الاقتصاد نيوز - بغداد

ناقشت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني، الاثنين، انشاء مصنعين لصناعة حافلات نقل الركاب والحواسي الإلكترونية.

ووفقاً لبيان حكومي، أطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، فإن "السوداني، ترأس، الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، بحضور وزيرة المالية، ووزيري التخطيط، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وأُقرّ في الاجتماع خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية".

وأضاف البيان  إن "الاجتماع بحث في المشروعات الموضوعة على خطة عمل الصندوق، وإدخال الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد العراقي، وضمن مسار عمل مشاريع الصندوق واستهداف توطين الصناعات المتنوعة في العراق، كما جرت مناقشة الطلبات المقدمة من جهات القطاع الخاص لغرض بناء الأبنية المدرسية، حيث فاقت الطلبات ما معروض للمشروع في مرحلته الأولى".

وناقش الاجتماع، بحسب البيان، "مشروع إنشاء مصنع لصناعة حافلات نقل الركاب، بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة، وأيضاً بحث طلب إنشاء مصنع للحواسيب اللوحية الإلكترونية، واستخدامها في المدارس ضمن العملية التعليمية والتربوية".

وأردف البيان، أن "الاجتماع بحث أيضاً ملف الشراكات مع شركات أمريكية وبريطانية وسعودية في مجالات تقانات الري الحديثة، واستخدام التكنولوجيا في هذا الإطار، وكذلك في مجال تسييل الغازات الصناعية، وإنارة الطرق والجسور، كما شهد تحديد المواعيد المخصصة لإطلاق مشروع (أجّر وتملّك)، لغرض المساهمة في وضع حلول عملية واقتصادية لأزمة السكن".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حريق في مصنعين بالمدينة الصناعية بـ 6 أكتوبر

اندلع حريق في مصنعي زجاج وموبيليا في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم السبت، دون وقوع أية إصابات حتى الآن، وتوالت النيابة التحقيق .

تفاصيل حريق في مصنعين بالمدينة الصناعية بـ 6 أكتوبر

وكشفت التحريات ان  النيران أتت على طوابق المصنعين المكونين من 4 طوابق، ودمرتها عن آخرها.

البداية كانت ببلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في مصنعين بالمدينة الصناعية بـ6 أكتوبر.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق ودفعت بـ4 سيارات للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المجاورات، وكذلك انتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحريق، بعد تلقيها بلاغًا باندلاع النيران في مصنعي زجاج وموبيليا وفرضت كردونًا أمنيًا خشية على حياة المواطنين.، وتقوم قوات الحماية المدنية بعملية التبريد، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تفاصيل محاولة ربة منزل قتل زوجها بعين  شمس

كما شهدت منطقة عين شمس التابعة لمحافظة القاهرة،  واقعة لسيدة تحاول قتل زوجها، حيث قامت بسكب إناء زيت مغلي أثناء استغراقه في النوم.

كانت البداية؛  عندما تلقي قسم شرطة عين شمس بلاغا من إحدي المستشفيات الخاصة باستقبالها فني كاميرات مصاب بحروق من الدرجة الثانية، وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ بسؤال المجني عليه اعترف أن وراء الواقعة زوجته، بسبب اكتشافها علاقته بسيدة أخرى.

وعقب إعداد الأكمنة، تم ضبط الزوجة، التي اعترفت بالواقعة لقيام زوجها بالتحدث مع سيدة أخرى، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.

وفي سياق اخر تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، إخطاراً من أحد المستشفيات باستقباله سيدة مصابة بكسر بالجمجمة" – مقيمة بدائرة القسم.
وبالانتقال وسؤالها قررت بأنها حال عبورها طريق بدائرة القسم اصطدمت بها سيارة مجهولة "لاذت بالفرار" مما تسبب في إصابتها المُشار إليها.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة).
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل هروبه من مكان الحادث لخشية تعدى الأهالي عليه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • نسبة التنفيذ 50 %.. وزير الري يتابع مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة
  • تفاصيل حريق في مصنعين بالمدينة الصناعية بـ 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • وزير الري: 50% نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة حتى الآن
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة