كتب - محمود مصطفى أبو طالب:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الأزهر الشريف سيظل صافيا مشرقا نقيا باقيا في خدمة الدين ونشر سماحة الإسلام الوسطي.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "دور مشايخ الأزهر في خدمة العلوم الشرعية والدينية"، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، الثلاثاء، نعاهد الله أن نواجه كل وسائل الهدم بالمزيد من العمل والجهد والإنتاج، فالأزهر غير تاريخه تمسك بالإسلام الوسطي دون إفراط أو تفريط.

ولفت إلى أنه ليس بالكلام تبنى الأمم والمؤسسات ولكن بالعمل والإنتاج، مضيفا:"نحن نعمل على استعادة الخطاب الديني ممن خطفوه، وعلينا أن نبذل جهدنا ألا يختطف الأزهر الشريف وأن يكون كل أستاذ أمينا في عمله داخل كليته".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد مختار جمعة خدمة الدين وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يستنكر العدوان الصهيوني على مخيم اللاجئين في رفح

أدان الأزهر الشريف بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على مخيم اللاجئين في مدينة رفح، الذي استهدف النازحين الأبرياء في خيامهم والمناطق التي زُعم أنها آمنة لأهل غزة. 

وأوضح الأزهر أن هذا الهجوم الشنيع، الذي وقع على مرأى ومسمع من العالم، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى من الرجال والنساء والأطفال.

في بيان صدر يوم الإثنين، طالب الأزهر المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم وعاجل لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني وقياداته. 

وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإرهابي على رفح وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، ووقف آلة القتل الصهيونية الغاشمة.

وجدد الأزهر تحيته وتقديره لمقاومة الشعب الفلسطيني الشجاع، الذي أظهر بسالة في الدفاع عن أرضه وتمسكه بها، ورفض كل محاولات التهجير القسري رغم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها، والتي تتنافى مع كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

كما وجه الأزهر تحية للشعوب الحرة ولطوفان الشباب الذين خرجوا في جامعات وشوارع وميادين أوروبا وأمريكا، للتعبير عن رفضهم لهذه الفوضى. 

وحذر الأزهر من أن استمرار هذا الاتجاه البائس سيؤدي إلى مزيد من الحروب والصراعات والكراهية، وفقدان الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن انطلاق قافلة دعوية مشتركة مع الأزهر إلى القليوبية وشمال سيناء
  • الأزهر والكنيسة يدشنان كتاب الدليل الديني للتوعية الأسرية
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان لبحث التعاون المشترك
  • الأزهر الشريف يستنكر العدوان الصهيوني على مخيم اللاجئين في رفح
  • مساعد وزير الأوقاف يلقي كلمته نيابة عن الوزير بالمؤتمر العلمي الدولي بكازاخستان
  • وزيرا الثقافة والإنتاج الحربي يتفقدان 8 مسارح متنقلة تمهيدًا لإطلاقها لخدمة قرى حياة كريمة
  • وزيرا الثقافة والإنتاج الحربي يتفقدان 8 مسارح متنقلة تمهيدًا لإطلاقها لخدمة قرى "حياة كريمة"
  • وزير الأوقاف للأئمة والواعظات: الحج قائم على السعة والتيسير ومهمتكم خدمة ضيوف الرحمن
  • وزير الأوقاف لبعثة الحج: مهمتكم خدمة ضيوف الرحمن
  • وزير الأوقاف: التعامل مع الفضاء الإلكتروني بأدواته ضرورة ملحة