أظهرت مقاطع مصورة انتشرت بشكل واسع على منصة "إكس"، أمس الأحد، مياه الأمطار وهي تتدفق بغزارة مثل "الشلال" من سقف ملعب مانشستر يونايتد التاريخي "أولد ترافورد"، بعد نهاية مباراة الفريق مع ضيفه أرسنال في قمة الجولة الـ36 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونشرت حسابات رياضية وصحفيون مشاهد لمياه الأمطار التي تدفقت بشكل غزير من سقف الملعب وأغرقت المدرجات، في لقطات حصدت ملايين المشاهدات على إكس.

ومن حسن حظ الجماهير واللاعبين، أن الأمطار بدأت تهطل بغزارة عقب نهاية اللقاء بين الفريقين بخسارة أصحاب الأرض من الفريق المنافس على اللقب بنتيجة 1-0.

Heavy rain at Old Trafford but Arsenal fans haven’t stopped singing. What a win! pic.twitter.com/GjGealQ6lk

— Larry Madowo (@LarryMadowo) May 12, 2024

ونشر الصحفي لاري "مادوو" -الذي كان في الملعب- عبر حسابه على إكس، مقطع فيديو يظهر كمية المياه الكبيرة التي كانت تتسرب من سقف الملعب، معلقا عليه: "لو لم أصوّر شلال أولد ترافورد بنفسي، لما صدّقت ذلك، لقد رأيت ملاعب أجمل في أفريقيا".

وأظهرت مشاهد أخرى، بقاء عدد من مشجعي أرسنال في الملعب تهتف لفريقها وتحتفل بالفوز، رغم غزارة الأمطار وتدفق المياه إلى الملعب والمدرجات.

وحقق أرسنال فوزا مهما على مانشستر يونايتد ليبقى في صراع صدارة البريميرليغ مع مانشستر سيتي ويحتفظ بأمله في تحقيق اللقب حتى آخر جولة من الدوري.

If I hadn’t filmed the Old Trafford waterfall myself, I wouldn’t have believed it.

I’ve seen nicer stadiums in Africa pic.twitter.com/swoqtUaBS4

— Larry Madowo (@LarryMadowo) May 12, 2024

When the ground starts acting like our defence. #Leaky #GlazersIn pic.twitter.com/OZIBRXUe2D

— Cameron Foster (@CameronFozzi) May 12, 2024

The Old Trafford waterfall ???? pic.twitter.com/2Xibzh200l

— Sky Sports Premier League (@SkySportsPL) May 12, 2024

 

 

These scenes as the rain continues to fall on Old Trafford ???? pic.twitter.com/CpwvEYLglk

— Sky Sports Premier League (@SkySportsPL) May 12, 2024

FT scenes at Old Trafford ???? pic.twitter.com/SFAABUPmoz

— Arsenal (@Arsenal) May 12, 2024

 

Old Trafford ☔️ pic.twitter.com/MyQQYjJsQu

— Simon Peach (@SimonPeach) May 12, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)

على مدار الأشهر الثمانية الماضية، ومنذ إعلان حزب الله الاشتراك في عملية طوفان الأقصى كـ"جبهة إسناد"، لجأ الحزب منذ الأيام الأولى إلى استراتيجية الإعماء لقدرات الاحتلال، التي يمكن أن تحد من حركته، أو تقلل من قدرته على إصابة الأهداف العسكرية.

ولتطبيق هذه الاستراتيجية، لجأ حزب الله، إلى تنفيذ عملية قنص عن مسافة مئات الأمتار وحتى نحو كيلومترين، لكافة الأجهزة الاستخبارية ومحطات الاتصالات، وكاميرات المراقبة والرؤية الليلية، المثبتة على أبراج الاتصالات في المواقع الثكنات العسكرية، على امتداد الحدود مع فلسطين المحتلة.

???????????????????? | استراتيجية #حزب_الله ممتازة في استهداف رادارات وأبراج مراقبة العدو (الاعماء) وهي عملية مكلفة ماديًا ونفسيًا على العدو. pic.twitter.com/hTV2FKtmHy — ????﮼رَاشـــــد | Rashid (@RLehbib) April 16, 2024 حزب الله ينشر :
تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ... pic.twitter.com/KqtrICZ124 — Arab-Military (@ashrafnsier) December 23, 2023

وأسهمت هذه العمليات، في حجب الرؤية وإمكانية المراقبة للاحتلال، لمحيط تلك المواقع المشرفة على القرى والبلدات اللبنانية في الجنوب، وحرمتها من وسائل الجمع الاستخباري، لتزويد منظومات الإطلاق والاستهداف في حال رصد نشاطات للحزب.

وعلاوة على عمليات قنص الكاميرات وأجهزة الاتصالات، قام حزب الله، باستخدام الصواريخ المضادة للدروع الموجهة، من طراز كورنيت وكونكورس والتاو، ومؤخرا صواريخ ألماز الإيرانية المطورة عن منظومة سبايك الإسرائيلية، باستهداف، منظومات المراقبة الجوية والاتصالات المتطورة داخل المواقع.

