تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظم نحو 73120 طالبا وطالبة بالسويس في امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي بدأت اليوم الأربعاء لصفوف النقل بمراحل التعليم الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وقال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، إن طلاب الصف الأول الإعدادي وعددهم 17265 أدوا الامتحان في مادتي اللغة العربية والهندسة، بينما أدى 4815 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي الامتحان في مادة اللغة العربية.

وبلغ إجمالي المستهدف بامتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي حوالي 51040 تلميذا بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأوضح ياسر عمارة أن تعليم السويس كلف نحو 400 متابع بالمرور على المدارس التي تشهد اللجان الامتحانية، لمتابعة ورصد أعمال الامتحانات والحفاظ على ضوابط والتعليمات المستدامة، وجرى تكليف غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة سيد حمدان وكيل المديرية وكذلك غرف عمليات بكل إدارة تعليمية بمتابعة أعمال الامتحانات أول بأول ورصد كافة المستجدات والتطورات.

وأشار عمارة إلى أن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وجه تعليمات صارمة برفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال موسم امتحانات نهاية العام لتتناسب مع كافة مستويات الطلاب مع توفير مبدأ تكافؤ الفرص والمناخ المناسب للطلاب والتلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة.

وتفقد عمارة في جولة ميدانية أعمال الامتحانات بمجمع مدارس الأربعين، ومدينة السلام، وعدد من مدارس حي عتاقة، تابع فيها اللجان الامتحانية والكنترولات الداخلية بكل مدرسة والتأكد من وجود الموجه المقيم ووضوح الورقة الامتحانية من حيث جودة الطباعة ووضوح الأسئلة ووجود ختم لجنة النظام والمراقبة على الورقة الامتحانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الابتدائية والاعدادية أعمال الامتحانات محافظ السويس مادة اللغة العربية وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم بني سويف يعلن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات يوم الخميس الماضى، وبدء أعمال تقدير الدرجات بداية الأسبوع.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلى أن كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف، يواصل أعمال تقدير ورصد الدرجات حيث سيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء منها، حيث من المحتمل الإعلان عنها نهاية الأسبوع المقبل.

 

وانطلقت يوم السبت الماضى، أعمال تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف، في جميع المواد في القطاعين "أ، ب"، حيث يشمل القطاع "أ" إدارات (ناصر، سمسطا، ببا، أهناسيا) بإجمالي 28660 طالبا وطالبة، والقطاع "ب" يضم إدارات (الواسطى، بني سويف، الفشن) ومقره مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بإجمالي 29773 طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية دون شكاوى
  • «تعليم القاهرة»: 470 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات
  • وكيل تعليم بني سويف يعلن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • انتظام امتحانات جامعة قناة السويس بـ15 كلية
  • 228 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • وسط طقس شديد الحرارة.. طلاب 13 كلية بجنوب الوادي يؤدون الامتحانات
  • رئيس جامعة القناة: إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني آخر يوليو بحد أقصى
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدبلومات الفنية بالشرقية