قصفت القوات الروسية مطارًا أوكرانيًا ومصنعًا يتم فيه إصلاح المعدات العسكرية في مدينة أومان بمقاطعة تشيركاسي.

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم زابوروجيا 462 مرة في يوم واحد أوكرانيا: اسقاط 18 طائرة روسية بدون طيار آخر 24 ساعة

وذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية للأنباء أنه تم استهداف مدينة أومان في مقاطعة تشيركاسي الأوكرانية أمس، ومن خلالها تم ضرب منشآت عسكرية، حيث تعرضت مستودعات ونقاط انتشار لضربات، لكن الضربة الرئيسية استهدفت المطار العسكري في أومان.

 

وأضاف أن القوات الروسية دمرت خلال العملية الكثير من المعدات على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

الجيش الروسي يقصف إقليم زابوروجيا 462 مرة في يوم واحد

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، صباح اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي قصف إقليم زابوروجيا جنوب البلاد 462 مرة في آخر 24 ساعة، منها 208 هجوم نُفذ بطائرات بدون طيار.

 

وقال فيدوروف في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية): "إن الجيش الروسي شن غارة جوية على بلدة مالا توكماشكا حيث هاجمت 208 طائرات بدون طيار من مختلف التعديلات مناطق هوليايبول وليفادني وروبوتاين ومالا توكماشكا ومالينيفكا ونوفواندرييفكا وكاميانسكي بينما استهدف 21 هجومًا بالمدفعية الثقيلة بلدتي مالا توكماشكا وروبوتاين".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن الروس نفذوا أيضًا 232 هجومًا مدفعيًا آخر على أراضي هوليايبول ونوفواندرييفكا ومالا توكماشكا وروبوتاين وليفادني ومالينيفكا، فيما وردت خمسة تقارير عن وقوع أضرار في المباني السكنية. غير أنه لم يصب أي مدني.

 

واشنطن: سنرسل مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال أيام

قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان إن الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال الأيام القريبة القادمة.

 

وأوضح ساليفان خلال مؤتمر صحفي، الاثنين: "لدينا حزمة مساعدات أخرى متوقعة خلال الأيام القريبة القادمة، إذ أننا نسعى للإسراع بوتائر التوريدات"

وأشار ساليفان مع ذلك إلى أنه لا ينبغي توقع تقديم حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا كل أسبوع.

 

يذكر أن الكونجرس الأمريكي وافق في أبريل الماضي على تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 61 مليار دولار.

 

وجاء ذلك بعد توقف المساعدات الأمريكية للقوات الأوكرانية، الذي دام نحو 5 أشهر بسبب عجز الكونغرس عن المصادقة على أي تشريع بشأن المساعدات على خلفية الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين.

 

وصف سكرتير مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ألكسندر ليتفينينكو، أندريه بيلاوسوف المرشح لمنصب وزير الدفاع الروسي بـ"الإداري المتمرس والقادر على خوض حرب استنزاف طويلة الأمد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصفت القوات الروسية مطارا أوكرانيا ومصنعا إصلاح المعدات العسكرية مدينة أومان الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

مدفيديف: بولندا ستتلقى حصتها من الغبار النووي في حال أي اعتداء علينا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أنه على بولندا أن تدرك بعد زعمها "بتهديد واشنطن موسكو بضرب القوات الروسية في أوكرانيا"، أنها ستتلقى حصتها من الغبار النووي.

زاخاروفا: على سيكورسكي التحدث عن دور واشنطن في تفجير "السيل الشمالي" بدلا من الصراع الأوكراني

وكتب مدفيديف على منصى "إكس" تعليقا على مزاعم وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي حول أن واشنطن "هددت بضرب القوات الروسية في أوكرانيا إن أقدمت موسكو على استخدام السلاح النووي هناك": "أولا، لم يقل اليانكي (الأمريكيون) شيئا كهذا حتى الآن، لأنهم أكثر حذرا من البولنديين. ثانيا، أي هجوم أمريكي علينا سيعني اندلاع حرب عالمية، وأي وزير خارجية، حتى ولو كان بولنديا، يجب أن يفهم ذلك. وثالثا، بعد إعلان بولنديّ آخر (الرئيس أندريه) دودا مؤخرا رغبته في نشر أسلحة نووية أمريكية في بولندا، فإن وارسو لن تبقى بعيدة، ومن المؤكد أن تتلقى حصتها من الغبار النووي"، في إشارة ضمنية للرد الروسي على أي عدوان أطلسي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • موسكو: مقتل 13 روسيا وإصابة 116 آخرين جراء قصف أوكراني خلال أسبوع
  • الأمن الفدرالي الروسي: "الناتو" يتدرب على توجيه ضربة نووية لروسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.05.2024/
  • ابن سلمة يتفقد مصانع الخرج
  • الكرملين يحذر الأطلسي بعد اقتراح السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بأسلحة غربية
  • النتائج الأولى للهجوم الروسي بالقرب من خاركوف
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة خربة ماعر ‏ومرابض مدفعيتها وتموضعات جنود العدو الإسرائيلي في محيطها بعشرات صواريخ الكاتيوشا وتحقق فيها إصابات مؤكدة
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في خاركوف ويسقط 41 مسيرة لقوات كييف
  • مدفيديف: بولندا ستتلقى حصتها من الغبار النووي في حال أي اعتداء علينا
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يشن 426 غارة على إقليم زابوروجيا خلال 24 ساعة