وكبدت هذه الضربات بالصواريخ الموجهة قوات الاحتلال، خسائر كبيرة، على صعيد عمل منظومات التشويش والتعقب والاتصالات الجوية في الإقليم والتي تمتد من مناطق جنوب شرق تركيا إلى مناطق سوريا ولبنان والأردن، وكان أبرز تلك المنظومات في قاعدة ميرون الجوية، الموجودة على جبل الجرمق شمال فلسطين المحتلة.

نشرَ #حزب_الله في لبنان فيديو حول المناوشات على الحدود الفلسطينية-اللبنانية، وَ ظهر في الفيديو العديد من الأسلحة المُثيرة للإهتمام:

ظهور قناصة HM-50 الإيرانية عيار ١٢.٧ ملم
وَ قناصة SVD (دراغنوف) ٥٤×٧.٣٩ ملم
وَ ظهور بنادق على ما يبدو أنها من طراز type-56 الصينية

يتبع.... pic.twitter.com/bjjg0YbOH5 — الشَريف (@sharif_ali103) November 10, 2023 تُعد قاعدة ميرون العسكرية الإسرائيلية واحدة من قاعدتين إسرائيليتين للرقابة الجوية.. ما أهميتها الاستراتيجية؟ وما تفاصيل ضربات حزب الله لها؟ | تقرير: سلام خضر#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/94kERwoAEA — قناة الجزيرة (@AJArabic) April 20, 2024 عاجل- صادر عن الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية- حزب الله:

⭕️بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية رادار AN/TEQ-37 للسطع المدفعي يعمل على كشف المقذوفات والصواريخ وتحديد مصادر النيران في وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون شمال فلسطين المحتلة... pic.twitter.com/cwX0jEmdBS — محمّد حسين يحيى (@mohammadhyehya) April 18, 2024

وتعد قاعدة ميرون، إحدى قواعد التحكم الجوي، والاتصالات التابعة لسلاح جو الاحتلال، فضلا عن محطة لرصد الاتصالات والتشويش على موجات الاتصال في المنطقة.

وسمحت هذه الضربات لمقاتلي حزب الله، بحرية أكبر في الحركة، بعد إعماء كافة منظومات الرصد، وتغيير المواقع الهجومية على امتداد الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

وكشفت بلاغ لحزب الله، عن عمق خسائر الاحتلال، بعد تعميمه على سكان القرى جنوب لبنان، القريبة من الشريط الحدودي، لإلغاء كاميرات المراقبة الشخصية المثبتة على محلاتهم ومنازلهم، بسبب محاولات الاحتلال اختراق تلك الكاميرات عبر شبكة الإنترنت، للحصول على أي معلومات عن تحرك مقاتلي الحزب في المنطقة، بعد خسارته الكاميرات المتطورة داخل المواقع العسكرية نتيجة الضربات المتلاحقة.

الفوائد الاستراتيجية

ورغم أن عمليات الاستهداف لإبراج الاتصالات، باستخدام صواريخ موجهة، كان البعض يعدها مجرد مناوشات مع الاحتلال، لكن مع مرور الوقت ثبت أن هدفها بعيد المدى كان يستلزم ضربها.

وعلاوة على إعماء الاحتلال عن رصد تحركات الحزب، تسبب تدمير منطومات الرصد والاتصالات على امتداد الحدود، إلى تسهيل مهمة الطائرات المسيرة، التي تقوم بجمع المعلومات الاستخبارية وتصوير كافة مواقع الاحتلال العسكرية، والمواقع التي استحدثها جيش الاحتلال.

وتظهر العديد من الأصدارات المصورة، لعمليات حزب الله، التقاط طائرات مسيرة، صورا واضحة، لمواقع القبة الحديدية، ومرابض مدفعية الاحتلال، بدقة عالية، وهو ما مكن الحزب، من إطلاق دفعات صاروخية لكشف المنظومات، ثم إرسال طائرات مسيرة انتحارية، تنفجر بشكل دقيق في الأهداف.

وأدى تدمير العديد من بطاريات ووحدات تشغيل القبة الحديدية على مدار الأشهر الماضية، إلى تراجع قدرة الاحتلال، في اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة، إلى اختراق مسافات كبيرة، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحققت إصابات مؤكدة وألحقت قتلى في صفوف جيش الاحتلال.

مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لمنصات القبة الحديدية بمربض الزاعورة في الجولان السوري المحتل#رعب_الشمالpic.twitter.com/2YpbgnIKW0 — عمار علي احمد الخيفري (@LyAlkhyfry14310) June 6, 2024

كما أن العديد من الهجمات بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة، لم تشهد انطلاق صفارات إنذار، بسبب قدرات الطائرات المسيرة على التحليق بارتفاع منخفض وعدم قدرة الرادارات على رصدها.

