وناقش اللقاء بحضور مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي، ونائبه العقيد محمد الجبري، ومدير بحث المحافظة العقيد الركن ياسر النقيب ومدير مرور المحافظة العقيد محمد المنصور، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد عبدالحق السراجي، ومدراء المناطق الأمنية ومدراء امن المديريات ومدراء الإدارات المركزية بشرطة محافظة صنعاء.

. عدد من القضايا المتعلقة بالشأن الأمني ودور رجال الأمن في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت قيادة محافظة صنعاء حرصها الكبير على تأمين المواطنين وممتلكاتهم وتنسيق التعاون مع السلطة القضائية والعمل بروح الفريق الواحد والإحسان للمواطنين والتعاون معهم وتذليل كافة الصعاب وتقديم لهم الخدمات الأمنية المدنية بكل سهول وتيسير.

ونفذت قيادة شرطة محافظة صنعاء على مدى خمسة أيام زيارات تفقدية للمرابطين، والأضرحة وروضات الشهداء في محافظتي عمران وصعدة.

وشملت الزيارات التي شارك فيها الجانب الاجتماعي عبدالله الابيض اجتماعي محافظة صنعاء، والقيادات الاجتماعية في المديريات، زيارة منزل وضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه، وضريح الشهيد زيد علي مصلح، وروضة الشهداء وجرف سلمان بمنطقة مران بمحافظة صعدة.

كما زار العميد المؤيدي والوفد المرافق له، ضريح العالم الرباني السيد بدرالدين أمير الدين الحوثي سلام الله عليه، بمديرية ضحيان بمحافظة صعدة، إضافة إلى زيارة ضريح الإمام الهادي يحيى بن الحسين ومسجد الإمام الهادي بمدينة صعدة، وغيرها من المواقع والمناطق التي تجسد ملاحم البطولة والجهاد في سبيل الله خلال الحروب الست التي شهدتها محافظة صعدة.

وكذلك زيارة روضة الشهداء بآل الصيفي وضريح العالم الرباني مجد الدين المؤيدي ، وروضة شهداء الجعملة، وروضة الشهداء في الحمزات، وروضة شهداء ومنزل العالم الرباني بدر الدين امير الدين الحوثي في الرزامات.

كما تفقدت قيادة شرطة محافظة صنعاء المرابطين في جبهة نجران والتقوا بعدد من المجاهدين في وادي آل أبو جبارة واستمعوا من المجاهدين إلى تفاصيل عملية نصر من الله والتي تكللت بالنصر المؤزر بتأييد الله ومني العدو بهزيمة ساحقة. 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: شرطة محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تُخضع مديري المدارس الثانوية لبرنامج تعبوي طائفي

أخضعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً 470 مدير مدرسة ثانوية من تسع محافظات لبرنامج تعبوي طائفي ضمن مساعيها لاستكمال تطييف المؤسسات التعليمية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها منذ تسع سنوات.

أفادت مصادر تربوية، بأن مليشيا الحوثي أخضعت 470 مدير مدرسة حكومية ثانوية (اختارتهم مسبقا) لبرنامج تعبوي طائفي تحت مسمى "برنامج دبلوم الإدارة المدرسية" للدفعة الأولى من المستوى الأول والذي ينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وبحسب المصادر، فإن البرنامج الطائفي تضمن تلقين مديري المدارس دروساً ومفاهيم طائفية مكثفة تكرس أفكارها وأجندتها في أذهانهم بما يخدم المشروع الفارسي الإيراني في إنشاء جيل مؤدلج من الطلاب والطالبات يعتنق الفكر الطائفي والمذهبي ويفتقد للولاء الوطني ومنسلخ عن عقيدة وهوية اليمنيين الأصيلة.

وبينت المصادر أن البرنامج الطائفي استمر نحو 30 يوما بعد انتقال مديري المدارس الثانوية الذين يمثلون ثماني محافظات هي: "الأمانة، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء، مأرب، اب، تعز، والجوف" إلى صنعاء.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيات تعتزم إجراء مراحل أخرى ضمن البرنامج الطائفي المعد بذريعة تصحيح الواقع التربوي بدءاً من مكاتب التربية ومرورا بالمدرسة وكادرها التربوي وانتهاء بالطلاب والطالبات بدأته باستهداف كافة مديري المدارس الثانوية ويليه مديرو مرحلتي الإعدادية والأساسية خلال العام الدراسي القادم.

يُشار إلى أن المليشيا سبق وأن فرضت على معلمي المدارس وموظفي الدولة في مختلف المرافق الحكومية بجميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها، الاستماع لمحاضرات مؤسس الجماعة "حسين الحوثي" وشقيقه "عبدالملك" كل يوم أربعاء في إطار ما أسمته بـ"اليوم الثقافي".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014 عمد الحوثيون إلى تغيير المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها تفخيخ عقول الطلاب وتفتيت النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • صعدة .. ضبط 702كجم حشيش مخدر وترحيل1060 مهاجرا
  • تحت عنوان غزة.. ذراع إيران تحوِّل مساجد صنعاء إلى مراكز تجنيد
  • ضبط702كجم حشيش مخدر وترحيل1060 مهاجرا من صعدة
  • ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي
  • عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق
  • مليشيا الحوثي تُخضع مديري المدارس الثانوية لبرنامج تعبوي طائفي
  • ”الشياطين الحمر”.. ماذا تعرف عن ”لواء صعدة الحوثي” الذي يقاتل في سوريا مع بشار الأسد؟ (فيديو)
  • مجلس القضاء الأعلى.. ذراع حوثي لإسكات قضاة اليمن وكسر هيبتهم
  • مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير
  • مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة عمليات الديوانية إثر حادث سير