حمص-سانا

كرمت غرفة سياحة المنطقة الوسطى في حمص وحماة اليوم 350 طفلاً من أبناء شهداء وجرحى الجيش العربي السوري، خلال احتفالية أقامتها في فندق سفير حمص وفاء لتضحيات آبائهم في سبيل عزة الوطن ورفعته.

الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية ومؤسسات رسمية تضمنت كلمات وفقرات فنية وترفيهية قدمها أطفال مدرسة “عكرمة المخزومي”، وفرقة هابي ماجيك لأفراح الطفولة.

وفي كلمة أبناء الشهداء عبر الطفلان قسورة أحمد الأحمد وعلي يحيى الحسن عن مشاعر الفخر باستشهاد والديهما خلال تأديتهما واجبهما الوطني في الدفاع عن سورية أرض السلام.

ولفت وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في كلمته إلى أن هذه المبادرة واللمسة الإنسانية من غرفة سياحة المنطقة الوسطى والمجتمع الأهلي أضحت تقليداً سنوياً في حمص، وهي تعبير بسيط عن الوفاء لأبناء شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عنه، متمنياً من هؤلاء الأطفال أن يواصلوا طريق العلم والعطاء ليحملوا شعلة النصر كما حملها آباؤهم رافعين اسم الوطن عالياً.

من جانبه أوضح كل من رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى الدكتور محمد الخضور، ومديرة سياحة حمص ملك عباس أن سياحة حمص بالتعاون مع الجهات المعنية تحرص كل عام على إقامة فعاليات لذوي الشهداء، بمناسبة عيد الشهداء وتخص أطفال الشهداء الذين يستحقون الفرح والاهتمام بكل صوره لأنهم أمل سورية ووجهها المشرق.

من جهتها بينت مديرة مدرسة عكرمة المخزومي ريم النقري أن المعنيين في المدرسة من معلمين ومشرفي موسيقا وكورال اختاروا لهذا العام فقرات فنية مميزة أظهرت مواهب لامعة عند الأطفال في الفصاحة والعزف والغناء والرقص وغيرها.

وخلال الاحتفالية قدم خمسة من أطفال مدرسة عكرمة المخزومي فقرات للعزف المنفرد، بقيادة مشرفة التربية الموسيقية رهف سليمان، وعازفي الإيقاع يوسف منصور وإليسار سريك، وشارك كورال المدرسة بإشراف المعلمة رشا التوبة بوصلات غنائية باللغة الإنكليزية وأخرى بالعربية عن السلام والأم سورية الراعية لبناة مستقبلها المشرق.

وكان للطفلة ألمى ديب مشاركة مميزة بفقرة رقص باليه على وقع أغنية “بياعة الزنبق”، فيما لاقت إعجاب الحضور فقرة الرقص التي أدتها الطفلات الصغيرات بإشراف المدربة رنا العبدالله على أنغام أغنية “غالي غالي يا وطني الغالي”/، وهن يحملن الأعلام الوطنية.

واختتمت الاحتفالية بفقرات ترفيهية لفرقة “هابي ماجيك” بقيادة الفنان رضوان غنطاوي، عبر شخصيات كرتونية رقصت مع الأطفال وأمتعتهم بالمسابقات والجوائز والألعاب وأدخلت البهجة إلى قلوبهم.

حنان سويد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت مصادر طبية استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين اليوم الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، والذي دخل يومه ال(248).


وأفادت المصادر، باستشهاد عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي لمناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب القطاع.
ولفتت المصادر إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالا.


وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.


وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه المنازل في حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • آخر المعلومات عن غارة جويا... هذه حصيلة الشهداء والجرحى
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • 27 طفلا مصابا بالتوحد يعودون من رحلة علاج في الاردن
  • قيادي بحماس: نتعامل بإيجابية مع أي مبادرة لإنهاء الحرب في غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • المجاعة في غزة: 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط
  • الخارجية تستنكر مجزرة النصيرات: ما حصل يُشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي