كشف الإعلامي محمد الباز، تفاصيل حادث المروحية الذي تسبب في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق له، قائلاً: «قد يبدو وكأنه حادث عابر في طبيعته ولكن توجد بعض السيناريوهات تحت الأنظار».

وأضاف الباز في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن الرئيس إبراهيم رئيسي يمثل دولة مهمة ودولة لها دور كبير في الأحداث الأخيرة التي وقعت بالمنطقة العربية، الأمر الذي يدع مجالا للشك حول هذه الواقعة في هذا التوقيت.

 

مشاهد جديدة وواضحة لموقع حطام طائرة إبراهيم رئيسي.. فيديو خالد عكاشة: شكوك عديدة حول مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

 

وتابع محمد الباز: يوجد بعض السيناريوهات بشأن هذه الواقعة؛ الأول هو أن هذه الواقعة قد تكون عملية استخباراتية بين إسرائيل وأذربيجان، والذي لم يصمد كثيرا، أما السيناريو الآخر؛ هو أن إسرائيل هي من قامت بالعملية وحدها، والذي تم تضعيف هذا الأمر بعد شكوك التدخل الأمريكي في هذه العملية.

وأكمل الباز حديثه: السيناريو الثالث في هذه الواقعة؛ هي أن الحادثة من الداخل الإيراني، أم السيناريو الرابع هو أن الحادث كان منظم من أحد أفراد الطائرة، خاصة وأن الطائرات الأخرى التي كانت مع الطائرة المفقودة؛ نجت ولم يحدث بها شيء.

وأوضح محمد الباز، أن هناك بعض التساؤلات على الطاولة بشأن الأسباب الحقيقية لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وتوجد حالة من الارتباك الآن على الصعيد الإعلامي حول هذه الواقعة.

وأردف: في سياق الصراع الإقليمي، فإن هناك يد خارجية تدخل في واقعة حادث مروحية الرئيس الإيراني والوفد المرافق له، والتي تتمثل في إسرائيل باعتبارها العدو الأول للجمهورية الإيرانية، على الرغم من محاولة إيران لاحتواء الحادثة حتى الآن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز محمد الباز إبراهيم رئيسي الرئيس إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني حادثة الرئيس الإيراني حادث طائرة الرئيس الإيراني التلفزيون الإيراني الجيش الإيراني اختفاء مروحية الرئيس الإيراني سقوط طائرة الرئيس الإيراني حادث مروحية الرئيس الإيراني سقوط مروحية الرئيس الإيراني كانت تقل الرئيس الإيراني وكالة الأنباء الإيرانية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی هذه الواقعة محمد الباز

إقرأ أيضاً:

نصر إبراهيم: أنا من اكتشفت مصطفى محمد وتمسكت به ورفضت رحيله

عدَّد نصر إبراهيم، هداف الزمالك السابق، مزايا مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في قيادته لهجوم الفريق الأبيض في المواسم الماضية.

 

وقال نصر، خلال تصريحاته لبرنامج ملعب الشمس، والمذاع على قناة الشمس، والذي يقدمه مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إنه من النادر أن نجد مهاجما يجيد ضربات الرأس بهذه القدرة التي يتمتع بها مصطفى محمد".

 

وواصل:" مصطفى يمتلك عدة مميزات سواء على المستوى الفني أو البدني، كما يتمتع بتنوع أهدافه وإمكانياته في إحراز الأهداف بالرأس وكلتا القدمين".

 

وأنهى تصريحاته مؤكدًا أنه من اكتشف مصطفى محمد حينما كان ناشئا في صفوف الفريق

مقالات مشابهة

  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • عادل الباز: الخائن المحتال كريم خان .!!
  • الرئيس الشيشاني يصل للمدينة المنورة
  • نصر إبراهيم: أنا من اكتشفت مصطفى محمد وتمسكت به ورفضت رحيله
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • نجم الأهلي السابق : تمديد تعاقد موديست أمر منطقي
  • معهد إسرائيلي: لا يمكن استبعاد سيناريو جر تل أبيب وحزب الله إلى حرب واسعة
  • القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب