أعرب مسؤول برج المراقبة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة عن الترحيب بوصول أول رحلة طيران تنقل حجاج الخارج.

وقال المسؤول في مقطع فيديو بثته قناة «الإخبارية» «أهلا وسهلا بطاقم الرحلة وبالفوج من ضيوف الرحمن لأداء مناسك حج عام 1445 هـ.. حمدلله على سلامتكم ونسأل الله أن يكون موسم حج ناجح بكل المقاييس».

واستقبل وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط اليوم، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام والقادمة من جمهورية الهند عبر طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، وتحمل على متنها 283 حاجًا.

 ورحَّب الوزير بضيوف الرحمن أثناء وصولهم، مؤكدا التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وأثناء فترة إقامتهم في المملكة لأداء المناسك وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم، وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

 ولفت النظر إلى أن هذا الاستعداد يأتي من خلال توفير 7700 رحلة جوية عبر 6 مطارات، وتهيئة أكثر من 27 ألف حافلة، بهدف تسهيل تنقل الحجاج وإثرا رحلتهم المباركة، مبرزًا الدور الحيوي الذي تقوم به المنظومة وتكاملها في مرافقة الحجاج منذ وصولهم إلى المملكة ومرورهم بالمشاعر المقدسة عبر قطار الحرمين والمشاعر الذي يوفر أكثر من 5000 رحلة خلال موسم الحج، وحتى إتمام نسكهم والمغادرة إلى بلدانهم بكل يسر وطمأنينة، بوسائل نقل متعددة ومترابطة تحقق أعلى معايير الراحة والأمان.

بمشاعر يملؤها الفخر والاعتزاز ..

برج المراقبة الجوية بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، يرحب بوصول أول رحلة طيران تنقل حجاج الخارج#الإخبارية pic.twitter.com/28CvSPOfS8

— الإخبارية السعودية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) May 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار رحلات الحجاج الأمیر محمد بن

إقرأ أيضاً:

مبادرة "طريق مكة" تواصل إجراءات مغادرة حجاج بنجلاديش إلى المملكة

تواصل مبادرة "طريق مكة" تقديم الخدمات لمستفيديها من حجاج جمهورية بنجلاديش بكل يسر وسهولة في مطار حضرة شاه جلال الدولي بالعاصمة دكا.
وتضم صالة مبادرة "طريق مكة" 15 "كاونترًا" جُهزت بأعلى الخدمات؛ لتسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم بوقت قياسي بكوادر وطنية مؤهلة ومدربة ومعززة بالتقنيات واللغات.

ترافقهم الدعوات والأمنيات .. إجراءات سهلة لضيوف الرحمن في صالة #مبادرة_طريق_مكة في بنجلاديش.#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/kEoL3OcOiJ— طريق مكة (@MakkahRoute) May 15, 2024
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على حائلجامعة الإمام عبدالرحمن.. 48 مشروعًا هندسيًا مبتكرًا في معرض "مشاريع التخرج"يُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • "فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته
  • الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام 1445هـ
  • مبادرة "طريق مكة" تواصل إجراءات مغادرة حجاج بنجلاديش إلى المملكة
  • مبادرة “طريق مكة” تواصل إجراءات مغادرة مستفيديها من حجاج بنجلاديش إلى المملكة
  • "مبادرة طريق مكة" تتبنى الحلول الرقمية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام
  • «مبادرة طريق مكة» تتبنى الحلول الرقمية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام
  • بالصور.. الوجبة الأولى من حجاج بيت الله تغادر عبر مطار بغداد
  • الشؤون الإسلامية بالمدينة تبدأ تنفيذ خطة موسم الحج
  • "الشؤون الإسلامية" تكشف خطتها لموسم الحج بالمدينة المنورة
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران