تراجعت السكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض جين ساكي عن ادعاء كاذب في كتابها الجديد، مفاده أن الرئيس جو بايدن لم يتفقد ساعته خلال استقباله رفات جنود قتلوا في أفغانستان.

إقرأ المزيد بايدن يوجه رسالة مؤثرة عن ضحايا الجيش الأمريكي الذين سقطوا بتفجير كابل

وفي كتابها الصادر في مايو 2024 بعنوان "قل المزيد"، هاجمت بساكي منتقدي بايدن، مشيرة إلى أنهم استغلوا اللحظة القاسية لجعله "يبدو بلا إحساس، ولا يهتم إلا بمقدار الوقت الذي مر"، مدعية أنه "ينظر فقط إلى ساعته بعد انتهاء المراسم".

وأبلغ موقع "Axios" لأول مرة عن عدم دقة الكتاب. وأكدت الصور ومقاطع الفيديو ومدققو الحقائق الإعلاميون وقت الحفل بالفعل تصرفات بايدن القاسية.

وهاجمت عائلات "النجمة الذهبية"، التي كان أحباؤها من بين 13 جنديا أمريكيا قتلوا وسط الانسحاب الكارثي لإدارة بايدن من أفغانستان، أمس الاثنين، السكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض، لادعائها كذبا في كتابها الجديد أن الرئيس لم يتفقد ساعته أثناء الحفل. 

FLASHBACK: Joe Biden couldn't stop looking at his watch the last time he got American soldiers killed.pic.twitter.com/6vdkfnd7Rj

— Pro Swing Trading ???????????????? (@Pro__Trading) January 29, 2024

واعترفت بساكي لاحقا لموقع "Axios" بأن "التفاصيل الموجودة في بضعة أسطر من الكتاب، حول العدد الدقيق للمرات التي نظر فيها إلى ساعته، ستتم إزالتها في الطبعات المستقبلية والكتاب الإلكتروني"، دون التعليق على عدم دقة ادعائها.

إقرأ المزيد بايدن يستقبل جثامين العسكريين الأمريكيين ضحايا تفجير كابل

وأكد ممثل صحفي لشركة سكريبنر، التي نشرت تقرير البيت الأبيض، لصحيفة "واشنطن بوست" أن النص "سيتم تصحيحه في الكتاب الإلكتروني والمطبوعات المستقبلية، بسبب عدم الدقة كما هو مكتوب في الأصل".

وطالب 6 من أفراد عائلة غولد ستار، أمس الاثنين، بساكي بالتراجع والاعتذار عن كتابتها غير الدقيق الذي ينشر "معلومات مضللة".

وفي وقت سابق، تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتقادات شديدة إثر نظره إلى ساعته، بعد ثوان فقط من بدء مراسم استقبال رفات الجنود الأمريكيين الـ13، الذي وقع يوم في مطار كابل.

جو بايدن أثناء نظره إلى ساعته

وعبرت النعوش الملفوفة بأعلام الولايات المتحدة واحدا تلو آخر أمام الرئيس الديمقراطي وزوجته جيل على مدرج قاعدة دوفر في ديلاوير.

وكان بايدن يتابع مسار النعوش التي حملها جنود نحو سيارات داكنة، خافضا أنظاره أحيانا في إشارة خشوع وصلاة. إلا أنه بعد ذلك بثوان، حرك بايدن ذراعه اليسرى ونظر إلى ساعته، مما أثار رد فعل عنيفا من الكثير من المواطنين والجمهوريين وقدامى المحاربين.

المصدر: نيويورك بوست

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي جو بايدن فی کتابها

إقرأ أيضاً:

لأجل قضية عملت عليها أمل.. جورج كلوني ينتقد بايدن

اتصل الممثل الأمريكي جورج كلوني بأحد كبار مساعدي الرئيس جو بايدن معربا عن رفضه لانتقادات الرئيس لإجراءات المحكمة الجنائية الدولية بحق قادة إسرائيليين وهي قضية عملت عليها زوجته أمل.

أمل كلوني تكشف كواليس دورها في الجنائية الدولية بشأن حرب غزة

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن كلوني اتصل الشهر الماضي بستيف ريكيتي، مستشار بايدن، للتعبير عن قلقه بشأن تنديد بايدن بمذكرات الاعتقال التي طالب بها ممثلو الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ووصفه مذكرات الاعتقال بأنها "شائنة".

وقالت مصادر للصحيفة إن الممثل الحائز على جائزة "أوسكار" كان منزعجا أيضا من انفتاح الإدارة لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية لأن زوجته قد تخضع للعقوبات.

وجاءت مكالمة كلوني قبل أسابيع فقط من ظهوره في حفل لجمع التبرعات لحملة إعادة انتخاب بايدن في 15 يونيو في لوس أنجلوس. وانتشرت مخاوفه في الأوساط المحيطة ببايدن، مما ترك بعض المسؤولين يشعرون بالقلق من انسحاب الممثل البارز من المشاركة في حملة جمع التبرعات الكبيرة، والتي ستضم أيضا الرئيس الأسبق باراك أوباما، ومضيف البرامج التلفزيونية  جيمي كيميل، والممثلة جوليا روبرتس.

يذكر أن كلوني دعم منذ فترة طويلة المرشحين الديمقراطيين وقضاياهم. وفي عام 2020، تبرع بأكثر من 500 ألف دولار لجهود حملة بايدن وشارك في استضافة حملة جمع تبرعات افتراضية له جمعت 7 ملايين دولار.

المصدر: "واشنطن بوست"

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تداعيات تصريحات طبيب البيت الأبيض عن صحة بايدن
  • تصريح لمفتي السعودية بخصوص حج هذا العام
  • اتصل بالبيت الأبيض.. جورج كلوني خائف على زوجته أمل بعد الحديث عن عقوبات على "الجنائية الدولية"
  • لأجل قضية عملت عليها أمل.. جورج كلوني ينتقد بايدن
  • الناخبون الأمريكيون يدعمون إجراء فحص مخدرات لترامب وبايدن
  • “علامات الشيخوخة تظهر على بايدن”.. البيت الأبيض يتهم وول ستريت جورنال بتقديم معلومات مضللة عن الرئيس
  • الخطوط الجوية اليمنية تنفي مزاعم حوثية بخصوص رحلات مطار صنعاء الدولي
  • "علامات الشيخوخة تظهر على بايدن".. البيت الأبيض يتهم وول ستريت جورنال بتقديم معلومات مضللة عن الرئيس
  • سباق البيت الأبيض.. الكشف عن عقبة على طريق بايدن
  • سباق البيت الأبيض.. تقرير يكشف "عقبة" على طريق بايدن