تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى أبوحماد المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

دعم العمليات الجراحية المتقدمة

بدأ وكيل وزارة الصحة بالشرقية زيارته للمستشفى بعقد اجتماع، بحث خلاله احتياجات المستشفى، لدعم العمليات الجراحية المتقدمة بها مثل عمليات العظام وغيرها، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة ورجال المجتمع المدني لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية.

توقيع الكشف الطبى وتقديم الخدمة للمرضى والمصابين

وعقب الاجتماع تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة، ومنها قسم الاستقبال والطوارئ، ومتابعة التسجيل الإلكتروني للحالات المترددة على القسم، مشيداً بأداء العمل، كما تابع توقيع الكشف الطبى وتقديم الخدمة للمرضى والمصابين المترددين على القسم، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة.

 

كما تفقد الدكتور هشام مسعود وحدة العناية المركزة، والتي تسع لعدد ١٠ أسرة، وراجع الملفات الطبية للمرضى، وتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما تفقد وحدة المناظير، وتعمد مناظرة مؤشرات أداء العمل بها، حيث أجريت ١٤ حالة منظار الأسبوع الماضي، كما حرص على تفقد قسم الكلى الصناعي، والاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، مؤكداً على توفير خدمات العلاج الطبيعي للمرضى ذات الاحتياج في نفس يوم الجلسة، كما اطمأن على إحدى الممرضات أثناء إجراء جلسة الغسيل الكلوي لها، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لها ولجميع المرضى بالمستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة مستشفى أبو حماد الكشف الطبي

إقرأ أيضاً:

محافظة بني سويف: خطوات عاجلة لتحسين الخدمات الطبية بقرية منشأة طاهر

أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، توجيهات عاجلة لوكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة سماح أحمد جاد، بسرعة تنفيذ الحلول لتقوم الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر بمركز إهناسيا بتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بها، وذلك بعد حريق لوحة الكهرباء بالوحدة أدى إلى توقف الخدمات.

وبناء على توجيهات المحافظ، انتقلت وكيلة الوزارة على الفور إلى مقر الوحدة الصحية، وبحضور رئيس المدينة ناصر سيف ورئيس القرية، تم معاينة معوقات تقديم الخدمة الطبية والعلاجية.

وبعد تقييم الوضع، أكدت وكيلة الوزارة على أنه تم بالتنسيق مع الوحدة المحلية و إدارة الكهرباء التوصيل المؤقت للتيار الكهربائي للوحدة الصحية لحين إصلاح لوحة الكهرباء. كما تم تشغيل ثلاجة الطعوم والتسجيل وإعادة الخدمة المقدمة بالوحدة على الوجه المعتاد.

وأشارت الدكتورة سماح جاد إلى أنه تم ندب طبيب آخر يومين في الأسبوع بجانب الطبيب المتواجد بالوحدة، ليصل عدد الأيام التي يتواجد فيها الأطباء بالوحدة إلى أربعة أيام، وذلك لتقديم أفضل خدمة طبية لأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • خصم حافز الإشراف لمسؤولي مستشفى القنايات المركزي الليلي
  • مساعد وزير الصحة يتفقد العمل بمستشفى بدر الجديد
  • محافظة بني سويف: خطوات عاجلة لتحسين الخدمات الطبية بقرية منشأة طاهر
  • محافظ بني سويف يوجة بتنفيذ حلول عاجلة لإعادة تقديم الخدمة بوحدة منشأة طاهر الصحية
  • محافظ بني سويف يوجه بحل مشكلة حريق لوحة كهرباء الوحدة الصحية بمنشأة طاهر
  • مساعد وزير الصحة يتفقد أعمال البناء بمستشفى أبوحمص في البحيرة
  • صحة الشرقية: 200 حالة تتردد على عيادة الجلدية والجذام بالزقازيق
  • صحة شمال سيناء تناقش خطة العمل للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمرضى
  • وكيل «صحة الشرقية» يتابع تجهيز الوحدات الجديدة ضمن مبادرة حياة كريمة
  • مدير عام فرع الفيوم للتأمين الصحي يتفقد سير العمل بمستشفى الفيوم النموذجي للتأمين الصحى