الأثنين, 20 مايو 2024 6:36 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أكدت هيئة الحماية الاجتماعية  في وزارة العمل والشؤون ‎الإجتماعية، كشف 250 ألف متجاوز غير مستحق لرواتب الحماية.

‎وأوضح رئيس الهيئة أحمد خلف الموسوي أنهم نجحوا في استرداد نحو 90 مليار دينار، وتقسيط 135 مليار دينار على من تسلموا الرواتب دون استحقاق.


‎وأشار الموسوي إلى اكتشاف 14200 كفيل يتسلمون الرواتب نيابة عن أشخاص متوفين، وشمول أكثر من 900 ألف شخص جديد برواتب الحماية، رفع العدد الإجمالي للمشمولين إلى 7.6 مليون فرد، بإنفاق سنوي يصل إلى 4.717 تريليون دينار.
‎كما أكملت الهيئة عملية البحث الاجتماعي لمرضى الكلى والثلاسيميا والأمراض الحرجة، وتنفيذ مسح ميداني لذوي الإعاقة والأطفال، حيث وصل عدد المشمولين منهم إلى 420 ألف شخص.
‎وفيما يتعلق بالنساء، أشار الموسوي إلى أن عدد المستفيدات من رواتب الحماية الاجتماعية بلغ 600 ألف امرأة، وتم اكتشاف 15 ألف حالة تجاوز، حيث تم تسجيل بعض النساء كمطلقات أو أرامل رغم أنهن متزوجات.
‎وختم الموسوي بالتأكيد على استمرار الهيئة في حملاتها لضمان تقديم الدعم للمستحقين الفعليين ومحاربة التجاوزات بكل أشكالها.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رواتب مجزية وتأمينات.. 3744 فرصة عمل متاحة الآن بـ13 محافظة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الجمعة، عن نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات ،تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

وقالت"العمل"، في بيان لها، الجمعة، إنها تلقت طلبات من 82 شركة قطاع خاص في 13 محافظة لديها 3744 وظائف مٌتوفرة الأن في عددِ من التخصصات منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقًا للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعى.

وأوضحت "العمل"، أن التقديم على هذه فرص العمل الجديدة يكون خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان، وعلى الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وجاءت فرص العمل الجديدة في 13 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والبحيرة، والدقهلية، والإسكندرية، والشرقية، والسويس، والفيوم، ودمياط، وبورسعيد، والمنيا.

وجاءت فرص العمل في التخصصات التالية، أخصائي تسويق، ومسؤول ائتمان، ومحاسبين، ومسؤول شؤون إدارية، وأخصائي HS5، ومدير مالي، ومدير تسويق عقاري، ومدرسين علوم ورياضيات، ورسام هندسي ميكانيكي، ومشرف حركة، وأخصائي نظم معلومات، ومشرف موقع، ومشرف عام، وصيدلي، ومساعد صيدلي، وبائعين، وأخصائي سلامة وصحة مهنية، وأخصائي تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين (رخصة أولى وثانية وثالثة)، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين في جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وضمت نشرة التوظيف، مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: نعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • كردستان تسلم بغداد 100 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آيار
  • أربيل تحول 91 مليار دينار الى بغداد
  • كوردستان تودع حوالي 100 مليار دينار من إيرادات النفط بخزينة الدولة العراقية
  • رواتب مجزية.. فرص عمل في القاهرة حتى هذا الموعد - التخصصات ورابط التقديم
  • وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي
  • وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي - عاجل
  • رواتب تصل لـ25 ألف جنيه.. فرص عمل في مشروع محطة الضبعة النووية - رابط التقديم
  • رواتب مجزية وتأمينات.. 3744 فرصة عمل متاحة الآن بـ13 محافظة
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية