ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على أطراف بلدات «عيتا الشعب، وراميا، ومروحين، وجبل بلاط» في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الموافق 5 أبريل 2024، مما أدى إلى مقتل شخصان وأصيب آخرون ببلدة «عيتا الشعب» جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن الطيران الحربي استهدف منزلا في بلدة «عيتا الشعب»، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة «كرفكلا» استهدفت منزلا بالقرب من الجدار الفاصل مع فلسطين المحتلة، فضلا عن غارة أخرى على بلدة «طيرحرفا» مستهدفة المنازل في البلدة، حيث توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو منزل في مستوطنة «المطلة»

حزب الله يعلن استهداف «كريات شمونة» جنوب لبنان بعشرات الصواريخ

رشقة صاروخية كثيفة من جنوب لبنان باتجاه قاعدة «ميرون» الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي القوات الإسرائيلية اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب جنوب لبنان طيران الاحتلال فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم صواريخ لبنان قصف جنوب لبنان اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل طيران الاحتلال الإسرائيلي أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أحداث لبنان عيتا الشعب بلدة عيتا الشعب أخبار لبنان اليوم مقاومة في لبنان مقاومة لبنان استهداف جنوب لبنان راميا مروحين جبل بلاط بلدة راميا بلدة مروحين بلدة جبل بلاط جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل وسط تواصل استهداف المدفعية الإسرائيلية لمحيط قرى جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله أن قصف تجمع الجنود الإسرائيليين في ثكنة برانيت مؤكدا "تحقيق إصابات مباشرة".

وقال مراسل الجزيرة إن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط بلدتي حانين ويارون جنوبي لبنان، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن شابا أصيب إثر غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الناقورة.

كما أشارت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار الليلة الماضية 3 مرات على بلدة الخيام جنوبي البلاد.

وفي شمال إسرائيل، أفاد مراسل الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت 5 مرات في أكثر من 15 بلدة إسرائيلية في مناطق كريات شمونة وسهل الحولة والجليل الأعلى للاشتباه بتسلل طائرات مسيّرة من لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم هدوءا نسبيا بعد تصعيد أمس الجمعة، إذ كان حزب الله قد نفذ أمس 13 هجوما ضد مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل.

وقال إنه قصف بالصواريخ قاعدة تسنوبار في الجولان، وهاجم بالمسيرات قاعدة جعتون واستهدف مبنى في مستوطنة المطلة، وثكنة برانيت وعددا من المواقع.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال الجيش الإسرائيلي إن 75 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، وجنوب الجولان المحتل.

يأتي ذلك بعد اغتيال الجيش الإسرائيلي شرحبيل علي السيد أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان بغارة نفذها الليلة الماضية على بلدة مجدل عنجر في البقاع شرقي لبنان، وهي منطقة يستهدفها الاحتلال للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات الحدودية.

يشار إلى أن حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، يتبادلان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا على الحدود أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين، غالبيتهم في لبنان.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. غارات جوية إسرائيلية على عدّة بلدات الجنوبية
  • اندلاع حريق جراء قذائف فوسفورية أطلقها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بجنوب لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يواصل شن غارات على جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن قصف منصة صواريخ ومبان عسكرية لحزب الله
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدات كفر حمام والعديسة ودير سريان
  • شاهد لحظة قصف الطيران الإسرائيلي لسيارة "بيك آب" في جنوب لبنان
  • استشهاد طفلين سوريين بعدوان إسرائيلي على بلدة النجارية جنوب لبنان
  • ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية على بلدة يارون جنوب لبنان