وأحد الأدلة كذلك على فعالية استراتيجية الإعماء، تسلل مقاتلي حزب الله، إلى مسافة أقل من 200 متر، عن موقع راميا شمال فلسطين المحتلة، وهو أحد المواقع المحصنة للاحتلال، وإطلاق دفعات من قذائف مضادة للدروع، من مسافة قريبة، وإطلاق قذائف الهاون، قبل الانسحاب، بسبب تدمير أجهزة الرصد المثبتة على أبراج الموقع وفي محيطه.

"لم يتبقى الا ان يدخل الثكنة ويغرس علم حزب الله "

نتنياهو يكذب علينا لا يتوقف عن خداعنا ، تلك المشاهد تظهر لنا مدى قربهم من مواقعنا ، هم على بعد امتار قليلة من تجاوز الحدود والدخول الينا ، شاهدوا مدى الأريحية في الاستهداف. ياخذون وقتهم في الهجوم واعادة تعبئة الذخيرة من جديد ،… pic.twitter.com/yuSpcNaKYN — Tamer | تامر (@tamerqdh) May 28, 2024

سياسة نفذها القسام

وبالعودة إلى غزة، قامت كتائب القسام، صباح عملية طوفان الأقصى، بتنفيذ سلسلة هجمات متزامنة ومركزة، على كافة أبراج المراقبة التابعة للاحتلال، في محيط غزة، والتي يتحكم بها جنود الاحتلال من خلال شاشات مراقبة عن بعد.

وأقام الاحتلال خلال السنوات الماضية، أبراج مسلحة برشاشات ثقيلة، على امتداد السياج الفاصل مع غزة، وكان يطلع عليها اسم "يرى ويطلق"، وبعضها تمتلك تقنيات تحرك وإطلاق نار آلية، بمجرد رصدها أي حركة، في محيط السياج الفاصل بقطاع غزة.

وقامت القسام، بواسطة سلاح القناصة، والطائرات المسيرة التي تلقي عبوات ناسفة، باستهداف كافة هذه الأبراج، ما أدى إلى تدميرها، وخروجها عن الخدمة، وبالتالي تمكن المقاتلون من الوصول إلى السياج والقيام بعمليات التفخيخ والتفجير وإنجاح اختراق الأراضي المحتلة عام 1948 في عملية طوفان الأقصى.

كتائب القسام تستهدف رشاش "يرى ويطلق" شرق غزة بواسطة طائرة عمودية ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/s866Vl9RiE — Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) October 7, 2023

ما بعد الإعماء

وتظهر اللقطات الأخيرة التي بثها حزب الله، نجاح سياسة الإعماء، عبر ضرب بطاريات القبة الحديدية، بواسطة صواريخ موجهة، بعد اقتراب المقاتلين من ثكنات الاحتلال إلى مسافات كبيرة وإصابته بصورة مباشرة، كما حصل في ثكنة رامون.

كما تظهر لقطات أخرى، استهداف موقع عداثر العسكري التابع للاحتلال، وإصابة آلية عسكرية خاصة بالاتصالات، وإصابتها بصورة مباشرة، فضلا عن تدمير الغرفة التي يستخدمها الجنود للتحكم بالآلية، وإصابتها بشكل دقيق كما أظهرت المشاهد.

كما أن العملية التي نفذها حزب الله، ضد ثكنة عسكرية في بلدة حرفيش شمال فلسطين المحتلة، بواسطة طائرة مسيرة انتحارية، كشفت تراجع قدرات الرصد لدى الاحتلال، حيث أصابت المسيرة خيام الجنود ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة 11 آخرين إحداها خطيرة لمجندة والبقية بجروح متوسطة.

ماذا يفعل حزب الله ؟!!

من أوضح المشاهد لضرب منصّة قبّة حديديّة.
المنصة كانت تتموضع في ثكنة راموت نفتالي.
استهدفت بصاروخ #الماس pic.twitter.com/qzAfNcneRu — Khalil Nasrallah (@khalilnasrallah) June 5, 2024 الله أكبر ولله الحمد

شاهد .. المقاومة الاسلامية في لبنان - حزب الله يعرض مشاهد من استهداف آلية عسكرية إسرائيلية وطاقمها في موقع عداثر التابع لجيش العدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة pic.twitter.com/0kByMMKdbq — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) June 5, 2024

مقالات مشابهة

  • هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • المصري البورسعيدي يكشف موعد الإعلان عن الملعب الجديد في بورسعيد
  • المصري: الملعب الجديد في بورسعيد يظهر خلال عام
  • البرتغال تقسو على فنلندا برباعية في غياب رونالدو (شاهد)
  • رفع علم فلسطين في البرلمان الفرنسي للمرة الثانية.. وتعليق الجلسة (شاهد)
  • شهداء في قصف الاحتلال لمركبة شرطة وسط قطاع غزة (شاهد)
  • بالفيديو.. أنصار السياسي يقتحمون أرضية ملعب “حملاوي” بعد تعادلهم أمام الاتحاد
  • شاهد.. صراخ ورعب بعد وصول ألسنة النيران منازل في شمال إسرائيل
  • كريات شمونة تحترق / شاهد