لبنان ٢٤:
2024-06-06@09:12:05 GMT

هل مياه نبع الطاسة صالحة للإستخدام؟

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

هل مياه نبع الطاسة صالحة للإستخدام؟

صدر عن مؤسسة مياه لبنان الجنوبي البيان التالي:   عطفاً على بيانها السابق، والتدبير الاحترازي بعد العدوان الأخير على منشآت نبع الطاسة. تؤكد مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بنتيجة الفحوصات الاولية لعينات لمياه نبع الطاسة، خلوها من اي تلوث ناتج عن القصف الذي تعرضت له، وتلفت المؤسسة عناية السادة المشتركين والمواطنين المستفيدين عموماً الى انها ستواصل اجراء الفحوصات اللازمة ضمن القواعد والاجراءات المعتمدة للتأكد من سلامة وجودة مياه النبع ومحيطها على المدى المتوسط والطويل.


وبناءً عليه تؤكد المؤسسة ان المياه التي تضخها حالياً من "نبع الطاسة" صالحة للاستخدام باستثناء استخدامها كمياه للشرب بانتظار صدور نتائج الفحوصات المتبقية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاطلاع على سير العمل بمشروع المنظومة الشمسية لأبار مياه القطيع والزبارية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة المهندس ، عبد الرحمن إسحاق ومعه وفد منظمة اليونسيف، برئاسة زيجي كونديرا إخصائي المياه والإصحاح البيئي، سير العمل بمشروع المنظومة الشمسية لعدد 12 بئر مياه في حقل القطيع.

وخلال الزيارة استمع مدير المؤسسة ووفد اليونسيف الى شرح من القائمين على تنفيذ المشروع عن سير الأعمال النهائية من تنفيذ المنظومة الشمسية التي تسير وفق الدراسات والخطط والبرامج والمواصفات المحددة، مشيرين الى أن العمل في المشروع سير في مراحله الأخيرة. والهادف إلى الحد من استهلاك مادة الديزل والتقليل من نفقات التشغيل والصيانة.

كما زار مدير المؤسسة ووفد منظمة اليونسيف موقع مشروع المنظومة الشمسية بمحطة الضخ بالزبارية وغرفة التحكم وغرفة المضخات وغرفة حماية محطة الكلور.

وخلال الزيارة اطلعا على سير اعمال التشغيل و القدرة التشغيلية للمنظومة الشمسية التي تقوم بعملية ضخ المياه للمواطنين بمركز المحافظة.

وأكد مدير عام المؤسسة إسحاق أن مشروع المنظومة الشمسية الذي تم تزويد محطات الضخ بالزبارية والقطيع به سيسهم في تقوية ضخ المياه، وستصل الى المناطق التي لم يصلها المياه او ضخ المياه فيها ضعيف بمدينة الحديدة.

وأشاد مدير المؤسسة بتدخلات و دعم منظمة اليوسيف لقطاع المياه بالمؤسسة وتحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطن واخر هذه التدخلات توفير منظومة شمسية لأبار الضخ بالقطيع بمديرية المراوعة والزبارية بمدينة الحديدة.

الى ذلك تفقد وفد منظمة اليونسيف سير العمل بإعادة تأهيل محطة الصرف الصحي رقم 5 بمدينة الحديدة وستمع الوفد من القائمين على تنفيذ المشروع الى شرح عن مستوى إنجاز أعمال التأهيل لمشروع محطة رقم 5 الذي يهدف الى رفع مستوى تصريف مياه الصرف الصحي لأجزاء من الحي التجاري والكورنيش إلى محطة المعالجة والذي سيسهم في الحد من طفح الصرف الصحي في شوارع المدينة

رافقهم نائب مدير المؤسسة المهندس أحمد الهمداني، والمدير الفني لؤي منصر، ومدير مصادر المياه المهندس عبدالحفيظ سعيد. وأعضاء وفد المنظمة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تسلم عدداً من وثائق الوحدات السكنية للمستفيدين
  • مؤسسة كهرباء البيضاء تبدأ التشغيل التجريبي
  • مؤسسة محمد الخامس للتضامن تطلق عملية مرحبا 2024
  • الاطلاع على سير العمل بمشروع المنظومة الشمسية لأبار مياه القطيع والزبارية بالحديدة
  • الحصول على مياه صالحة للشرب.. رحلة صراع يومية لسكان غزة
  • “أنا ابن صحفي”.. جورج كلوني ينفي “ملاحقة الصحفيين الروس”
  • ردا على تصريحات كلوني.. سيمونيان تستذكر إحدى المقطوعات الغنائية الروسية الشهيرة
  • تدشين تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمحطة مياه الزبارية بمدينة الحديدة 
  • مؤسسة الشعلة التربوية تحتفل بتخريج 303 من طلبة فرعها بالشارقة
  • "أنا ابن صحفي".. جورج كلوني ينفي "ملاحقة الصحفيين الروس"