أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستقدم ردًا صارمًا ومدروسًا على تصرفات لندن الأخيرة ضد روسيا.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت زاخاروفا: "لقد حذرنا لندن مرارًا وتكرارًا من أن أي تصرفات غير ودية ستلقى ردًا متناسبًا لا مفر منه. سيكون رد فعلنا صارمًا ومدروسًا".

وأضافت أن لندن قررت استخدام "الأكاذيب الواضحة لتبرير الإجراءات المناهضة لروسيا المعلنة في 8 مايو الجاري، بما في ذلك طرد الملحق العسكري في السفارة الروسية في لندن، وسحب الوضع الدبلوماسي من عدد من العقارات المملوكة لنا بمزاعم وجود "أثر روسي" في حريق مستودعات تجارية في ضواحي العاصمة البريطانية".

وأعربت السفارة الروسية في لندن، اليوم الأربعاء، عن أسفها إزاء تقويض لندن لما تبقى من العلاقات مع موسكو خلال فترة التوتر الدولي الحاد، وذلك بعد فرضها إجراءات تقييدية ضد روسيا.

وجاء في بيان السفارة الذي أصدرته تعليقًا على اتخاذ لندن عددًا من القرارات المسيئة للعلاقات بين البلدين: "من المؤسف للغاية، أنه في وقت التوتر الدولي الحاد، حيث يكون الحوار مهمًا بشكل خاص لمنع المزيد من التصعيد، تواصل لندن إبداء مظاهر العداء وتقويض العلاقات المتبقية (مع موسكو)".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية لندن روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز

الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا والصين ستستمران في تعزيز التحالف الاستراتيجي في قطاع الطاقة الذي أصبح سنداً موثوقاً لسوق الطاقة العالمية بأكمله، مبدياً استعداد بلاده لتزويد بكين بالطاقة الصديقة للبيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي خلال مشاركته في مراسم افتتاح النسخة الثامنة لمعرض “إكسبو” الروسي-الصيني والمنتدى الروسي-الصيني الرابع للتعاون بين الأقاليم في مدينة هاربن في شمالي الصين اليوم الجمعة.

وقال بوتين إن “روسيا مستعدة لتقديم المزايا والوصول إلى قاعدتها التكنولوجية للمستثمرين من الصين”.

وأضاف أن “الشراكة بين روسيا والصين تضمن أمن الطاقة بشكلٍ موثوق، وترفع مستوى رفاهية الشعبين”، داعياً “الجانب الصيني إلى حضور المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في سبتمبر المقبل”.

كذلك، قال بوتين إن روسيا تدعم عزم الصين على توطين مرافق الإنتاج فيها، وأن بلاده على استعداد لتقديم الحوافز للمستثمرين والاستمرار بتقليص وقت فحص البضائع والنقل على الحدود.

وشدّد بوتين على أهمية تعميق التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا العالية والابتكار، وضرورة الجمع بين الطاقات العلمية والبحثية للبلدين، من أجل تمكينهما من تولي مواقع قيادية بثقة وزيادة القدرة التنافسية لروسيا والصين في اقتصاد عالم الغد.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد توليه منصب رئيس روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية تسلط الضوء علي إنذار الرئيس الروسي "النووي" الأخير للندن
  • صحيفة صينية تتحدث عن "إنذار بوتين النووي الأخير" لبريطانيا
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو: إبعاد الملحق الروسي من لندن قرار خاطئ
  • الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تطور العلاقات بين روسيا والصين
  • الإدارة الأمريكية تعتبر تعزيز العلاقات بين روسيا والصين "تحديا للنظام الدولي"
  • بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز
  • أزمة جديدة تلوح في الأفق .. موسكو تطرد الملحق العسكري البريطاني
  • بوتين: تحالف الطاقة بين روسيا والصين سينمو بشكل أقوى
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لتوسيع تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة
  • الخارجية الروسية تعلق على تكهنات بتدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية