وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-02@20:25:31 GMT

مقتل رجل أعمال يهودي في الإسكندرية

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 ، إن رجل أعمال إسرائيلي قتل في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية ، على خلفية قومية على ما يبدو".

وأضافت أنه يتمّ التأكّد لمعرفة ما إذا كان يحمل الجنسية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن وزارة الخارجيّة الإسرائيلية تتحقّق من ذلك.

ولفتت تقارير إلى أن السلطات المصرية تحقق في الاشتباه في مقتل رجل أعمال روسي في مدينة الإسكندرية؛ وفي المقابل، تمّ تناقُل أنباء عبر شبكات التواصل الاجتماعيّ، بأن القتيل، مواطن إسرائيليّ.

وأفادت القناة الإسرائيلية 13، بأن رجل الأعمال اليهوديّ القتيل، دخل إلى مصر بجواز سفر كنديّ.

وفي العام الماضي، قُتل سائحان إسرائيليان في الإسكندرية شمالي مصر.

وأفادت تقارير حينها بأن "شرطيا أطلق النار من سلاحه بشكل عشوائي خلال تواجد فوج إسرائيلي سياحي في منطقة عامود الصواري، في الإسكندرية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تواصل جهودها للانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية

اختتم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جولتهما بمشروعات الطرق التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير بمحافظة الإسكندرية، من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، بتفقد مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4.4) كم، ويرافقهما اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.

محافظة الإسكندرية

أكد الدكتور عاصم الجزار، أهمية مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظرا لمكانتها التاريخية، وكونها ثاني أكبر تجمع حضري في مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية، مشددا على أهمية وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية وحمايتها، وكذا ضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

وزارة الإسكان

أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها بالمحافظة حاليا، حيث سيقضي على التكدس المروري لا سيما خلال فترة الصيف، التي يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، موضحا أن جميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية، الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

وتجول وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، بمشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، واستمعا لشرح تفصيلي من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، موضحا أنه جرى تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولاهما تنتهي خلال شهر يونيو الحالي.

وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك، وبدء التشغيل التجريبي للطريق عدا المنطقة، من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة «700م»، لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة «سيجري الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز».

وتنفيذ نفقى مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع، وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري «محمد نجيب» العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع في يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • «الإسكان» تواصل جهودها للانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية
  • مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في لبنان
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • مقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم شرطة بإطلاق نار في مدينة أمريكية
  • تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة