أعلنت السعودية القبض على مواطن و4 مقيمين من الجنسية المصرية، بحادثين منفصلين في منطقة مكة، لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج

وفي صفحته على منصة "إكس"، قال الأمن العام السعودي في بيان له: "قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على مقيمين من الجنسية المصرية ومواطن، لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت توفير سكن للحجاج ونقلهم داخل المشاعر المقدسة بغرض النصب والاحتيال"، مشيرا إلى أنه "جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على (3) أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن للحجاج ونقلهم داخل المشاعر المقدسة بغرض النصب والاحتيال pic.twitter.com/xLEVQLEn12

— الأمن العام (@security_gov) May 13, 2024

كما صدر عن الامن العام السعودي مساء أمس الأحد بيان جاء فيه: "قبضت شرطة منطقة مكة المكرم على مقيمين اثنين من الجنسية المصرية، لنشرهما إعلانات عن حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن للحجاج بغرض النصب والاحتيال، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن للحجاج بغرض النصب والاحتيال pic.twitter.com/I70KLic9H0

— الأمن العام (@security_gov) May 12, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحج تويتر غوغل Google فيسبوك facebook مكة المكرمة حملات حج وهمیة ومضللة شرطة منطقة مکة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

بعد انتحار أحد العناصر في السفارة السعودية.. توضيح من قوى الأمن

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، أن “مواقع التواصل الاجتماعي تداولت بتاريخ الأمس خبر انتحار أحد عناصر قوى الأمن الداخلي في مركز خدمته الكائن في نقطة حراسة السّفارة السعودية”.

وأوضحت المديرية في بلاغ، أنه “بنتيجة التحقيق، وبعد الاطّلاع على تسجيلات كاميرات المُراقبة، تبيّن أنّه في الساعة 07،00 من تاريخ 05/06/2024 حضر المعاون (و. ع.) أحد رتباء فصيلة حراسة السّفارة السعوديّة إلى مركز خدمته، وهو كان قيد استراحة دوريّة لمدة /24/ ساعة. ولدى وصوله، دخل إلى غرفة المنامة التي تقع خارج حرم السفارة، وأطلق النار على رأسه من مسدّسه الأميري، ليتوفّى على الفور”.

وأكدت أن “التحقيق جارٍ بإشراف القضاء لتحديد أسباب الإنتحار”، مضيفة: “قوى الأمن الدّاخلي تتقدّم من ذوي الفقيد ورفاقه بأحرّ التعازي”.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مقيمين لتهريبهم 76 كيلوجراماً من الحشيش بعسير
  • القبض على سيدة بتهمة النصب والاحتيال بسوهاج
  • الأمن العام: وفاة شخص أضرم النار في نفسه بالعقبة
  • بعد انتحار أحد العناصر في السفارة السعودية.. توضيح من قوى الأمن
  • حاولوا تهريب 20 شخصًا عبر مراكب الموت... والمعلومات تلقي القبض عليهم
  • مطلوب خطير جداً يسقط في منطقة لبنانية.. هذه صورته
  • قتل مواطن وابنه يوم أمس بطرابلس، ومديرية الأمن تعلن القبض على مرتكبي الجريمة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين
  • النصب على المواطنين.. ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمي غير مرخص بالنزهة
  • تجارة وهمية.. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية