جريدة زمان التركية:
2024-06-12@18:37:05 GMT

هل يقيل أردوغان 5 نواب للرئيس

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – كشفت تسريبات في تركيا أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يستعد لإقالة 5 نواب له الحزب الحاكم.

وهناك مزاعم بأنه سيتم إجراء تغييرات جذرية في حزب العدالة والتنمية، بعد أن هُزم في الانتخابات البلدية التي أجريت في 31 مارس/آذار.

وبحسب تقرير صحيفة “تركيا” التركية، فإن “أردوغان سينقي حزب العدالة والتنمية، إذا جاز التعبير”.

وبحسب المعلومات الواردة، في هذا السياق، تفيد مصادر حزبية أنه سيتم إقالة ما لا يقل عن 5 نواب للرئيس.

كما زُعم أن التغيير لن يقتصر على إدارة الحزب، وأنه قد تكون هناك تغييرات في مجلس الوزراء والبيروقراطية المعقدة الاجتماعية.

وفي هذا السياق، ذكر أنه سيتم تخفيض عدد مجالس السياسات الرئاسية وكبار المستشارين، وستكون هناك تغييرات في هيكل مجالس السياسات.

Tags: أنقرةإقالةاستقالاتاسطنبولالعدالة والتنميةتركيا ذات صلة آخر الأخبار تقرير: تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى النيجر 16/05/2024 آخر الأخبار البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد التركي بنسبة 2.7% 16/05/2024 آخر الأخبار تركيا تفرض قيودا جديدة على الهواتف المستوردة من الخارج 16/05/2024 أخبار تركيا أردوغان: لم نستطع إقناع الناخبين رغم إنجازاتنا 16/05/2024 آخر الأخبار تسمم 42 موظفا في مطار أنطاليا بينهم ضباط شرطة 16/05/2024 أخبار تركيا رفض طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا 16/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 تقرير: تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى النيجر 16/05/2024 البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد التركي بنسبة 2.7% 16/05/2024 تركيا.. زعيم حزب الشعب الجمهوري يزور رئيس حزب الجيد 16/05/2024 تركيا تفرض قيودا جديدة على الهواتف المستوردة من الخارج 16/05/2024 Recent News تقرير: تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى النيجر 16/05/2024 البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد التركي بنسبة 2.7% 16/05/2024 تركيا.. زعيم حزب الشعب الجمهوري يزور رئيس حزب الجيد 16/05/2024 تركيا تفرض قيودا جديدة على الهواتف المستوردة من الخارج 16/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News تقرير: تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى النيجر 16/05/2024 البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد التركي بنسبة 2.7% 16/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة إقالة استقالات اسطنبول العدالة والتنمية تركيا

إقرأ أيضاً:

تقرير للبنك الدولي يتوقع زيادة النمو في المغرب

زنقة 20 . الرباط

توقع تقرير حديث للبنك الدولي، تزايد وتيرة النمو في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان متوسطة الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منها المغرب، إلى نحو 4 في المائة في عام 2025، مع بدء انحسار معوقات النمو في هذا العام (سياسات التشديد، والأحداث الخاصة كل بلد، بما في ذلك تداعيات الصراعات).

لكن النمو يتباطأ في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان متوسطة الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عام 2024 بما فيها المغرب ليسجل 2.8 في المائة، مقارنة مع العام الماضي الذي سجل 3.1 في المائة، أي بانخفاض قدره 7 نقط مئوية، وهو الانخفاض الذي يعزى إلى حد كبير إلى تباطؤ الطلب المحلي وفق تقرير للبنك الدولي.

وفقا للتقرير ذاته، يتوقع أن تعرف التطورات الإقليمية والآفاق الاقتصادية ببلدان شمال إفريقيا تعاف متفاوت في ظل تزايد عدم اليقين.

وعلى الرغم من هذا، من المتوقع أن يؤدي استمرار تشديد السياسات الاقتصادية الكلية للتصدي لارتفاع مستويات الديون والتضخم في بعض البلدان الذي تصاحبه تحديات هيكلية مستمرة، إلى عرقلة النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط، مع بقاء النمو أقل من المتوسطات التاريخية في معظم الاقتصادات.

وعلى الجانب الإيجابي، تشير التوقعات إلى استمرار تراجع التضخم في معظم بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان متوسطة الدخل. وعلى وجه الخصوص، من المتوقع أن تظل ضغوط الأسعار في الأردن والمغرب منخفضة، مع استقرار معدل التضخم دون 3 في المائة في هذا العام وعلى المدى المتوسط.

وتشير التوقعات التي أظهرها تقرير حديث للبنك الدولي، حول « الآفاق الاقتصادية العالمية »، أيضا إلى تراجع التضخم تدريجيا في مصر مع تقلص حدة نقص النقد الأجنبي وترسيخ تشديد السياسة النقدية.

ويتوقع أن تواجه تونس استمرارا في معدل التضخم المرتفع على مدى الأفق الزمني للتوقعات، وإن كان عند مستوى أحادي الرقم، وذلك في ظل الاحتياجات التمويلية الكبيرة للمالية العامة وزيادة اللجوء إلى التمويل النقدي، واستمرار التشوهات في سياسات أسواق المنتجات.

وعلى الرغم من أن تراجع أسعار النفط يؤدي إلى تخفيض تكاليف الاستيراد، فإن تزايد الطلب المحلي – ومن ثم زيادة حجم الاستيراد – في هذا العام، من المتوقع أن يؤدي إلى تدهور أرصدة الحساب الجاري في معظم بلدان الأسواق الصاعدة بشمال إفريقيا والبلدان متوسطة الدخل.

ومن المتوقع أن يرتفع عجز الحساب الجاري في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان متوسطة الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 3 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في عام 2023 إلى 6.3 في 2024 أو بنحو 20 مليار دولار بالإضافة إلى هذا، فإن تباطؤ عائدات التصدير له تأثير سلبي إضافي على الأرصدة الخارجية في بعض الاقتصادات في شمال إفريقيا ومنها مصر، يورد التقرير.

بحسب تقرير المؤسسة المالية الدولية، ستظل نسب دين القطاع العام مرتفعة في هذا العام على خلفية ارتفاع تكاليف فائدة الدين. وعلى وجه الخصوص يُتوقع أن تتحسن أرصدة المالية العامة الأولية في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان متوسطة الدخل على مدى السنوات العديدة المقبلة، بمساعدة من ترشيد الإنفاق، في كل من المغرب و الأردن.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتلقى دعوة لزيارة واشنطن الشهر القادم
  • بوتين يعلن موعد لقائه مع أردوغان
  • شراكة اقتصادية وتوافق سياسي.. أردوغان يزور إسبانيا لأول مرة بعد اعترافها بفلسطين
  • تقرير للبنك الدولي يتوقع زيادة النمو في المغرب
  • “تعميق الشراكة الشاملة” هدف القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • تركيا.. هل تدفع أكشنار نواب حزب الخير نحو حزب أردوغان؟
  • من يخلف أردوغان؟.. أبرز الشخصيات المحتمل تنافسها على رئاسة تركيا
  • رئيس أذربيجان يزور تركيا