بثت كتائب القسام، مشاهد لاستخدامها طائرة مسيرة، في استهداف حشود الاحتلال، المتوغلة، شرق مخيم رفح، شمال قطاع غزة.

وتظهر اللقطات، مسيرة لكتائب القسام، وهي ترصد دبابات الاحتلال التي توغلت في المنطقة، قبل أن تستهدف إحداها بقنبلة خارقة للدروع، تم إسقاطها بشكل مباشر على الدبابة.


وأصابت القنبلة الدبابة بصورة مباشرة، وتسببت في انفجار، قبل أن تنسحب المسيرة من موقع الهجوم.



وأكدت "القسام"، في سلسلة بلاغات عسكرية، استهداف سبع دبابات من طراز ميركافا، بقذائف الياسين 105، ومشيرة إلى اشتعال النيران في بعضها ومقتل وإصابة جنود.

واستهدفت الكتائب حشود الاحتلال شرق المخيم، بدفعات من قذائف الهاون، كما أنها استهدفت القوات المتوغلة قرب موقع المبحوح شرق المخيم بدفعة أخرى من قذائف الهاون.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد لإسقاط قذيفة من طائرة مسيرة على دبابة ميركافاه إسرائيلية شرق مخيم جباليا.

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/w4mGHnNjev — رضوان الأخرس (@rdooan) May 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام طائرة مسيرة الاحتلال غزة غزة الاحتلال القسام طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لتفخيخ القسام منزلا وتفجيره بجنود الاحتلال.. راقبوهم عن بعد أمتار (شاهد)

كشفت كتائب القسام، عن تفاصيل كمين أوقعوا فيه قوة لجيش الاحتلال، بعد تفخيخهم أحد المنازل بواسطة عبوات ناسفة، إحداها لغم تم اغتنامه من قوات الاحتلال.

وقالت القسام إن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال، أكدوا إيقاع الاحتلال، في كمين مسبق الإعداد، عبر زرع عبوة ناسفة تلفزيونية، ولغم من نوع "تي 6" من مخلفات جيش الاحتلال، داخل أحد المنازل.

وأشارت إلى أنه فور دخول القوة إلى المنزل، وتفتيش إحدى الغرف، انفجرت بهم العبوات الناسفة، ما أدى إلى وقوع كامل القوة، بين قتيل وجريح، وتحول أحد الجنود إلى أشلاء جراء الانفجار.

وبثت القسام، لقطات تظهر أحد مقاتليها، وهو يقوم بزرع العبوات الناسفة، داخل أثاث المنزل، الذي خططوا لنصب كمين بداخله لجنود الاحتلال.

وتكشف اللقطات، كيفية تفخيخ المنزل، لتنفجر العبوات الناسفة، فور عبث الجنود بأثاثه خلال التفتيش، فضلا عن المراقبة القريبة عن بعد أمتار، لدبابات الاحتلال، التي دخلت إلى المخيم، من أجل التمركز، واتخاذ المكان نقطة لشن هجمات.

شاهد.. من التحام مجاهدي القسام مع جنود وآليات العدو خلال توغله في مخيم جباليا شمال قطاع غزةpic.twitter.com/1CE5Ncg6Gh — # وليد_حُميد_بديل:2 (@waliedooozhomid) June 3, 2024

وعقب الانفجار، بث القسام، لقطات للمنزل بعد انفجاره بالجنود، وتظهر علامات الدماء وأشلاء الجنود، متطايرة في أرجائه، بعد احتراق الغرفة بالكامل، عقب الانفجار.

الجمعة الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، إنهاء عمليته العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة التي استمرت 20 يوما وقتل خلالها 10 جنود.

وكان جيش الاحتلال قالت في بيان إن "الفرقة 98 استكملت مهمتها في شرق جباليا وانسحبت لإجراء تقييمات بشأن المراحل اللاحقة من القتال في قطاع غزة".



وأضاف: "مجموعات القتال التابعة لألوية 7، و460 والمظليين تحت الفرقة 98 حاربت في شرق جباليا فوق الأرض وتحتها وسط منطقة حضرية، ومزدحمة ومفخخة".

واستشهد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على مدينة غزة، الأحد، فيما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين أكثر من 120 شهيدا من تحت الأنقاض في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وتتواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء من الشوارع والأزقة ومن تحت ركام المباني المدمرة، وذلك بعد انسحاب الجيش.

وبحسب مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان"، فقد تمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني من انتشال أكثر 120 جثة من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا.

مقالات مشابهة

  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البريج (شاهد)
  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البرج (شاهد)
  • فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا في مخيم يبنا برفح الفلسطينية
  • القسام تستدرج قوة من 15 جنديا للاحتلال إلى كمين وتفجرهم بمدينة غزة
  • شاهد.. صور جوية تظهر حجم الدمار الهائل في جباليا
  • قهوة ورِجل على رِجل.. مقاوم يثير تفاعلا خلال استهدافه قوات الاحتلال (شاهد)
  • مشاهد مثيرة لتفخيخ القسام منزلا وتفجيره بجنود الاحتلال.. راقبوهم عن بعد (شاهد)
  • مشاهد مثيرة لتفخيخ القسام منزلا وتفجيره بجنود الاحتلال.. راقبوهم عن بعد أمتار (شاهد)
  • شاهد.. "كتائب القسام" تستهدف قوة إسرائيلية وتقنص جنديا وسط مخيم جباليا
  • القسام تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)