تفعيلا للقانون الصادر عن مجلس النواب، بدأت الحكومة في تطبيق  أسعار استخراج جواز السفر الجديدة على الراغبين في استخراج جواز جديد، وذلك وفقًا للتعديلات التي أدخلت على القانون رقم 97 لسنة 1959، الذي صدق عليه رئيس الجمهورية.

وزادت أسعار استخراج جواز السفر، بعدما تقدمت الحكومة بتشريع لتعديل القانون، في ضوء ما أرجعته إلى تقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف لإصدار جواز السفر إلكترونيا بما يتوافق مع المعايير العالمية الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي مع توفير امان أفضل وفعالية كبيرة في مكافحة التزوير لجوازات السفر.

زيادة رسوم استخراج جواز السفر

ويرغب كثيرون ممن يقدمون على استخراج جواز السفر، في التعرف على تكلفة وأسعار استخراج جواز السفر الأساسية، التي تأتي بخلاف الرسوم التي تفرضها أي قوانين أخرى.

أسعار استخراج جواز السفر

ويكون على الراغبين في استخراج جواز السفر دفع 1000 جنيه كحد أقصى بدلا من 250 جنيه، وتحدد القيمة من قبل وزير الداخلية، وفقًا لنص القانون، هذا بالإضافة إلى الرسوم الأخرى التي تفرضها القوانين الأخرى.

سعر استخراج جواز السفر عادي ومستعجل

وجاءت أسعار استخراج جواز السفر بعد الزيادة، كالتالي:

- بلغت أسعار استخراج جواز السفر العادي 900 جنيه، ويحصل عليه المواطن بعد 3 أيام من التقديم.

- بلغت أسعار استخراج جواز السفر المستعجل 1450 جنيها، ويحصل عليه المواطن في نفس اليوم.

زيادة أسعار استخراج جواز السفر

تجدر الإشارة إلى أن زيادة سعر رسوم جواز السفر، جاء من منطلق رغبة الحكومة في الوفاء بالالتزامات وبالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

كما جاءت زيادة سعر استخراج جواز السفر، في ظل تقلبات سعر الصرف، وتأثير ذلك على الموازنة العامة للدولة حيث يسبب لها خسائر كبيرة، مما جعل هناك حاجة ملحة إلى زيادة رسوم جوازات السفر.

طريقة استخراج جواز سفر

وللراغبين في استخراج جواز سفر، هناك العديد من المستندات التي يتم تقديمها، وتتمثل في عدة مستندات على رأسها صورة بطاقة الرقم القومي بعد الإطلاع على الأصل، و4 صور شخصية حديثة خلفيتها بيضاء 4× 6 وصورة من المؤهل الدراسي ما لم يكن مثبت بالبطاقة الشخصية، وموقف التجنيد للذكور.

لو مسافر .. ما هي رسوم استخراج جواز السفر الجديدة من غير مجهود.. المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر للأطفال ضوابط استخراج جواز السفر بعد زيادة رسومه أسرع طريقة.. رسوم استخراج جواز السفر| تفاصيل

زفيما يخص الراغبين في الحصول على جواز سفر مميكن، فعليه الذهاب إلى قسم الجوازات وسحب نموذج 29 جوازات وتسجيل البيانات الخاصة بمقدم الطلب ثم بعد ذلك تقديم الأوراق المطلوبة من جانب قسم الجوازات لمراجعتها وحساب الرسوم ودفعها ومن ثم استلام إيصال لاستلام جواز السفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار استخراج جواز السفر زيادة رسوم استخراج جواز السفر

إقرأ أيضاً:

زيادة عشرين سنتيما في ثمن الخبز ردا على زيادة ثمن الغاز

أعلنت جمعية أرباب مخابز قلعة مكونة بإقليم تنغير،الزيادة في سعر الخبز، باعتماد ثمن 1,20 سنتيم في  بيع الخبز من حجم 250 غرام في جميع مخابز منطقة حوض دادس ابتداءا من غد الاثنين .

وحسب اعلان نشرته الجمعية، فقد تقرر اعتماد هذا السعر بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المكتب ومنخرطي الجمعية بحوض دادس مكون .

تأتي هذه الزيادة في سعر الخبز بعد ساعات من إعلان وزارة الاقتصاد والمالية اليوم الأحد، عن الزيادة في أسعار اسطوانات غاز البوتان سيتم الشروع فيها ابتداء من يوم غد الاثنين.

وحسب بلاغ مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة،  فسيتم الشروع، ابتداء من يوم 20 ماي الجاري، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024.

وسيتم زيادة 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرامات..

كلمات دلالية تنغير زيادة سعر البوطا زيادة سعر الخبز قلعة مكونة

مقالات مشابهة

  • زيادة عشرين سنتيما في ثمن الخبز ردا على زيادة ثمن الغاز
  • برقم جواز السفر.. رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية 2024
  • تطبيق الزيادة في رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية.. ورد حاسم من البرلمان
  • رئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر 2024.. اعرف الخطوات
  • خطوات وشروط تجديد جواز السفر 2024.. الرسوم كام؟
  • من أخطر قائمة داخل الدولة إلى مواطن عادي.. كيف يصبح وضع أبو تركة بعد رفع اسمه من كشوف "الإرهاب"؟
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • "الجوازات".. أبرز الأسئلة الشائعة لتجديد جواز السفر السعودي
  • الإيطاليون ملزمون بالحصول على تأشيرة لدخول الجزائر و16 دولة أخرى