يستعد بوروسيا دورتموند الألماني لخوض مباراة هامة ضد ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وقد فجرت صحيفة "رور ناخريشتن" الألمانية، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن المكافآت التي سيحصل عليها دورتموند حال خسارته اللقب، ستكون أكثر مما سيحققه إذا توج بدوري الأبطال والسبب يكمن في لاعبه السابق، الإنجليزي جود بيلينغهام المنضم لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

Globallookpress جود بيلينغهام

وأضافت: "قد يبدو الأمر غريبا، لكن هذا ليس بسبب الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للبطل والوصيف ولكن بسبب مكافأة خاصة بعقد انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد".

وكان بيلينغهام قد انتقل إلى ريال مدريد مطلع الموسم الجاري، قادما من بوروسيا دورتموند مقابل 103 مليون يورو.

وأشارت "رور ناخريشتن" إلى أن هناك بندا في عقد انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد، يمنح النادي الألماني الحصول على أموال إضافية كمكافأة حال مساهمة اللاعب الدولي الإنجليزي في فوز الملكي بدوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن صفقة بيلينغهام تضمنت حوالي 32 مليون يورو من الإضافات والمكافآت، بعضها يتعلق بالفوز بلقب الدوري الإسباني والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

كما تضمنت الصفقة حصول دورتموند على مكافأة إضافية قيمتها خمسة ملايين يورو من ريال مدريد، إذا توج بيلينغهام مع الفريق بدوري الأبطال.

وإذا تواجد بيلينغهام بفريق الموسم في دوري أبطال أوروبا، سيحصل بوروسيا دورتموند على مليوني يورو أيضا، بحسب ما أوضحت صحيفة "بيلد" الألمانية.

وسيحصل الخاسر في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على نحو 15 مليون يورو، بينما سينال الفائز 20 مليون يورو.

ونتيجة لذلك، سيحصل دورتموند على حوالي 22 مليون يورو في حال خسارته النهائي (15 + 5 +2)، مقابل 20 مليون يورو في حال الفوز به (إذا لم يتواجد بيلينغهام ضمن فريق الموسم لدوري الأبطال).

ومن المستبعد أن يفضل دورتموند الحصول على أرباح إضافية مقابل الخسارة، حيث يطمح النادي الملقب بـ"أسود الفيستيفال" للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي تحققت عام 1997.

المصدر: sportbible

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بوروسيا دورتموند ريال مدريد دوری أبطال أوروبا دوری الأبطال ریال مدرید ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. صراع خاص بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، غدا السبت، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

ويتطلع فريق العاصمة الإسبانية إلى لقبه الخامس عشر في تاريخه بالمسابقة وتعزيز هيمنته على البطولة القارية، بينما يأمل بوروسيا دورتموند استعادة ما حدث في ميونخ عام 1997 حين توج بطلا للمرة الأولى باللقب.

بوروسيا دورتموند يطمح في التتويج بلقبه الثاني

ويدخل بوروسيا دورتموند مواجهته أمام ريال مدريد مع معرفته الكاملة أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافس توج 14 مرة في تاريخه باللقب، ويطمح لإحراز لقبه الأول هذا الموسم بعدما عجز عن التتويج بلقبي الدوري والكأس في ألمانيا، اللذين حصل عليهما باير ليفركوزن.

وخالف الفريق الألماني كل التوقعات وتصدر المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان، قبل أن يتمكن من إقصاء أيندهوفن الهولندي في ثمن النهائي بنتيجة (3 - 1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم عوض خسارته ذهابا في إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد (1 - 2) بفوز في الإياب (4 - 2) ليحجز مقعده في نصف النهائي.

وعاد بوروسيا دورتموند لمواجهة فريق العاصمة الفرنسية، الذي كان المرشح الأوفر حظا لبلوغ النهائي الثاني في تاريخه، لكن بهدفين من نيكو فولكروغ والمدافع المخضرم ماتس هوملز حسم دورتموند المواجهة بنتيجة واحدة (1 - 0) ذهابا وإيابا ليضمن صعوده لنهائي المسابقة.

ويمني بوروسيا دورتموند، الذي أنهى مشواره في الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الخامس، النفس في أن يمنح ألمانيا لقبها التاسع في دوري الأبطال والأول منذ حصول منافسه التقليدي بايرن ميونخ على البطولة عام 2020.

وحقق بوروسيا دورتموند إنجازات كبيرة منذ نشأته قبل 114 عاما، حيث توج بثمانية ألقاب للدوري الألماني، و5 ألقاب بكأس ألمانيا، ولقب وحيد بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لقب كأس إنتركونتيننتال، ولقب كأس الكؤوس الأوروبية.

ريال مدريد يسعى لتعزيز أرقامه القياسية

في المقابل، يخوض ريال مدريد موسما رائعا رفقة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاده إلى استعادة لقب الدوري المحلي من برشلونة، ووصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه بدوري الأبطال بعدما تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي ثم بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

ويبحث المدرب أنشيلوتي عن تعزيز رقمه القياسي بلقب خامس في البطولة التي توج بها مرتين من قبل مع ميلان عامي 2003 و2007، قبل أن يضيف لقبين آخرين مع ريال مدريد عامي 2014 و2022.

ولم يذق ريال مدريد طعم الهزيمة سوى مرتين في 54 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة البطولات، وذلك بفضل جهود نجومه على رأسهم الألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريجو، والوافد الجديد الإنجليزي جود بيلينغهام الذي يتواجه السبت مع فريقه السابق الذي رحل عنه الصيف الماضي.

كما يرغب ريال مدريد في منح إسبانيا لقبها العشرين في دوري أبطال أوروبا، وتعزيز صدارتها لقائمة أكثر الدول تتويجا باللقب، حيث سبق أن فاز منافسه التقليدي برشلونة بخمسة ألقاب، بخلاف ألقاب ريال مدريد الأربعة عشر في المسابقة.

وفي السياق ذاته، يحمل ملعب "ويمبلي" ذكريات سلبية لدورتموند، إذ خاض عليه مباراته النهائية الثانية في البطولة القارية التي تبدأ فصلا جديدا اعتبارا من الموسم المقبل بعد التعديلات على نظامها، حيث خسر عام 2013 أمام منافسه المحلي بايرن ميونخ بهدف مقابل هدفين بقيادة يورجن كلوب، لكن مدربه الحالي إيدين تيرزيتش لا يريد النظر إلى الوراء، إذ يسعى لقيادة الفريق إلى المجد الذي طال انتظاره.

ويحمل هذا اللقاء الرقم 15 في تاريخ مواجهات الناديين بدوري الأبطال، والتي بدأت قبل 26 عاما، حيث يمتلك ريال مدريد الأفضلية بالتأكيد في المباريات الأربع عشر السابقة، التي شهدت فوزه في 6 لقاءات، مقابل 3 انتصارات لدورتموند، فيما فرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.

مقالات مشابهة

  • 5 قنوات مفتوحة تذيع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • قبل نهائي الأبطال.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد دورتموند في جميع البطولات
  • عاجل.. أنشيلوتي يكشف رسميًا عن حارس ريال مدريد أمام دورتموند في نهائي الأبطال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. مكسب مالي أكبر ينتظر بوروسيا دورتموند حال الخسارة
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. صراع خاص بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • المدير الرياضي لدورتموند: استغلينا فترة الراحة التي حصلنا عليها بشكل جيد
  • فولكروغ هداف مهاجم دورتموند: قادرون على هزيمة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا.. 6 نجوم من ريال مدريد يخوضون النهائي لأول مرة