كتب- نشأت علي:

رفضت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، مؤكدة أن مَن يمسك خزائن مصر لازم يكون أمينًا، والحكومة فشلت في أن تحفظ خزائن مصر؛ بسبب كمية القروض التي في الموازنة وضرائب الجباية.. وغيرها .

وأضافت أبو شقة، في كلمتها في الجلسة العامة اليوم الأربعاء، المخصصة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، بأن ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات أكدت أن 350 مليون جنيه لم يستفاد منها، ومَن سيحاسب عليها؟

وهاجمت النائبة الصناديق الخاصة ووصفتها بأنها الصناديق السوداء، منتقدةً التصرف في المنح والقروض والمسائل المخصصة لها.

وتابعت أبو شقة: ما الفرق بين الناتج الاسمي والناتج الإجمالي؟ ضاربةً عرض الحائط بمبدأ شمولية الموازنة، ولهذه الأسباب أرفض الحساب الختامي رفضاً قاطعًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب أميرة أبو شقة الحساب الختامي للموازنة العامة الحساب الختامی أبو شقة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حساب كنانة بلس الإسلامي من بنك مصر.. عائد يصرف يوميًا

يقدم بنك مصر الحكومي عددا من حسابات للمعاملات الإسلامية، من بينها حساب كنانة بلس ذي العائد اليومي أي أنه يحتسب على رصيد الحساب ويضاف للرصيد يوميًا؛ وفقًا لضوابط الشريعة الإسلامية بجانب تسهيل الإجراءات المصرفية اليومية والاطلاع على الحساب.

تفاصيل حساب كنانة بلس ذو العائد اليومي 

وبحسب جدول أسعار العائد من بنك مصر لشهر مايو 2024، يكون العائد على حساب كنانة بلس ذو العائد اليومي، متغير يصل إلى 22.5% سنويًا، ويصرف يوميًا، والحساب متاح للعملاء الأفراد المصريين والأجانب بداية من 21 عامًا.

الحد الأدنى لفتح حساب كنانة بلس من بنك مصر

والحد الأدنى لفتح حساب كنانة بلس 50 ألف جنيه، ويتيح البنك سهولة التعامل من خلال إمكانية اصدار دفاتر شيكات على الحساب لتسهيل معاملاته البنكية.

كما يوفر بنك مصر إمكانية الاستعلام عن حساب العميل وتنفيذ العديد من معاملاته البنكية مجانًا من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول BM Online المقدمة من بنك مصر، وإمكانية الاستعلام عن حساب العميل من خلال الخدمة الصوتية.

مقالات مشابهة

  • 35 بطولة في خزائن «البلومون»
  • «خطة النواب» تناقش زيادة الأجور بالموازنة الجديدة للدولة
  • بفائدة يومية 22.5%.. كل ما تريد معرفته عن حساب كنانة بلس في بنك مصر
  • الصفدي: محاولة اغتيال الأونروا سياسيا فشلت
  • تفاصيل حساب كنانة بلس الإسلامي من بنك مصر.. عائد يصرف يوميًا
  • برلمانية التجمع ترفض مشروع قانون المنشآت الصحية
  • منتصف العام الجاري.. افتتاح قرية المسكن العُمالية بمدينة خزائن الاقتصادية
  • لماذا فشلت الولايات المتحدة في حشد الدعم لمواجهة هجمات الحوثيين المتصاعدة؟!
  • جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة)
  • عدم وجود مقرات يعفيهم من الحساب.. «البرلمان» يحاصر الحكومة بسبب "النقل الذكي" والقانون يحكم