أعلن الاتحاد الأفريقي للريشة الطائرة عن وجود خطط للتعاون مع الاتحاد الإماراتي للعبة ونادي أبوظبي لألعاب المضرب في العديد من المجالات التطويرية، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تمكين أجيال من الأبطال يمتلكون القدرات التنافسية العالمية.
وأكد الدكتور أحمد رضا مدير التطوير في الاتحاد الأفريقي للريشة الطائرة في تصريحات له أن اللعبة آخذة في التطور في دولة الإمارات من خلال الاهتمام الذي تحظى به من مسؤولي الاتحاد، والشغف الكبير من اللاعبين واللاعبات، والحرص على تطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم.


وأوضح أنه اطلع خلال زيارته للإمارات على التطور الكبير الذي تشهده اللعبة، والجهود المبذولة من الاتحاد برئاسة نورة الجسمي لتوفير متطلبات التميز من خلال الفعاليات والبطولات وبرامج التدريب المتطور.

وأضاف:” تابعت بعض المسابقات في الإمارات التي تمتلك جيلا واعدا يمتلك القدرة على التطور والمنافسة في البطولات الخارجية “.. وأشاد بجهود نادي أبوظبي لألعاب المضرب لتوفير فرص التدريب المتقدمة للاعبين واللاعبات، والمشاركة في البطولات”.

تتضمن هذه الخطط إقامة الدورات التدريبية وورش العمل لتطوير المهارات الخاصة بالمدربين والإداريين، وتنظيم الفعاليات لإتاحة الفرص لتبادل الخبرات بين عناصر اللعبة، وعقد المؤتمرات الإقليمية والدولية لاستعراض البرامج الخاصة بتطوير اللعبة في المنطقة بمشاركة الخبراء من الدول المتقدمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

 

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة  مصر وجامعة الأنبار - العراق، 
وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.
شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء كلية التربية، الأستاذ الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة - كلية التربية، الدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.
كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.
يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق c70a3411-cd15-45ed-b60c-b9f8f8206e65 1fbd9213-e5af-4a75-b226-8488ee2e47f5 5e99c8d6-f9b8-4d6d-a73e-97b150b6107e

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور
  • المشاط تبحث مع مسئرل في المفوضية الأوروبية استعدادات إنعقاد مؤتمر الإستثمار
  • القيادات الرياضية الإماراتية تكتسح مراكز صنع القرار الرياضي الدولي