أفادت وسائل إعلام سلوفاكية أن رئيس وزراء البلاد روبرت فيتسو خضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإطلاق نار استغرقت حوالي 3 ساعات و40 دقيقة مشيرة إلى أن حالته لا تزال خطيرة.

وذكرت قناة "TA3" السلوفاكية نقلا عن مصادر أن فيتسو وضع في حالة "الغيبوبة الاصطناعية" التي سيبقى فيها لمدة 24 ساعة وأن "حالته حرجة" حيث فقد الكثير من الدم.

إقرأ المزيد بوتين في برقية لرئيسة سلوفاكيا: الهجوم على فيتسو جريمة وحشية لا مبرر لها

كما أكدت المصادر للقناة عدم تضرر "الشرايين الرئيسية لرئيس الوزراء".

ويشارك أفضل الأطباء في سلوفاكيا في علاج فيتسو.

وذكرت القناة أن فيتسو كان "يعاني من مشاكل صحية بسبب مرض القلب وخضع سابقا لعملية جراحية لتغيير شرايين القلب مما قد يعقد عملية التعافي إلا أنه كان يمارس الرياضة بنشاط الأمر الذي قد يساعده على الشفاء".

وتعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو في وقت سابق من اليوم لإطلاق نار بعدة طلقات.

وحسب معطيات القناة، فإن المهاجم بدأ يخطط لهجومه منذ شهر تقريبا.

وأكد وزير الداخلية السلوفاكي ماتوش شوتاي إشتوك وجود دوافع سياسية وراء الهجوم على رئيس الوزراء.

يذكر أن الرجل الذي أطلق النار على فيتسو، اعتقل في مكان الحادث فور الهجوم. وتم الكشف عن هويته، حيث تبين أنه الكاتب يوراي تسينتولا البالغ 71 عاما من العمر، وهو أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

وقد نأت قوى المعارضة بنفسها رسميا عن مرتكب جريمة الهجوم على رئيس الوزراء.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث جرائم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة تعمل على توفير مختلف أنواع الأدوية

كتب- محمد نصار:

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، في اجتماع حضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الاجتماع يهدف لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بوجه عام، في ضوء رصد نقص عددٍ من الأدوية، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية، خاصة بعد أن وفرت المكون الأجنبي المطلوب، سواء للأدوية، أو لغيرها من السلع الأساسية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على أن السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، هو أزمة الدولار خلال الفترة السابقة، التي شهدت استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام، في حين بدأت الشركات المُختلفة مع توافر الدولار حالياً، في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، يُسهم في زيادة المنتجات الدوائية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء، والمجالس التصديرية؛ بشأن زيادة الإنتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية ورفع فاتورة التصدير.

كما شهد الاجتماع استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، سواء بتوفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين، أو التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض موقف المديونية الخاصة بهيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، حيث تم التوجيه بسرعة سداد هذه المستحقات للهيئة، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)
  • الخارجية السلوفاكية: فيتسو قد يعود إلى مهامه خلال أشهر قليلة
  • نقل رئيس الوزراء السلوفاكي إلى منزله لمواصلة العلاج
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا
  • رئيس الوزراء: الدولة تعمل على توفير مختلف أنواع الأدوية
  • رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات الطبية والعطرية
  • بالفيديو والصور: نابلس – إصابة إسرائيليين بجراح خطيرة في عملية دهس
  • التعجيل بترشيح رئيس للوزراء ماذا تعني؟