احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بتخريج الدفعة الثالثة والأخيرة من منتسبي النسخة الأولى من معسكرات «مكين» التي تنظمها الوزارة بتنفيذ من أكاديمية البرمجة، حيث تم تخريج 100 باحث عن عمل في خمسة مسارات مختلفة وهي مسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ومسار تطوير تطبيقات الويب الشامل، ومسار تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، مسار هندسة النظم ومسار الأمن السيبراني.

شهدت معسكرات مكين التقنية إقبالا كبيرا في مراحل التسجيل، حيث تنافس أكثر من 2000 خريج للالتحاق بمعسكرات مكين، وشملت الدفعة الثالثة 30 متدربا في مساري تطوير تطبيقات الويب الشامل ومسار الأمن السيبراني.

بلغت نسبة التوظيف في مخرجات معسكرات «مكين» 73% لمخرجات مسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي، و65% لمخرجات مسار هندسة النظم، بينما بلغت نسبة التوظيف 48% لمسار تطوير تطبيقات الويب الشامل، و40% لمسار تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وبلغت نسبة التوظيف في مسار الأمن السيبراني 47%.

بدأ حفل التخرج بكلمة الوزارة ألقاها أحمد بن سالم بن جمعة الوهيبي رئيس قسم البرامج التدريبية بدائرة تطوير مهارات المستقبل، ثم عرض مقطع فيديو توثيقي لرحلة معسكرات مكين التقنية، كما ألقى الخريجون كلمة عبروا فيها على ما لمسوه من استفادة تقنية وشخصية خلال فترة تدريبهم متمنين استمرار معسكرات مكين لتعم الفائدة على أكبر قدر من مخرجات التخصصات التقنية.

شارك المتدربون خلال فترة التدريب في العديد من ورش العمل كورشة العمل الحر، وورشة بناء السير الذاتية، وورشة المقابلات الشخصية لتطوير المهارات الشخصية للخريجين، كما اشتمل برنامج التدريب في كافة المسارات على برامج متخصصة لتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير البرمجي، وعلى برامج مرتبطة بالمسار التدريبي لكل دفعة يحتوي على أحدث التقنيات والتطبيقات المستخدمة في السوق العماني والسوق العالمي، كما تضمنت معسكرات «مكين» على برامج لتطوير المهارات الشخصية كمهارة التواصل الفعال ومهارات العمل ضمن فريق وتنمية مهارة التعلم الذاتي لضمان استمرارية تطوير المتدرب لمهاراته حسب التغيرات التقنية.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تتطلع لتوسيع معسكرات مكين في نسختها الثانية لتضم عددا أكبر من الخريجين وتخصصات تقنية جديدة تواكب التطور في سوق العمل العماني والعالمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تطویر تطبیقات

إقرأ أيضاً:

غازي: الأحرار خلق القطيعة مع منطقة الظرفية المعهودة في العمل الحزبي

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

أكد عبد الله غازي رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، أن حزب التجمع الوطني للأحرار خلق القطيعة مع منطقة الظرفية المعهودة في العمل الحزبي، عبر عقده لحوار جهوي كرسته المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين. 

وأبرز غازي خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، اليوم السبت في أكادير، أن هذا اللقاء يتوج دينامية سنة كاملة من مسار عمل القرب الذي باشره حزب الأحرار في المنتديات الجهوية، مشيرا إلى وعي الحزب بأن التنمية المحلية هي أم المعارك.

وقال رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، إن "مسار التنمية لم يختزله حزب الأحرار في أنصاف الحلول، بل جعله فرصة سانحة للذهاب بمسار التنمية إلى أبعد الحدود"، مذكرا بأن الجولات الجهوية للمنتخبين التجمعيين استدعت الذكاء الجماعي لأكثر من 10 آلاف منتخب تجمعي.

مقالات مشابهة

  • «العدل» تفوز بجائزة مسار المبدعين الحكوميين
  • شركة تطوير منتجات الحلال توقع اتفاقية للاستثمار مع شركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل
  • مشاركة مميزة لـ"الخدمات المالية" في المعرض العالمي للتكنولوجيا
  • ملاذ.. مفردة جمعت خمسة فنانين من زوايا فنية مختلفة في بينالي البندقية
  • الجدعان: دور المملكة محوري في تطوير التقنية
  • "عمانتل" تسلط الضوء على ابتكاراتها التقنية في "معرض كومكس"
  • عمانتل تشارك بأحدث ابتكاراتها التقنية في كومكس 2024
  • العمل: استكمال المقابلات الشخصية لراغبى التدريب بالمنيا
  • وزارة العمل تستكمل المقابلات الشخصية لراغبي التدريب
  • غازي: الأحرار خلق القطيعة مع منطقة الظرفية المعهودة في العمل الحزبي