تطويل وتكثيف الرموش والحواجب ، يمكننا بكل سهولة أن نقوم بتكثيف وتطويل الرموش والحواجب لأنها من أكثر الأشياء التي نرغب دائما في إظهارها فيفضل أن تستخدم مواد طبيعية ليس مواد كيميائية تؤثر سلبيا وتؤذي الرموش والحواجب وتتسبب في أمراض عديدة، يمكن أن تؤثر على حياتنا لذلك عزيزي جئنا اليوم ببعض الوصفات التي تساعد أيضا على تطويل الرموش، وتكثيف الحواجب بكل سهولة جميع الوصفات تعد طبيعية غير مكلفة أغلب هذه الوصفات قد تتوفر فعليا داخل المنزل.

تطويل وتكثيف الرموش والحواجب

أصبح تطويل الرموش من ضمن الأمور الضرورية التي نرغب فيها جميعا ونحصل عليها ايضا من خلال بعض المواد الطبيعية التي سهله التحضير وسريعه تطبيقها على الرموش والوصفات كالاتي:- 

زيت الزيتون لتكثيف الحواجب والرموش المكونات :  خمس ملاعق من زيت الزيتون.  ماسكرا نظيفة. ملعقة من زيت السمسم. طريقة الاستخدام  يفضل عزيزتي أن تقومي بإضافة زيت الزيتون مع السمسم. وتقليب المكونات بشكل مستمرة.  ثم بعد ذلك نقوم بتطبيقها مباشرة على الرموش وعلى الحواجب. ويفضل إدخالها  في  الماسكرا حتى يتم استخدامها دائما.  ويفضل أيضا أن نقوم باستخدامها طوال الليل وتترك حتى الصباح. وصفة زيت الخروع لتكثيف الحواجب والرموش

هذه الوصفة مغذية بشكل كبير للحواجب وتساعد أيضا على نمو الشعر بشكل أسرع،   لهذا السبب يفضل أن نقوم بتنظيفها بشكل دقيق ومن ضمن أهم المكونات التي تتوفر في هذه الوصفة كل ما يلي:-  

المكونات:-    زيت الخروع. زيت جوز الهند. الطريقة:-   أولا عزيزتي يفضل أن تقومي بإضافة زيت الخروع مع زيت جوز الهند، التي تعد مليئة بفيتامين e وفيتامين ه.  وبعض أنواع الحديد.  ثم ابدئي مباشرة في إضافتها على الحواجب مع تمشيط الحواجب باستخدام فرشاة الحواجب الصغيرة. أصبح بإمكانك عزيزتي تستخدمي دائما هذه الوصفة تساعد على تطويل الرموش وتغذية الحواجب في وقت قليل جدا. هذه الوصفة مفيدة جدا.

جميع الوصفات التي تحدثنا عنها يفضل أن نقوم باستخدامها مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء أضافه إلى ذلك جميع هذه الوصفات لا يفضل استخدامها مرة واحدة فقط، ولكن يفضل استخدامها ثلاث مرات في الأسبوع حتى نتجنب تساقط شعر الحواجب أو الرموش وتساعد أيضا على تطويله، وتكثيفها فى وقت قليل جدا.

أسعار تذاكر تشكي تشيز جدة للعوائل وعروض التوفير المتاحة

34.220.146.144

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه الوصفة

إقرأ أيضاً:

سيدات يصنعن مفروشات وديكور من «القصاقيص وعلب التونة».. لوحات فنية مبهرة

سيدات متفردات في الذكاء والمهارة، فكرت كل منهن في إنشاء مشروع لها بمقومات بسيطة، فأبدعت في فنون جديدة من الحرف اليدوية جعلتها تساهم في إنقاذ البيئة وكذلك توفر أبواب رزق غير مسبوقة لهن، «ثريا» ووالدتها وابنتها عشقن تجميع بواقي وقصاقيص القماش في لوحات فنية مبهرة لإنتاج مفروشات وشنط من فن الـPatchwork، أمّا عبير فتحوّل علب التونة وبرطمانات الصلصة والمربى لديكور ووحدات إضاءة.

