اختتم وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان معرض الصناعة في لبنان الذي أقيم في فوروم دو بيروت.

ووزع شهادات تقدير على المشاركات والمشاركين، وألقى كلمة قال فيها:" تُعدُّ اقامةُ معرض في هذه الظروف السياسية الملبّدة مغامرة جريئة، وكم بالحريّ إذا كان المعرض للصناعة اللبنانية التي هي بدورِها تخوض مغامرةَ الانتاج والتوزيع والتسويق والتصدير والمنافسة.

ونحن في وزارة الصناعة مع الشركتين المنظّمتين، آلينا على أنفسنا تحدي الصعاب، على أساس عدم الرضوخ أمامها لأن العمل والاستمرارية والجدّية في المثابرة هي صفاتُ المجتمعات الناجحة.  لم يُعرف اللبناني إلا بالثبات والصمود والتصميم. وهذا ما أثبته الصناعيون المشاركون في معرض الصناعة في لبنان، الذي جمع بين شعارَي "صُنع في لبنان" و"نبض لبنان صناعتو". فأصبحت الصناعة قلبَ لبنان النابض والخافق بالعطاء والخير والابداع والابتكار والتصاميم الفريدة والتكنولوجيا المواكبة للعصر. معرض 2024 هو حدث سوف يتكرّر سنوياً، ولن نعتبره محطة يتيمة. إنه واجب علينا وضروريّ للصناعي. وبهذا التكامل، ننجح معاً بهدف زيادة قدراتنا الانتاجية والتنافسية والتسويقية والتصديرية".

وختم: "لكلّ هذه الأسباب، منحنا المشاركين شهادة تقديراً على عطاءاتهم واسهاماتهم. ونعطيكم موعداً العام المقبل لديمومة الصناعة ونطوّرها".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بوشكيان: التصدير الى اوروبا يزيد النمو في الاقتصاد الوطني


باشر وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان زيارته الرسمية الى العاصمة البلجيكية بروكسيل بلقاء المديرة العامة للمفوضية الاوروبية لشؤون الصحة وسلامة الغذاء كلير بوري، في حضور مندوب لبنان الدائم لدى الاتحاد الأوروبي السفير فادي حاج علي، المديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس اللبنانية (ليبنور) المهندسة لينا درغام، مدير المختبرات في معهد البحوث الصناعية الدكتور جوزيف متى، والملحق الإقتصادي سعد الله زعيتر.
وتناول البحث موضوع تصدير المنتجات الغذائية اللبنانية إلى الاتحاد الاوروبي، انطلاقاً من الأولوية التي توليها وزارة الصناعة لتأمين سلامة وجودة الصناعات الغذائية اللبنانية وضمان تطبيق نظام التتبع والالتزام بالمواصفات كما شدّد بوشكيان على تسهيل دخول المنتجات الغذائية اللبنانية وزيادة التصدير الى السوق الاوروبي. واعتبر أن هذا الأمر يساعد الاقتصاد اللبناني على النمو، وعلى الاستثمار في مؤسسات صناعية جديدة وايجاد فرص عمل في مختلف المناطق، وتحقيق التنمية المستدامة والانماء المتوازن.
وتوافق المجتمعون على ضرورة ازالة العوائق التي تعترض دخول بعض المنتجات لا سيما  المركّبة منها والتي تحتوي على منتجات حيوانية. وتم التوافق على خارطة طريق تنفيذية لهذا الموضوع.
ثم التقى بوشكيان والوفد المرافق خبيرة السياسة الاوروبية والتشريعات انغريد مورفن لاستعراض ما يمكن أن يقدّمه البرنامج الاوروبي AGRIINFO للصناعيين اللبنانين في قطاع المواد الغذائية، وتسهيل الحصول على المعلومات المتعلّقة بالتشريعات الجديدة التي تصدر تباعا عن الاتحاد الاوروبي، والتي يمكن ان يكون لها تأثير مباشر على دخول المنتجات اللبنانية الى اوروبا. وتم التوافق على عدد من المبادرات التي سيتم اطلاقها في هذا الاطار.

مقالات مشابهة

  • لقاءات وجولات لوزير الصناعة في بروكسل لدعم الصناعة اللبنانية
  • مغامرة جديدة بالنرويج.. الكشف عن سلم عائم ليس لضعاف القلوب
  • وزير الصناعة: تفعيل اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي يزيد صادرات مصر لـ 5 دول
  • “أمانة الشرقية” تشارك في معرض اليوم العالمي للبيئة بهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • بوشكيان: التصدير الى اوروبا يزيد النمو في الاقتصاد الوطني
  • القلب النابض.. إريكسون يقود الدنمارك للفوز على السويد (فيديو)
  • بوشكيان الى بلجيكا وهولندا
  • 150 علامة تجارية ضمن فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”
  • «تحديث الصناعة» يوقع اتفاقية مع «المصرية التنمية» لدعم الخريجين
  • “وزير الصناعة السنغالي”:تطوير الخط الجوي بين دبي وداكار ساهم في تعزيز التجارة مع الإمارات