أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الاثنين، عزمها إطلاق البث التجريبي لقناة إخبارية متخصصة، في يوليو المقبل، مؤكدة إن الخطوة تأتي تطبيقاً لاستراتيجية الوزارة وحرصاً على مواكبة الأحداث المحلية والإقليمية والخارجية.


وقال الناطق الرسمي لوزارة الإعلام وكيل قطاع الأخبار والبرامج السياسية بدر العنزي، إن القناة الإخبارية ستضم نشرات إخبارية على مدار الساعة، وكذلك مواجيز إخبارية وبرامج ثقافية وحوارية، مضيفا أن سياسة القناة ستكون متوافقة مع السياسة الخارجية للكويت فيما يتعلق بالقضايا الخارجية، موضحاً أنها ستعمل على إبراز أهم الأحداث والمنجزات المحلية، وتقديمها لتكون واجهة إخبارية للكويت.


وأشار إلى أن القناة تستنير بالخطاب السامي لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بعملها، حيث سيكون من صلب عملها تسليط الضوء إعلامياً على العمل والإنجازات الحكومية وتوضيحها، واتباع توجيهات رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله، وكذلك التعاون الوثيق بين الإعلام ومنجزات الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة، موضحا أن القناة ستستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال النقل التلفزيوني والتصوير والإخراج، في استديوهات تعمل على أعلى المستويات وبالاستفادة من الخبرات والطواقم الفنية في وزارة الإعلام.


وستنضم القناة الكويتية الجديدة إلى نظيراتها في دول الخليج؛ "الجزيرة" في قطر و"العربية" السعودية و"سكاي نيوز عربية" في الإمارات، كما أن الخطوة الجديدة تشكل نقطة فارقة في مسيرة الإعلام الكويتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت وزارة الإعلام الكويتية قطاع الأخبار

إقرأ أيضاً:

الكويت.. صورة نقل رفات 45 مواطنا هنديا من ضحايا حريق المنقف لبلادهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشرت سفارة الهند في الكويت، الجمعة، صورة لعملية إعادة جثث 45 مواطنًا هنديًا توفوا بحريق بناية المنقف في الكويت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الصورة نشرتها السفارة الهندية على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قائلة بتعليق: "أقلعت طائرة خاصة تابعة لسلاح الجو الهندي تحمل رفات 45 ضحية هندية في حادث الحريق في الكويت إلى كوتشي.."

ولقي ما لا يقل عن 49 شخصا مصرعهم وأصيب 49 آخرون بعد اندلاع حريق، الأربعاء، في الطابق الأرضي من مبنى مكون من سبعة طوابق في منطقة المنقف بالكويت، وكان يعيش فيه ما مجموعه 150 شخصا.

ولا يزال سبب الحريق مجهولا، لكن كان هناك أكثر من 20 اسطوانة غاز طهي ومواد قابلة للاشتعال في المبنى المكتظ، مما أدى إلى انتشار الحريق بسرعة، بحسب الشرطة الكويتية.

وأمرت النيابة العامة في الكويت بحبس مواطن ومقيم احتياطيا. واتهمت النيابة المعتقلين بـ "القتل الخطأ والإصابة العرضية بسبب الإهمال في الالتزام بإجراءات السلامة والأمن من الحرائق"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

مقالات مشابهة

  • الكويت.. فيديو حزين ومؤثر لذوي ضحايا حريق المنقف تنشره الداخلية وتعلق
  • الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل عن عملية القسام
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • ‎وصول جثامين 45 عاملا ضحايا حريق الكويت إلى الهند
  • الكويت.. صورة نقل رفات 45 مواطنا هنديا من ضحايا حريق المنقف لبلادهم
  • منذ الصباح.. حزب الله يُشعل المستوطنات الإسرائيلية بصواريخ مُضادة للدروع
  • النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • وزير الداخلية الكويتي: حريق المنقف كارثة.. وسنتعامل مع المخالفات دون إنذار
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف
  • ارتفاع حصيلة حريق الكويت إلى 49 قتيلا