محت الأسهم اليابانية معظم مكاسبها، التي سجلتها في وقت مبكر من جلسة الأربعاء، لتغلق على استقرار إذ ساد الحذر بشأن نتائج أعمال شركات يابانية، وبشأن أثر بيانات مهمة عن التضخم في الولايات المتحدة تصدر في وقت لاحق الأربعاء.

ولم يشهد المؤشر نيكي إلا ارتفاعا طفيفا عند الإغلاق بنسبة 0.08 بالمئة ليغلق عند 38385.

73 نقطة بعد أن ارتفع أكثر من واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

كما تخلى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عن المكاسب المبكرة ليغلق دون تغير عند 2730.88 نقطة.

وقال ناوكي فوجيوارا، كبير مديري الصناديق في شينكين لإدارة الأصول "المكاسب المبكرة لم تدم طويلا، حيث أثرت توقعات بعدم تسجيل نتائج جيدة للشركات على معنويات المستثمرين... كما تترقب السوق بيانات تضخم أمريكية تصدر قريبا".

وقفز سهم مجموعة سوني بنسبة 8.23 بالمئة بعد أن تعهدت عملاقة التكنولوجيا والترفيه بتعزيز عوائد المساهمين وتوقعت أرباحا سنوية أعلى.

كما ارتفع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق 1.85 بالمئة ليقدم أكبر دعم للمؤشر نيكي.

وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.86 بالمئة.

وقفز سهم اسيتان ميتسوكوشي هولدينجز 13.57 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين بالنسبة المئوية على المؤشر نيكي بعد أن أعلنت مشغلة المتاجر الكبرى عن مكاسب في مبيعاتها وأرباحها السنوية.

وستتركز الأنظار الآن على تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة وتأثيره على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي).

وهوى سهم نيتوري هولدينجز 16 بالمئة ليصبح الخاسر الأكبر على المؤشر نيكي، بعد أن جاءت توقعات صافي الربح السنوي للشركة المشغلة لمتاجر السلع المنزلية مخالفة لتوقعات السوق.

كما هبط سهم مجموعة راكوتين 3.15 بالمئة بعد أن سجلت شركة الإنترنت خسائر للربع الخامس عشر على التوالي، إذ بددت خسائر وحدة شبكة خدمات الهاتف المحمول التابعة لها مكاسب الأداء القياسي لوحدتها المالية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر نيكي المؤشر توبكس معنويات المستثمرين سوني الفيدرالي بورصة طوكيو مؤشر بورصة طوكيو أسهم اليابان الأسهم اليابانية المؤشر نيكي المؤشر توبكس معنويات المستثمرين سوني الفيدرالي اليابان

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع

المناطق_متابعات

أغلق مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) اليوم على ارتفاع بأكثر من 1 %، متعافياً من نزوله لأدنى مستوى إغلاق في شهر في الجلسة السابقة.

وارتفع المؤشر (نيكي) بنسبة 1.14 % ليصل إلى 38487.9 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.7 % ليصل إلى 2772.39 نقطة.

أخبار قد تهمك المؤشر “نيكي” الياباني يفتح على ارتفاع 0.31% 31 مايو 2024 - 6:28 صباحًا المؤشر الياباني يفتح على تراجع 1.15% 30 مايو 2024 - 7:54 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • المؤشر الياباني يغلق على ارتفاع يتجاوز 1%
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام العملات الاخرى وسط ترقب لقرار الفائده
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة
  • المؤشر “نيكي” الياباني يفتح على ارتفاع 0.31%
  • استقرار النفط قبيل إعلان المخزونات الأميركية واجتماع أوبك+
  • أسواق المنطقة تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم في أميركا
  • وول ستريت تفتح على انخفاض بعد بيانات النمو الضعيفة
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لبيانات المخزونات الأميركية