البوابة نيوز:
2024-06-17@22:26:23 GMT

«كامل»: المصورون الصحفيون يعانون في عملهم

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، إن المصوريين الصحفيين يعانوا خلال عملهم ويتعرضون لانتهاكات، مضيفا أن قرار وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات داخل المساجد، وخارجها، مخالف  للقانون والدستور.

وأضاف «كامل» خلال كلمة له فى المؤتمر الذى تعقده لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أنه ليس من حق وزارة الاوقاف أن تضع ضوابط للتصوير، مشيرا الى أن قرار  وزارة الأوقاف هو والعدم سواء.

وشدد رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين على أن وزير الاوقاف لا يستطيع منع المصور والصحفيين من أداء عملهم، لافتا الى أنه تم وضع ضوابط صارمة لتغطية الجنازات والعزاءات سيتم الإعلان عنها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفي محمود كامل الصحفيين

إقرأ أيضاً:

الحجاج اليمنيون يشكون من "مشعر منى" فساد وزارة الأوقاف وتسكينهم في الأرصفة

ارتفعت أصوات الحجاج المحتجون على انعدام خدمات شركات التفويج، ونوم العشرات على أرصفة "مشعر منى"، في اكبر فضيحة فساد غرقت بها وزارتي الأوقاف والارشاد بصنعاء وعدن.

واكدت مصادر مطلعة لوكالة خبر، أن عددا من وكالات الحج والعمرة تؤكد استلامها من وزارة الأوقاف والإرشاد مخيمات ناقصة بنسبة تقارب 10 بالمئة، لكل وكالة في مخيمات "مشعر منى" عن عدد حجاجها الرسميين الذين دفعوا رسوماً كاملة بالإضافة إلى قيمة "باقة المشاعر"، محملة السلطات العليا في الدولة كامل المسؤولية.

وشكا عشرات الحجاج اليمنيين المبيت مساء الجمعة في في أرصفة "مشعر منى" نتيجة عدم توفير افرشة لكامل الحجاج، علاوة على انقطاع الكهرباء في بعض المخيمات، فيما شكا حجيج آخرين من اعطال أجهزة التكييف وتسريب المياه على فراش الحجاج في مخيمات أخرى.

وحسب الحجاج اليمنيين، لم تكلف وزارة الأوقاف والارشاد اليمنية، نفسها بمتابعة وفحص المخيمات المخصصة للحجاج منذ وقت مبكر، والتأكد من توفر الخدمات المتفق عليها مع وكالات التفويج لإصلاح الاعطال وتوفير كامل الاحتياجات.

في حين عمت الفوضى بين وكالات التفويج، واقتحام بعضها لمخيمات أخرى وتسكين اعداد من حجيجها بالقوة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"خبر" أن مالك وكالة "ساعة مكة" وشريكه في بعض الوكالات "عبدالناصر الحسني" اقتحمت يقتحم مخيمات بعض وكالات التفويج وقاما بتسكين حجاج بالقوة، مستندين إلى علاقتهما بوزير ووكيل وزارة الاوقاف، حد المصادر.

ويقول أحد الحجاج أن وكالتي الرواد والكريم لم توفرا افرشة لكامل عدد الحجاج التابعين لهما، ما أجبر البقية على النوم على الأرصفة في جو حار جدا، في الوقت الذي اختفى مشرفو الوكالة وانقطعت سبل التواصل بينهم والوكالات.

إلى ذلك يقول الحجاج أن الشركات قامت بتأخير الوجبات يوم الجمعة، حيث قدمت وجبات الغداء الساعة الرابعة عصراً، في حين قدمت وجبات العشاء بعد منتصف الليل.

في حين تؤكد المصادر، أنه تم إزاحة حجاج رسميين ممن دفعوا رسوم 16 ألف ريال سعودي (بدون أجور النقل) وتم رميهم إلى الارصفة، واستبدالهم باخرين في المخيمات لصالح أعضاء في بعثة التفويج وضيوف وزير الأوقاف.

كما أن نقل الحجاج إلى "المشاعر" تم بانتقاء بعض الوكالات ومنحها باصات حديثة على حساب وكالات أخرى تم توجيهها إلى شركات بديلة، في إجراءات إدانتها الحجاج بشدة.

واستنكر الحجاج اليمنيون التعامل بمعايير مزدوجة، والرقابة الغائبة من وزارة الأوقاف حد تورطها المباشر بصفقة الفساد التي شهدتها الوكالات.

مقالات مشابهة

  • دون حصيلة نهائية.. ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين
  • خبير في قطاع الحج يتحدث لـرؤيا عن مصير الحجاج المفقودين
  • بيان مهم من وزارة الأوقاف حول أوضاع الحجاج الأردنيين
  • "الأوقاف": لم نرصد أي مخالفات في أول أيام عيد الأضحى
  • البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم.. نص خطبة الجمعة المقبلة
  • المحافظون ونوابهم يشهدون صلاة عيد الأضحى المبارك
  • الحجاج اليمنيون يشكون من "مشعر منى" فساد وزارة الأوقاف وتسكينهم في الأرصفة
  • الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في محافظة الشرقية