إستقبل اليوم اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ القليوبية السفير ألخان بولوخوف سفير أذربيجان بجمهورية مصر العربية بمدينة القناطر الخيرية، وذلك لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، وتمثال الزعيم الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذربيجان بمناسبة ذكرى ميلاده، وذلك بحضور الدكتور رامز فالييف المستشار السياسي للسفارة، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية.

بدأت مراسم اللقاء بإستقبال محافظ القليوبية لسفير دولة أذربيجان بجمهورية مصر العربية ثم وضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذربيجان وزعيمها الشعبي وكان رئيسًا لها بناءً على طلب الشعب، وأحدث طفرة اقتصادية بها.

وأقامت محافظة القليوبية تمثالاً للزعيم الراحل فى حديقة أطلق عليها إسم "حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية" في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات التي وقعتها محافظة القليوبية مع أذربيجان فى عددٍ من المجالات المختلفة واتفاقية تعاون مشترك مع محافظة أبشرون الأذربيجانية.

وأعرب محافظ القليوبية، خلال لقائه بالسادة الضيوف عن سعادته البالغة بهذا الاحتفال السنوي الذي تقوم به المحافظة ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مشيرًا إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخى بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية مثمنا جهود السفير، ودعمه المستمر في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين معرباً أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي، ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة.

و أكد سفير أذربيجان على سعادته بحسن إستقباله على أرض القليوبية بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانيه بالقناطر الخيرية، والتي تنال اهتماماً كبيراً من المحافظة، مشيراً أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخية تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان مشيرا أن السفارة بصدد تنظيم احتفالية أخرى بالعاصمة باكو وسيشارك فيها العديد من الشخصيات المصرية والبرلمانية بمصر وأذربيجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مدينة القناطر الخيرية أذربيجان سفير أذربيجان إكليل زهور تمثال حيدر علييف محافظ القلیوبیة دولة أذربیجان حیدر علییف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم إلى بيت الله الحرام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، على توديع أول فوج لحجاج بيت الله الحرام من مواطني محافظه القليوبية، والبالغ عددهم 88 حاجا وحاجة، ضمن حجاج الجمعيات الأهلية، وذلك من أمام مسجد إبراهيم مرسي بمدينه بنها.

واطمئن محافظ القليوبية من القائمين على تنظيم الرحلة على توفير كافة التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر في سهولة ويسر، مطالبهم بالدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها وأن تستمر مسيرة التنمية ويحقق لها الأمن والأمان والاستقرار.

وتبادل الحجاج عبارات السرور والفرح قبل التوجه لبيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث حرصت المحافظة على توفير كافة سبل الراحة للحجاج وذويهم خلال انتقالهم من المحافظة لمطار القاهرة.

وتمنى المحافظ للحجاج السلامة خلال سفرهم،  مقدما التهنئة للفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي هذ العام وتمنى لهم أداء المناسك بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام وأوصاهم باتباع الإرشادات والتعليمات التي تضمن سلامتهم في تنقلاتهم وأدائهم للشعائر وطالبهم بالدعاء لمصر وشعبها و بالأمن والأمان والتوفيق والسداد.

وأكد الهجان بأنه كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين وإنهاء كافة المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة لانهاء كافة الاجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر تسهيلا عليهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة والتنسيق مع مديرية الأوقاف في عمل ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج.

يشار إلى انه جرى اختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445هـ 2024م، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، وذلك بعد إعلان الفائزين بقرعة الحج من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، حيث ظهرت نتيجة القرعة باختيار عدد 264 حاجا على مستوى محافظة القليوبية.

ويقسم الحجاج إلى 3 مستويات: المستوى الأول: 86 حاج والمستوى الثاني 90 حاج والمستوي الثالث 88 حاج، كما جرى اختيار 5 مشرفين من المتقدمين للإشراف على الحج مما تنطبق عليهم شروط الإشراف الموضوعة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

توديع الحجاج بالقليوبية IMG-20240601-WA0004 IMG-20240601-WA0005 IMG-20240601-WA0002 IMG-20240601-WA0003 IMG-20240601-WA0001 IMG-20240601-WA0000

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم إلى بيت الله الحرام
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يبدأ على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيلها
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى مسؤول في خارجية البيرو
  • علي النعيمي يلتقي سفير أستراليا لدى الدولة
  • تخفيضات كبيرة على اللحوم في معرض وزارة الزراعة بالدقي
  • الوزير الأول يستقبل سفير جمهورية كوبا بالجزائر
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل محمد بن زايد
  • محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل رئيس الدولة