توجه القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي وعدد من القادة إلى منطقة حادث مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

قائد بالحرس الثوري الإيراني ينفى تصريحات حول تلقي اتصالات من مرافقي الرئيس أثناء الحادث مساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث

ووصل القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي إلى منطقة الحادث برفقة عدد من القادة لمتابعة عمليات البحث عن المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية عن كثب

 

يذكر أنه بعد تدشين سد "قيز قلعة سي" بمعية الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، وفي الطريق إلى تبريز لتدشين مشروع "تحسين جودة مصفاة تبريز" ظهر الأحد تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

 

وكانت المروحية تقل أيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

منظمة الإنقاذ والإغاثة الإيرانية: تحدد  أماكن يتوقعون أن يتم فيها العثور على مروحية الرئيس الايرانى

 

قالت منظمة الإنقاذ والإغاثة الإيرانية مساء يوم الأحد إنه تفصلهم حوالي 3 ساعات عن أحد الأماكن التي يتوقعون أن يتم فيها العثور على مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

 

وكانت وكالة "تسنیم" الإيرانية قد قالت إنه تم تحدید الموقع الدقیق للمروحیة التي کانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي.

 

وأفادت الوكالة بأن قائد قوات الحرس الثوري في محافظة أذربايجان الشرقية أعلن بأنهم تلقوا إشارة من المروحية والهاتف المحمول لأحد أفراد الطاقم.

 

وأضاف المصدر نفسه: "نحن نتوجه حاليا برفقة جميع قواتنا العسكرية إلى هذه المنطقة، ونأمل في أن نزود أبناء الشعب بأنباء جيدة".

 

وفي وقت سابق، نفت وسائل إعلام إيرانية صحة الأنباء التي تتحدث عن سماع صوت انفجار أو وجود دخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

 

يذكر أن مروحية الرئیس الإيراني تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل أيضا وزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، ومسؤولين آخرين.

 

 

حادث طائرة الرئيس الإيراني 

 

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، قبل ساعات أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لهبوط اضطراري الأحد.

 

وأكدت وكالة أسوشيتد برس، إن الطائرة كانت تقل رئيسي، فيما ذكرت  وكالة رويترز البريطانية أن طائرة هليكوبتر ضمن موكب رئيسي، مكون من ثلاث طائرات، تعرضت لحادث.

 

 

ونقل التليفزيون الإيراني، عن مسؤول بأذربيجان الشرقية، أنه لم يـُعثر على المروحية التي تقل الرئيس ولا معلومات عن وضعه.

 

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا أن وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني، تم تخصيص مجموعة بحث كبيرة من فرق الإغاثة للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء حسين سلامي وعدد من القادة منطقة حادث مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران الرئیس الإیرانی مروحیة الرئیس إبراهیم رئیسی وزیر الخارجیة المروحیة التی تقل الرئیس

إقرأ أيضاً:

مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة

بعد أيام من تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومٌرافقيه، التي أثارت جدلًا واسعًا بعد اختفائها عدة ساعات، يتواصل الغموض حول بعض التفاصيل عن الرحلة المٌثيرة إلى محافظة أذربيجان الشرقية الواقعة على الحدود مع طهران، كشفت مجلة «تايم» الأمريكية، عن الجدل المثار حول الحارس الشخصي لـ«رئيسي».

وبعد تحطم مروحية إبراهيم رئيسي، كشفت إيران أن 9 ركاب كانوا على متنها، بينهم 2 من الحراس الشخصيين، أي أنهم توفوا في الحادث، لكن، بعد العثور على حطام الطائرة، كشفت طهران أن عدد الجثث 8، ثم غيرت الرواية، وقالت إنهم 4 فقط.

ظهور الحارس الشخصي لإبراهيم رئيسي

المفاجأة، كانت في ظهور الحارس الشخصي لـ«رئيسي»، واسمه جواد مهربل، أثناء جنازة الرئيس الإيراني، وانتشرت صورة بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت «تايم»، عن سر الحارس الشخصي، فلم يكون موجودًا من الأساس على متن المروحية، إذ طلب منه رئيسه مهدي موسوي، عدم الصعود على متن المروحية، وطلب منه التوجه على متن مروحية أخرى كانت مرافقة للرئيس الإيراني.

مفارقة في حادث وفاة رئيس إيران

وصعد «موسوي» على متن الطائرة مع الرئيس الإيراني، بينما الحارس الشخصي، صعد على متن طائرة أخرى، وكشف التلفزيون الإيراني الرسمي، إن والد «موسوي» كان يعلم أن ابنه لن يعود من الرحلة، إذ ودعه قبل رحيله.

وقال والده: «قال لنا وداعًا، ثم رحل وعاد مرة أخرى، وقضى دقائق معنا، ثم قبلني وقبل قدم والدته وقدمي ورحل».

مقالات مشابهة

  • التلفزيون الإيراني: أحمدي نجاد سجل ترشحه لانتخابات الرئاسة
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • قائد سابق في الحرس الثوري يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • الكشف عن عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف صواريخ ومسيّرات الحرس الثوري
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة