أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) قررت رفع العقوبات عن تونس، بعد التأكد من مطابقة الوكالة التونسية لمكافحة المنشطات للمعايير الدولية.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كانت قد أعلنت في بيان نشرته بتاريخ 30 أبريل الماضي توقيع العقوبات التي كانت قد فرضتها على تونس ورياضييها، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحتها للوكالة التونسية في وقت سابق.

ونصت العقوبات على عدم منح تونس حق تنظيم أي فعاليات رياضية وبطولات إقليمية، قاريّة أو عالمية، بالإضافة إلى منع الرياضيين التونسيين من رفع العلم التونسي خلال المسابقات الأولمبية والبارالمبية، مع منع الكفاءات التونسية من العمل في لجان وإدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إلى حين إصدار القوانين التي تسمح لتونس بالعودة من جديد إلى الوكالة العالمية.

جدير بالذكر أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) هي الهيئة الدولية المستقلة المسؤولة عن تنسيق سياسات مكافحة المنشطات في جميع الألعاب الرياضية وجميع البلدان.. وتُعد المدونة العالمية لمكافحة المنشطات الوثيقة الأساسية التي تحدد جميع سياسات مكافحة المنشطات وقواعدها ولوائحها داخل المنظمات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات مكافحة المنشطات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس الوكالة العالمية للمنشطات الوکالة العالمیة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

العراق يثمن قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى أراضيها

الاقتصاد نيوز - بغداد

ثمن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى أراضيها.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الجمهورية تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بحلول عيد الأضحى المبارك"، لافتة إلى، أن "الرئيس تبادل ونظيره التونسي التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربين عن أمنياتهما للشعبين العراقي والتونسي بالتقدم والازدهار".

وأضافت، أن "رئيس الجمهورية ثمن قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى الأراضي التونسية"، مؤكدا، أن "هذا القرار سيسهم في تعزيز العلاقات بين العراق وتونس ويشجع التبادل السياحي والتجاري بين البلدين".

وتابعت، أن "الاتصال الهاتفي، تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتم التأكيد على أهمية توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • العراق يثمن قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى أراضيها
  • الخارجية التونسية تُقرر إعفاء الإيرانيين والعراقيين من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها   
  • قرار تونسي بإلغاء تأشيرة دخول العراقيين للبلاد
  • بمناسبة عيد الأضحى.. عفو رئاسي في تونس يشمل 431 محكوما
  • بمناسبة عيد الاضحى.. عفو رئاسي في تونس يشمل 431 محكوما
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • رد ناري من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان صبحي