نشرت وكالة مهر الإيرانية للإنباء مقطع فيديو قالت إنه كان آخر ظهور للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قبيل وقوع الحادثة وتحطم مروحيته في ظروف غامضة في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

وكانت 3 طائرات هليوكوبتر تقل الرئيس الإيراني وحاشيته بعد انتهاء مراسم افتتاح سد قيز قلعة سي للعودة إلى العاصمة طهران، إلا أن إحداها اضطرت للقيام بهبوط اضطراري بسبب الأحوال الجوية.

تمكنت طائرتا هليوكوبتر تقلان عددا من الوزراء من الوصول إلى إيران ومن بينهم وزيرا الطاقة والمواصلات ومسؤولين آخرين.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إنه وبعد افتتاح سد قيز قلعه سي كان رئيسي والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات واضطرت إحداها إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

اقرأ أيضاًعاجل| الكشف عن أول صور وفيديو للبحث عن طائرة الرئيس الإيراني

مسؤول إيراني يكشف تفاصيل اتصال من داخل مروحية رئيسي بعد الحادث

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الجيش الإيراني الرئيس الايراني وكالة الأنباء الإيرانية سقوط مروحية الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني حادث مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني حادث طائرة الرئيس الإيراني اختفاء مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الايراني الرئيس الأيراني كانت تقل الرئيس الإيراني التلفزيون الإيراني مساعد الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني ومرافقيه

إقرأ أيضاً:

فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن

نشرت الشرطة الإسرائيلية لقطات مصورة قيل إنها تظهر لحظة اقتحامها لشقة في وسط غزة، وإنقاذ ثلاثة رهائن إسرائيليين يوم السبت.

اعلان

في هذه اللقطات التي نُشرت مساء الإثنين، تظهر كاميرا جسدية قوات الشرطة وهي تقتحم شوارع مخيم النصيرات المزدحمة، ثم تندفع إلى شقة حيث كان الرهائن الثلاثة مختبئين خلف أريكة.

يسأل رجال الشرطة عن أسمائهم ثم يقولون لهم: ”كل شيء على ما يرام، نحن هنا لإنقاذكم، ابقوا هادئين“، بينما يواصلون إطلاق النار.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأسرى الثلاثة هم ألموغ مئير جان (22 عامًا)، وأندريه كوزلوف (27 عامًا)، وشلومي زيف (41 عامًا)، كانوا محتجزين في منزل أحد عناصر الفصائل الفلسطينية في بلدة النصيرات. وقد أنقذت إسرائيل أربعة رهائن يوم السبت، من بينهم نوا أرغاماني البالغة من العمر 26 عاماً، والتي كانت محتجزة في شقة قريبة.

الأمم المتحدة: العملية الإسرائيلية لتحرير 4 رهائن في النصيرات قد ترقى لجريمة حرب"أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروعشاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات

وكان الرهائن الأربعة احتجزتهم الفصائل الفلسطينية من مهرجان نوفا الموسيقي يوم تنفيذ عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل في العملية ما لا يقل عن 274 فلسطينياً على الأقل، بالإضافة إلى كوماندوز إسرائيلي. ولا تزال الفصائل الفلسطينية تحتجز نحو 120 رهينة، يُعتقد أن نحو ثلثهم قد لقوا حتفهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة أسرى طوفان الأقصى غزة- اعتداء حركة حماس فلسطين قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249: إسرائيل تعلن انتهاء عمليتها وسط القطاع ومقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن بحث وإنقاذ حريق مجاعة تحطم طائرة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • بوابة الجحيم في سيبيريا.. تتضخم وتُرى من الفضاء بسبب التغير المناخي
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • شقة تحترق في طرابلس.. فيديو يوثق المشهد
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • دبي.. افتتاح جسر رئيسي ضمن مشروع تطوير تقاطع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»