في غرفة صغيرة يملأها دفء الأسرة، تجلس ثريا عبد العاطي ووالدتها وابنتها، يجمعن قصاقيص وبواقي الأقمشة في لوحة فنية معًا تارة، وبرسومات هندسية تارة أخرى، ليحولنها إلى أغطية للأسرة، ومفروشات، وألحفة، وكوفرتات، وحقائب مختلفة الأنواع والأشكال والأحجام، برسومات وألوان مبهرة، رغم كونها تجميع لأقمشة المصانع المهدرة.

«ثريا» تعيد تدوير الأقمشة بـ«الباتش وورك»

وتحكي «ثريا» أنّها تسكن في قرية الخلطة بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وهي إحدى القرى النائية جدًا، لكنها تحلم بافتتاح مصنع وتوفير فرص عمل للسيدات لتحيي تلك القرية حتى أصبحت توفر فرص عمل لنحو 12 سيدة حتى الآن.

وتعلمت «الباتش وورك» بالصدفة من إحدى السيدات التي قابلتها في رحلة سفاري، ثم حصلت على تدريب حتى احترفت العمل فيه، وبدأت بتجميع هدر الأقمشة وبواقيه من المصانع لتصنع منتجات صغيرة مثل المحفظة، وجراب الموبايل، وبعد ذلك بدأت في تصنيع أشكال أكبر مثل الألحفة، والكوفرتات، والشنط، وغيرها.

شنط وألحفة من قصاقيص الأقمشة

وتضيف أماني، ابنة «ثريا» أنّها رغم كونها طالبة في الثانوية العامة إلا أنّها عشقت «الباتش وورك» من والدتها، وبدأت تتعلم منها حتى أصبحت تعمل معها، خصوصًا في شنط لاب توب، وشنط مدارس كبيرة وصغيرة، وفوط مطبخ، وشنط خروج للسيدات، والألحفة الفايبر اليدوي أو على ماكينة الخياطة، وتشارك الابنة في معارض مختلفة.

دفء الأسرة وقت الصنعة

أمّا والدة «ثريا» تروي أنّها كانت ترافقها في كل وقت لتساعدها على تحقيق حلمها، ومع الوقت بدأت تتعلم منها، وأصبحت تشارك ابنتها وحفيدتها، وتحرص على حفظ منتجاتهن بتخصيص غرفة في منزلها تحميها من الأتربة والتلف.

ديكورات فنية من علب التونة

على جانب آخر، تبحث عبير عبد المنعم، عن العلب والبرطمانات الفارغة سواء بلاستيكية أو زجاج، فتأخذها من أقاربها وأصدقائها لتحوّلها إلى تحف فنية وديكورات، بدأت في بيعها بمختلف المعارض كان آخرها في المتحف المصري الكبير.

إنقاذ البيئة وتزيين المنزل

وتحكي أنّ الفكرة بدأت معها بسؤال دار في عقلها، لماذا نتسبب في مخلفات بالبيئة رغم أننا يمكننا استغلالها؟ ومن هنا بدأت تستغل الزجاجات والبرطمانات وعلب الصلصة والتونة والكريم، وغيرها في تصنيع ديكورات ووحدات إضاءة بأشكال مختلفة.

زهور وفروع شجر من الأكياس

وأدخلت فكرة جديدة أيضًا، وهي تحويل الأكياس البلاستيكية القديمة إلى زهور، وفروع شجر صناعية، تستخدمها في تزيين البرطمانات، وكذلك لشنط يدوية، بدلًا من إلقائها.

مقالات مشابهة

  • فيديو| عبر مطار الدمام.. حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة "مبهرة"
  • أفريقيا.. اكتشاف مواد أفيونية أقوى من الهيروين تظهر بين متعاطي المخدرات
  • خطأ طريف يفسد فرحة مشجعي المنتخب الأمريكي خلال مواجهة البرازيل .. فيديو
  • خصلات شعر من الموز.. هل تغزو سوق الشعر المستعار حول العالم؟
  • في يومها العالمي... إكتشفوا أغرب الوصفات فلافل بالشوكولا وبرغر الفلافل
  • "سر جمالك الطبيعي".. اصنعي هذه الوصفة لتطويل وتقوية رموشك
  • سيدات يصنعن مفروشات وديكور من «القصاقيص وعلب التونة».. لوحات فنية مبهرة
  • موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع العام والخاص والبنوك
  • مناسبة لخروجة العيد.. وصفات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها
  • ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز