صحيفة الاتحاد:
2024-06-18@21:09:43 GMT

لوكلير الأسرع في تجارب إيمولا

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

 
إيمولا (رويترز)

أخبار ذات صلة ابن سليّم يبرم اتفاقيّة مع الرئيس التنفيذي لـ «الفورمولا-1» 1.16 مليار درهم إيرادات «الفورمولا-1» في أبوظبي لعام 2023


حقق شارل لوكلير سائق فيراري أسرع زمن بسيارته المحدثة في التجارب الأولى لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى للفريق الإيطالي على أرضه في حلبة إيمولا التي شهدت صعوبات كثيرة أمام ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات «الفورمولا -1» للسيارات.


وسجل السائق القادم من موناكو، الذي يخوض السباق على أرضه الأسبوع المقبل، أسرع لفة على حلبة إيمولا إنزو إي دينو فيراري خلال حصتي التجارب في أجواء مشمسة، وأنهى الحصة الثانية بزمن قدره دقيقة واحدة و15.906 ثانية.
وجاء جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الثاني في التجارب الأولى، بفارق 0.104 ثانية عن لوكلير، وأيضاً على الإطارات اللينة، لكن أوسكار بياستري سائق مكلارين كان الأقرب من فرستابن للمركز الثاني في التجارب الثانية بفارق 0.192 ثانية عن لوكلير.
واحتل كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الثالث في التجارب الأولى لكن يوكي تسوندا سائق فريق آر.بي حقق المفاجأة في الثانية واحتل المركز الثالث.
واحتل فرستابن، متصدر بطولة العالم والفائز بأربعة من ستة سباقات حتى الآن، المركزين الخامس والسابع على الترتيب بعد خروجه عن المسار في الحصتين.
وقال السائق الهولندي «يوم صعب، واجهت صعوبات لتحقيق توازن جيد، ولا يوجد شعور بالراحة حقاً في السيارة، وتدور كثيراً، ولدينا بعض الأشياء التي يتعين علينا النظر فيها بسبب اليوم بالتأكيد، لقد كان يوماً سيئاً وليس مريحاً حقاً، كذلك الركض في المسافات الطويلة كان سيئا حقا، لذلك من المؤكد أن هناك بعض الأشياء التي يتعين علينا تحسينها إلى أردنا أن نكون قادرين على المنافسة غداً».
واشتكى السائق الهولندي، الذي تأخر عن لوكلير في التجارب الأولى بفارق 0.250 ثانية و0.541 ثانية في التجارب الثانية، عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق من عدم تماسك إطاراته وخرج عن المسار عدة مرات ودخل على العشب والحصى في أكوي مينيرالي.
وقال فرستابن، الذي أبدى غضبه أيضاً من لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي وقف في طريقه في مرحلة ما، «الأمر صعب للغاية يا رجل، هذه المرة فجأة الإطارات الأمامية انقبضت كثيراً، ولم تتماسك وكادت السيارة أن تدور حول نفسها».
ودارت سيارة هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات والذي ينافس في إيطاليا للمرة الأولى منذ الإعلان عن انتقاله إلى فيراري الموسم المقبل، حول نفسها على العشب عند نفس المنعطفات قبل 22 دقيقة من النهاية، لكنه تمكن من الاستمرار.
واحتل السائق البريطاني المركز الرابع في التجارب الثانية.
وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين، الفائز بسباق ميامي في أول فوز له في مسيرته، في المركز الثامن و12 في حصتي التجارب.
وتسبب أليكس ألبون سائق وليامز في رفع الأعلام الحمراء لفترة وجيزة عندما ابتعد عن المسار ودخل حارة الصيانة في وقت مبكر من حصة التجارب، وقال الفريق إن المحرك توقف عن العمل، بعد أن تجاوز الرصيف، ويجري التحقيق في السبب.
وعاد الشاب البريطاني أوليفر بيرمان إلى سباقات «الفورمولا- 1» بعد أن حل محل المريض ساينز في سباق جائزة السعودية الكبرى، ليحل هذه المرة محل كيفن ماجنوسن في فريق هاس في التجارب الأولى كجزء من ست جولات مماثلة هذا العام.
وجاء بيرمان في المركز 15 فيما كان زميله نيكو هولكنبرج الأخير.
وقال آياو كوماتسو رئيس فريق هاس «مرة أخرى، قام (بيرمان) بعمل جيداً للغاية، إنه هادئ ويدرك ما يحتاجه لتحقيق النجاح في كل حصة تجارب ولفة، إنه قادر على استيعاب المعلومات بسرعة كبيرة سواء من نفسه أو من ردة فعل المهندس. لذلك مرة أخرى لا يمكنني لومه اليوم، لقد قام بعمل رائع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 شارل لوكلير فيراري

إقرأ أيضاً:

هونغ كونغ وسنغافورة تتصدران قائمة أغلى المدن للوافدين ودبي الأولى عربيا

جاءت هونغ كونغ وسنغافورة في المركزين الأول والثاني كأغلى المدن للمغتربين في عام 2024 وفقا لتقرير تكلفة المعيشة الصادر عن شركة ميرسر.

ويمثل هذا العام الثاني على التوالي الذي تتفوق فيه هذه المراكز المالية الإقليمية على مدن سويسرية مثل زيورخ وجنيف وبازل وبيرن.

ودفعت تكاليف الإيجار المرتفعة هونغ كونغ وسنغافورة إلى قمة القائمة، ومراكز رئيسية مثل زيورخ إلى المركز الثالث، تليها جنيف وبازل وبيرن في المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

وتراجعت نيويورك مركزا واحدا إلى المركز السابع، في حين صعدت لندن 9 مراكز إلى المركز الثامن، وفقا لما نقلته بلومبيرغ.

ويسلط تقرير ميرسر الضوء على أن ارتفاع تكاليف الإسكان واتجاهات التضخم المتقلبة تضع ضغوطا كبيرة على حزم تعويضات العمال والموظفين الوافدين.

وقالت إيفون ترابر قائدة التنقل العالمية لدى ميرسر في حديث لبلومبيرغ "كان لتحديات تكلفة المعيشة تأثير كبير على المؤسسات متعددة الجنسيات وموظفيها".

وأضافت ترابر "قد تدفع تكاليف المعيشة المرتفعة المكلفين إلى تعديل أسلوب حياتهم أو تقليص الإنفاق التقديري أو حتى النضال من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية، ولمواجهة هذه التحديات يمكن لأصحاب العمل تقديم حزم تعويضات تشمل بدلات السكن أو الإعانات أو تقديم خدمات دعم أخرى".

دبي صُنفت المدينة الأكثر تكلفة للمغتربين في المنطقة العربية (رويترز) حقائق قدمها التقرير

في الشرق الأوسط برزت دبي باعتبارها المدينة الأكثر تكلفة للمغتربين، حيث احتلت المرتبة الـ15 عالميا مرتفعة 3 مراكز عن العام الماضي.

وتأتي تل أبيب مباشرة في المركز الـ16 على الرغم من تراجعها 8 مراكز في التصنيف، وجاءت جيبوتي في المرتبة الـ18.

وتشمل المدن البارزة الأخرى في المنطقة أبو ظبي في المركز الـ43، والرياض في المركز الـ90، وجدة في المركز الـ97.

وشهد المؤشر صعود القاهرة من المركز 217 في العام الماضي إلى المركز 168 هذا العام نتيجة معدلات التضخم الكبيرة التي تشهدها البلاد.

أما إسطنبول التركية فقد صعدت هي الأخرى من المركز 185 العام الماضي إلى المركز 130 ضمن أغلى المدن العالمية للوافدين.

