أكد مصدر رفيع المستوى، استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كافة الأطراف، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| الاتحاد الأفريقي يدين بشدة التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية عاجل| مصدر رفيع المستوى: استمرار الجهود المصرية المكثفة للتوصل لاتفاق هدنة بغزة

وأكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن الوفود القطرية والأمريكية تواصل مباحثاتها مع الوفد الأمني المصري ووفد حركة حماس.

وأضاف المصدر المصري رفيع المستوى، أن مصر حذرت من التداعيات السلبية لوقف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وشدد على استمرار الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة حركة حماس الوضع الانساني مفاوضات العمليات الاسرائيلية الجهود المصرية فضائية إكسترا نيوز المساعدات الإنسانية لقطاع غزة مصدر رفيع المستوى هدنة في قطاع غزة اتفاق هدنة مصدر مصري رفیع المستوى

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تستقبل وفدا رفيع المستوى من "الشعب" الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وفداً رفيع المستوى من جامعة الشعب الصينية، برئاسة جينغ شين يه نائب رئيس جامعة الشعب المصنفة واحدة ضمن جامعات القمة في الصين، ولها دور بارز بين الجامعات الصينية وبخاصة في مجال الآداب والعلوم الإنسانية، فضلا عن التخصصات الأخرى في الطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والحاسبات.

يأتى اللقاء تنفيذا للرؤية المشتركة وتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وفي إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وخلال اللقاء رحب  محمد ضياء رئيس الجامعة بالوفد الزائر، متطلعا إلى التوسع في مجالات التعاون بين الجامعتين في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والذكاء الاصطناعي والآثار، بما يخدم الرؤية المشتركة بين الجانبين وتفعيل التعاون ودخوله حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن.

من جانبه أشار رئيس الوفد إلى أنهم في جامعة الشعب على دراية عالية بمكانة ودور جامعة عين شمس في المجتمع العلمي المصري والعربي والدولي، وطرح رؤية جامعة الشعب بشأن التعاون العلمي بين الجامعتين  في تخصصات الاقتصاد والقانون والإعلام والحاسبات والذكاء الاصطناعي.

مشيرا إلى استعداد جامعة الشعب لتقديم المنح الدراسية للمرحلة الجامعية والماجستير والدكتوراة للطلاب والباحثين من جامعة عين شمس، كما طرح مقترح التعاون  في مجال الآثار وتبادل الطلاب  والأساتذة في تخصص الآثار، ودعوة طلاب جامعة عين شمس للدراسة في فصل الصيف، من خلال تنظيم معسكرات صيفية للدراسة في جامعة الشعب في كل المراحل، وتبادل الأساتذة الزائرين، وعقد مؤتمر علم الصينيات في جامعة عين شمس العام المقبل، ووجه رئيس الوفد الدعوة لرئيس جامعة عين شمس لزيارة جامعة الشعب وحضور المؤتمر الدولي للجامعة في أكتوبر المقبل.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الجانبي للمتخصصين من الجانبين، برئاسة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة، والبروفيسور جينغ شين يه على تشكيل مجموعات عمل متخصصة من كليات التجارة والحاسبات والألسن والآثار ومركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعة، لوضع خطة العمل المشترك بين الجامعتين للتعاون في الدرجات العلمية المزدوجة وتبادل الأساتذة والطلاب، والتعاون مع كلية الحزام والطريق وكلية طريق الحرير وكلية الحوكمة الذكية بجامعة الشعب.

وأبدى رئيس الوفد رغبة جامعة الشعب في تأسيس قاعدة ومنصة، للتعاون العلمي والبحثي بين الصين والدول العربية وجامعة الدول العربية، من خلال إنشاء قاعدة مشتركة بين جامعة مشتركة بين جامعة عين شمس  وجامعة الشعب يكون مقرها جامعة عين شمس.

حضر اللقاء  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة و شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة والأستاذ الدكتور حسام طنطاوي عميد كلية الآثار والأستاذ الدكتور ناصر عبدالعال مدير معهد كونفوشيوس 

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تستقبل وفدا رفيع المستوى من "الشعب" الصينية
  • مسؤول أميركي رفيع لـــــ(تقدم): مفاوضات غير مباشرة تجري بين الجيش و«قوات الدعم السريع»
  • وزير الخارجية البحريني يقترح هدنة إنسانية خلال عيد الأضحى بين الأطراف المتنازعة في السودان
  • وزير الخارجية البحريني يدعو إلى هدنة إنسانية في السودان خلال أيام عيد الأضحى
  • الزياني في إجتماع السودان بالجامعة العربية: اقتراح هدنة إنسانية خلال أيام عيد الأضحى
  • مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات الهدنة في غزة
  • مصدر حكومي مطلع: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى
  • مصدر رفيع المستوى: تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها لبحث تطورات موقف الهدنة
  • وزير الصحة يشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول غزة بالأردن