(CNN) -- نفى الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أي تورط لجنوده في عمليات الدفن لجثث فلسطينيين في المقبرة الجماعية الثالثة التي عثر عليها داخل مجمع مستشفى الشفاء في غزة.

وقال الجيش، في بيان لشبكة CNN، إن "الادعاء بدفن جثثا فلسطينية لا أساس له من الصحة وفقد حولت حماس المستشفى إلى معقل إرهابي من خلال العمل من داخل المجمع، وهو خيار تتخذه مرارا وتكرارا، باستخدام المدنيين والبنية التحتية المدنية كدروع بشرية والتستر على عنف حماس".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قالت، في بيان، إن الطواقم الطبية  عثرت على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع مستشفى الشفاء الطبي وانتشلت 49 جثة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح

المناطق_وكالات

كشفت منظمة الأمم المتحدة أن 800 ألف فلسطيني نزحوا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تزامناً مع القصف الإسرائيلي المكثف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن قواته الجوية قصفت أكثر من 70 هدفاً في أنحاء قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكداً القضاء على نحو 50 مسلحاً والعثور على عشرات فتحات الأنفاق.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 18 مايو 2024 - 7:48 مساءً استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم 16 مايو 2024 - 11:10 صباحًا

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف عدد من المركبات العسكرية الإسرائيلية في رفح بقذائف مضادة للدروع، مشيرةً إلى قصف القوات الإسرائيلية في معبر رفح بقذائف الهاون.

وأفاد أطباء وشهود عيان شمالي قطاع غزة بأن اشتباكات عنيفة اندلعت، ليل الجمعة السبت، في مخيم جباليا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في بداية يناير، أنه «أكمل تفكيك البنية العسكرية لحركة حماس الفلسطينية في شمال قطاع غزة»، لكنه عاد وصرح، الجمعة، أن «حماس كانت تسيطر بشكل كامل على جباليا حتى وصولنا قبل بضعة أيام».

وأكدت حماس، في بيان، «ارتقاء العشرات وإصابة المئات من المواطنين» في مخيم جباليا، متهمةً الجيش الإسرائيلي بـ«تدمير مربعات سكنية كاملة على رؤوس أهلها، واستهداف المدارس ومراكز الإيواء».

وفي شمال قطاع غزة أيضاً، أفاد شهود عيان بوقوع غارات جوية قرب مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا أمس.

وقال مدير المستشفى، حسام أبو صفية، الجمعة، إن المؤسسة استقبلت «أعداداً كبيرة» من المصابين من جباليا المجاورة فيما بدأت الإمدادات تنفد، لافتاً إلى أن مساعدات الوقود التي وصلت إلى المستشفى «لا تكاد تكفي لبضعة أيام».

وتؤكد منظمات الإغاثة أن التوغل الإسرائيلي في رفح، الذي بدأ رغم المعارضة الدولية الواسعة النطاق وبينما كان الوسطاء يأملون في تحقيق انفراجة في محادثات الهدنة المتوقفة، أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة.

وأكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، أن 800 ألف شخص «أجبروا على الفرار» من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة هذا الشهر، موضحاً أن الناس يفرون إلى مناطق تفتقر إلى إمدادات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة في شمال غزة
  • الدبابات الإسرائيلية تتقدم في محيط مستشفى كمال عدوان شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة شمال غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر
  • اندلاع حريق في محيط مستشفى ميس الجبل بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف فوسفورية
  • العثور على رفات 30 ضحية في مقبرة جماعية بابل قبل يوم الوطني للمقابر الجماعية
  • الأمم المتحدة: نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح
  • إيكونوميست: الجيش الإسرائيلي عالق بحلقة الموت في غزة
  • تقرير: القوات الإسرائيلية تواصل نشر لقطات مسيئة لمعتقلين فلسطينيين رغم تعهد بوقف ذلك
  • الإيكونوميست .. الجيش الإسرائيلي عالق في حلقة الموت في غزة