ويرجع ارتفاع تصنيف مدن الشرق الأوسط في المقام الأول إلى زيادة تكاليف السكن ونفقات المعيشة الإجمالية، مما يجعلها اعتبارا مهما للمغتربين والشركات متعددة الجنسيات العاملة في المنطقة.

أدرج التقرير 7 مدن أميركية في قائمة أغلى 20 مدينة: ظهرت 7 مدن أميركية في القائمة، بما في ذلك لوس أنجلوس (10)، وهونولولو (12)، وسان فرانسيسكو (13). منطقة المحيط الهادي: برزت سيدني باعتبارها أغلى مدينة في منطقة المحيط الهادي، حيث احتلت المرتبة الـ58 عالميا. كندا والهند: كانت تورنتو أغلى مدينة في كندا، حيث احتلت المرتبة الـ92، في حين كانت مومباي الوجهة الأغلى في الهند، حيث احتلت المرتبة 136. المدن النيجيرية في الأسفل: تراجعت لاغوس النيجيرية (225) وأبوجا (226) إلى أسفل الجدول بسبب تقلبات أسعار العملات. القاهرة صعدت من المركز 217 في العام الماضي إلى المركز 168 هذا العام نتيجة معدلات التضخم الكبيرة (رويترز) ترتيب أغلى 30 مدينة للوافدين

1- هونغ كونغ، الصين.

2- سنغافورة.

3- زيورخ، سويسرا.

4- جنيف، سويسرا.

5- بازل، سويسرا.

6- بيرن، سويسرا.

7- نيويورك، الولايات المتحدة.

8- لندن، المملكة المتحدة.

9- ناسو، جزر البهاما.

10- لوس أنجلوس، الولايات المتحدة.

11- كوبنهاغن، الدانمارك.

12- هونولولو، الولايات المتحدة.

13- سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة.

14- بانغي، جمهورية أفريقيا الوسطى.

15- دبي، الإمارات العربية المتحدة.

16- تل أبيب، إسرائيل.

17- ميامي، الولايات المتحدة.

18- جيبوتي، جيبوتي.

19- بوسطن، الولايات المتحدة.

20- شيكاغو، الولايات المتحدة.

21- نجامينا، تشاد.

22- واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة.

23- شنغهاي، الصين.

24- فيينا، النمسا.

25- بكين، الصين.

26- كوناكري، غينيا.

27- أتلانتا، الولايات المتحدة.

28- سياتل، الولايات المتحدة.

29- باريس، فرنسا.

30- أمستردام، هولندا.

وتم اشتقاق تصنيف ميرسر من مقارنة تكلفة أكثر من 200 عنصر وخدمة، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية في 226 مدينة.

وتؤكد النتائج التحديات المالية التي يواجهها المغتربون في الحفاظ على مستويات معيشتهم وسط تقلبات اقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة.

وكما أكدت إيفون ترابر قد تحتاج الشركات إلى تكييف إستراتيجيات التعويضات الخاصة بها لمساعدة المغتربين على إدارة هذه التحديات بفاعلية.

مقالات مشابهة

  • ماينو سعيد بالبناء مع تن هاج
  • سائق الكارتينغ سامي روبنسون يهدي الجزائر أول فوز في الفورميلا 4
  • الخطوة الأولى.. فرنسا تفوز بشق الأنفس على النمسا في يورو 2024
  • هونغ كونغ وسنغافورة تتصدران قائمة أغلى المدن للوافدين ودبي الأولى عربيا
  • في اليوم الرابع.. روسيا تتصدر ترتيب «ألعاب بريكس 2024» ومصر الأولى عربيا
  • في اليوم الرابع.. روسيا تتصدر ترتيب "ألعاب بريكس 2024" ومصر الأولى عربيا
  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء الجولة الأولي
  • ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 بعد الجولة الأولى
  • إيطاليا تنجو من فخ ألبانيا في مباراتها الأولى بكأس أمم أوروبا