوة مهمة لتعزيز المشاركة المجتمعية
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في مواجهة التحديات الخارجية
  • الدبيبة يبحث القضايا السياسية والاقتصادية مع وزير الخارجية الصينية في بكين
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع السبت المقبل سيناقش الأمن القومي المصري وأزمة غزة