أجرى وفد برلماني من أعضاء مجلس الشيوخ بالإسكندرية، ضم النائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، والنائبة دينا الهلالي عضو مجلس الشيوخ، جولة تفقدية، بمستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان‎، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد عثمان زهدي مدير المستشفى، وذلك للوقوف على أحدث التطورات والمباني بالمستشفي بما ينعكس علي جودة مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمرضي.

وخلال الزيارة، تفقد الوفد الأقسام الداخلية للمستشفى ومركز علاج الإدمان، والذي يضم قسم الديتوكس "إزالة السموم" وقسم التأهيل النفسي، وكذلك وحدة خفض الضرر، بالإضافة إلى قاعة الاجتماعات بالمستشفى، حيث التقى بمجموعة من المتعافين بالمستشفى، والذين أعربوا عن شكرهم لإدارة المستشفى على الدعم المقدم لهم خلال رحلة علاجهم.

محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من برنامج "إعداد الكوادر القيادية"

وقال الدكتور محمد عثمان زهدي أن خدمات المستشفى تمتد لتشمل المحافظات المجاورة للإسكندرية كالبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، مضيفًا أن المستشفى تقدم خدمات المتابعة والتأهيل للمتعافين من الإدمان بصفة دورية.

من جانبه، أشاد النائب إيهاب أبوكليلة خلال الزيارة، بالخدمات المقدمة للمرضى والمتعافين بالمستشفى، كما أثنى على نظام العمل وجودة الخدمات المقدمة وحرص العاملين على تقديم كل الاهتمام والرعاية للمرضى، مؤكدًا دعمه الكامل للمبادرات والبرامج التي تقدمها المستشفى وتهتم بالصحة النفسية وتوفير سبل العلاج والتعافي من الإدمان.

كما أشاد النائب إيهاب أبوكليلة بدور المستشفى في علاج الإدمان وخاصة بين الشباب، وتقديم كل أوجه الدعم للمتعافين وفقًا للخطة الاستراتيجية لعلاج الإدمان، والتي توليها الدولة المصرية أهمية كبرى، بالإضافة إلى التأهيل للمرضى النفسيين من البالغين ودمجهم مرة أخرى بالمجتمع بما يساهم في الارتقاء بجودة حياة المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله عصام، رئيس أقسام علاج الإدمان بمستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان، وشيماء محمد أخصائي اجتماعي بقسم علاج الإدمان، ويسري رشاد معاون مستشفى المعمورة، وياسمين جمال مدير إدارة العلاقات العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية أعضاء مجلس الشيوخ الأقسام الداخلية التأهيل النفسي الخدمات المقدمة الخدمات الصحية الصحة النفسية الدولة المصرية علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري جراحات نوعية للمرضى والجرحى الفلسطينيين

العريش- وام

أجرى المستشفى الإماراتي العائم في مدينة العريش المصرية عدداً من العمليات الجراحية النوعية والمعقدة للمرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين، وذلك في إطار الخدمات الطبية التي تُقدمها دولة الإمارات للأُسر الفلسطينية من قطاع غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3»؛ التي أمر بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون من مواطني القطاع.

وقال الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى إن الطاقم الطبي المتخصص أجرى خلال اليومين الماضيين 5 عمليات جراحية دقيقة تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الميدانية التابعة للدولة لمصابين يعانون من كسور مضاعفة ومعقدة، موضحاً أنه تم تثبيت كسورهم باستخدام مسامير نخاعية من مادة التايتانيوم تتطلب خبرة عالية متوفرة لدى الطاقم الطبي المعالج.

ونوه إلى أن هذه النوعية من العمليات والمواد التي تم استخدامها لعلاج تلك الحالات تتطلب أيضاً أحدث التقنيات و الأجهزة الطبية مشيراً إلى أن المستشفى كثف خلال الفترة الماضية من جهود تقديم الخدمات الطبية و العلاجية وإجراء العمليات الجراحية للجرحى و المصابين من قطاع غزة خاصة الحالات التي يتطلب علاجها مواد طبية خاصة.

وأوضح مبارك أن إجمالي الحالات التي استقبلها المستشفى منذ افتتاحه حتى اليوم وصل إلى 180 حالة فيما بلغ عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها 430 عملية بمختلف أنواعها بمعدل 5 عمليات جراحية في اليوم الواحد مشيراً إلى أن تقديم الرعاية الطبية و العلاجية يتم بأيدي أطقم طبية من مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن المستشفى الإماراتي العائم دشن خدماته العلاجية للأشقاء الفلسطينيين في 24 فبراير الماضي ويتولى فريق طبي إماراتي من جميع التخصصات الإشراف على المستشفى الذي ارتفعت سعته إلى 120 سريرا بعدما كان 100 سرير إضافة إلى 100 سرير لمرافقي المرضى.. ويضم غرفاً للعمليات الجراحية بجميع أنواعها إضافة إلى غرف للعناية الفائقة والتخدير وعيادات خارجية شاملة و خدمات طبية مساندة وأشعة سينية إلى جانب الصيدلية و المختبر ما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعاييروالاشتراطات العالمية المطلوب توفرها في المستشفيات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري عدداً من العمليات الجراحية النوعية للمرضى والجرحى الفلسطينيين
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري جراحات نوعية للمرضى والجرحى الفلسطينيين
  • «شباب الصحفيين» عن زيارة طلاب أكاديمية الشرطة لمستشفى أهل مصر: رفعت الروح المعنوية للمرضى
  • برلماني: تطوير البنية التحتية التكنولوجية يستهدف تعزيز الاقتصاد الوطني
  • لا مساس بالخدمات المقدمة للمواطن.. رئيس مجلس النواب يعلق على قانون المنشآت الصحية
  • تكريم طاقم تمريض مستشفى علاج السرطان بالأقصر
  • رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان يتفقد مستشفيات السعديين وههيا المركزية
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني دون الحاجة لفتح البطن بالمستشفى التعليمي بطنطا
  • مستشفيات جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية لأفراد رجال الأمن حول التأهيل والإرشاد النفسي
  • متخصص في علاج الإدمان: التفكك الأسري سيجعل أغلب الشباب يهربون إلى المخدرات