المناطق_واس

التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أمس، وفداً من جمهورية بيلاروسيا برئاسة نائب وزير النقل والاتصالات سيرغي دوبينا، وذلك في مقر الهيئة الرئيس بالرياض.

وجرى خلال اللقاء، التوقيع على سجل مباحثات يتضمن الاتفاق على مشروع اتفاقية ثنائية في مجال خدمات النقل الجوي بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية بيلاروسيا.

أخبار قد تهمك رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة لتحقيق الاستثمار ودعم تنمية الاقتصاد 23 أبريل 2024 - 11:42 صباحًا رئيس الطيران المدني يتفقد سير أعمال مشروع مطار الجوف الدولي الجديد 5 يناير 2024 - 7:07 مساءً

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، والتوقيع على سجل مشاورات في مجال خدمات النقل الجوي بين المملكة وجمهورية بيلاروسيا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رئيس الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

قطاع الطيران المدني السعودي يدعم اقتصاد المملكة بنحو 53 مليار دولار

يسهم قطاع الطيران المدني السعودي بنحو 53 مليار دولار في اقتصاد المملكة منها 20.8 مليار دولار من خلال أنشطة الطيران، و 32.2 مليار دولار في قطاع السياحة، وتوفير 241 ألف فرصة عمل في قطاع الطيران المدني، وقرابة 717 ألف فرصة عمل أخرى في قطاع السياحة.

 

جاء ذلك حسب الإحصاءات التي تضمنها تقرير حالة قطاع الطيران بالمملكة في نسخته الأولى، الذي سيتم إطلاقه خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتنظمه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، بمدينة الرياض تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي".

انطلاق أعمال قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني غداً وزير النقل يطمئن على انتظام  جداول تشغيل القطارات خلال زيارته لمحطة مصر للسكك الحديدية

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن قطاع الطيران يقوم بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

ويتناول التقرير التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران في المملكة؛ حيث تجاوزت المملكة متوسط النمو العالمي خلال عام 2023، وحققت نمواً في السعة المقعدية الدولية بلغت 123% مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة كورونا، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط معدل التعافي العالمي والإقليمي 90% و95% على التوالي، فيما بلغت نسبة النمو السنوي في أعداد المسافرين 26% بإجمالي عدد مسافرين بلغ نحو 112 مليون مسافر العام الماضي.

 

 وقال  وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح الجاسر: يشهد قطاع الطيران السعودي قفزات كبرى وفق المؤشرات الدولية، وتحولاً دائماً داعماً لرؤية المملكة 2030 وتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مما يوفر فرصاً غير مسبوقة في قطاع النقل الجوي، منوهاً بالدعم الكبير الذي تحظى به منظومة النقل والخدمات اللوجستية من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لدعم قطاع الطيران في المملكة.

 

 وأضاف المهندس الجاسر: يسلط تقرير حالة الطيران الأول الضوء على الإسهامات التي يقدمها قطاع الطيران في المجتمع والاقتصاد السعودي.

 

 من جانبه، قال  رئيس الهيئة العامة للطيران المدني  عبدالعزيز الدعيلج إن التقرير يؤكد حرص المملكة على تطوير قطاع الطيران وتعزيز شبكة الربط بزيادة عدد الوجهات الدولية وتطوير البنى التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، فضلاً عن الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل الجوي، وتطوير الموارد البشرية المدربة والمؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية.

 

 ويوضح التقرير الذي سيتم إطلاقه رسمياً خلال النسخة الثالثة من مؤتمر مستقبل الطيران، حجم الإسهامات الاقتصادية لقطاع الطيران في المملكة، كما يسلط الضوء على حجم الوظائف التي يوفرها عبر شركات الطيران والمطارات والشحن والخدمات اللوجستية.

 

 ويجمع مؤتمر مستقبل الطيران 2024، خمسة آلاف من خبراء وقادة الطيران من 100 دولة، بما في ذلك المديرون التنفيذيون لشركات طيران عالمية، وكبار المصنعين العالميين، والمديرون التنفيذيون للشركات المشغلة للمطارات وقادة الصناعة والمنظمون، وذلك من أجل إعادة تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.

مقالات مشابهة

  • برعاية خادم الحرمين.. وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية الملك.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • كامل الوزير يبحث مع الصين التعاون في توطين صناعة النقل في مصر
  • سلطة الطيران المدني تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) وتحليل بيانات الطيران (FDA)
  • انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني في نيسان
  • قطاع الطيران المدني السعودي يدعم اقتصاد المملكة بنحو 53 مليار دولار
  • “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”.. يسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة