صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@07:32:43 GMT

24.9 مليون مسافر عبر مطار زايد الدولي

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «آيدن إنسايت» تضع معايير جديدة لدمج الذكاء الاصطناعي «الاتحاد للطيران» و«سياحة أبوظبي» تطلقان برنامج «التوقف في أبوظبي»

استقبل مطار زايد الدولي أكثر من 24.9 مليون مسافر خلال الشهور الـ 12 الماضية، محققاً رقماً قياسياً منذ الإنجاز السابق البالغ 24.7 مليون مسافر، والذي تحقق بين مايو 2016 وأبريل 2017، وفقاً لمطارات أبوظبي.

 
وكانت مطارات أبوظبي سجلت أداء استثنائياً في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطارات الخمسة خلال الفترة بين يناير ومارس 2024 نحو 6.9 مليون مسافر، بما يعكس زيادة ملحوظة بنسبة 35.6 % في حركة المسافرين، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2023 الذي تم خلاله إنجاز إجراءات سفر 5.1 مليون مسافر..
‎وبعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد في نوفمبر الماضي والمرافق والبنية التحتية عالية الجودة لمطار زايد الدولي، من المتوقع أن يشهد المطار نمواً في أعداد الركاب وتدفقاً أكبر للمسافرين. ‎وفاز مطار زايد الدولي بجائزة أفضل مطار في العالم من حيث تجربة المسافرين القادمين، وذلك بعد إعلان مجلس المطارات العالمي جوائز جودة خدمات لعام 2023.
ويحقق مطار زايد الدولي بخدماته المتميزة نسبة رضا عالية، فبحسب نتائج استطلاع الرأي لمجلس المطارات العالمي للربع الأول من عام 2024، حقق مطار زايد الدولي درجة رضا إجمالية قدرها 4.64 من أصل مقياس مكون من 5 نقاط، وبلغ صافي درجة الترويج NPS 75.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار زايد الدولي أبوظبي الإمارات مطارات أبوظبي مطار زاید الدولی ملیون مسافر

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للتنقل ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد

استكمل أبوظبي للتنقل «مركز النقل المتكامل» مشروع استبدال 5,071 مصباحاً من نوع «إل إي دي» يُستخدَم في الإضاءة الداخلية لنفق الشيخ زايد، لتحديث مستوى الإضاءة فيه بما يتوافق مع أحدث المعايير والتقنيات وطبيعة الحركة المرورية للنفق.

وتمتاز الإنارة الجديدة للنفق بأنها تقلل تكاليف الصيانة، وتزيد فترة التشغيل بلا توقُّف، وتتمتَّع بالقدرة على التحكُّم في درجة الإضاءة والألوان، ما يتيح تكييف الإضاءة وفقاً لظروف الطريق والوقت، إضافةً إلى تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 17%، وزيادة الكفاءة التشغيلية بنسبة تصل إلى 90%، ويُسهم ذلك في الحفاظ على جودة البيئة الليلية، وتقليل التأثيرات البيئية السلبية.

أخبار ذات صلة «النقل المتكامل» ينفذ مشروعاً لربط  البرّ الرئيس وجزيرة أبوظبي

وبهدف تحسين السلامة والكفاءة لمستخدمي نفق الشيخ زايد، الذي يمتد لمسافة 6.3 كيلومترات ويمثِّل شرياناً رئيسياً في شبكة النقل والبنية التحتية في أبوظبي، تدعم الإنارة الجديدة خَلْقَ بيئةٍ آمنةٍ لمستخدمي النفق ترفع مستوى السلامة المرورية وتقلِّل معدل الحوادث.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • 36.5 مليون مسافر عبر مطارات الدولة خلال الربع الأول بنمو 14.7%
  • شركة مطارات الرياض تستضيف المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي (WAGA2024)
  • أبوظبي للتنقل ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد
  • نهيان بن زايد يفتتح «برجيل لجراحة اليوم الواحد» في العين
  • 61 عامًا درة المطارات الإفريقية
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • إطلاق طلبات العروض لتوسعة مطارات مراكش وأكادير وطنجة
  • سيف بن زايد يكرم منتسبين من «شرطة أبوظبي» توفيا أثناء أداء واجبهما الوطني
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة