أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحالات المقبولة لاعتذارات عدم المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 بجميع تخصصاتها: الزراعي، التجاري، الفندقي، والصناعي.

امتحانات الدبلومات الفنية

أوضحت مديريات التربية والتعليم أن الحالات المقبولة لاعتذارات عدم المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، تأتي على النحو التالي:

- العذر المرضي: يجب تقديم تقرير طبي حديث لعام 2024 من القومسيون الطبي، ولن يتم قبول أي شهادات طبية أخرى سواء من مستشفيات حكومية أو خاصة.

- حالات الوفاة: يجب تقديم شهادة وفاة للزوج أو الزوجة، بشرط ألا تتجاوز الوفاة مدة عام.

- الأم التي لديها طفل عمره لا يزيد على عامين: يجب إرفاق شهادة ميلاد الطفل.

- ندب الزوجين لأعمال الامتحانات: يقبل اعتذار أحد الزوجين فقط حسب رأي اللجنة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للاطلاع.

- أداء امتحانات الدراسات العليا: يجب إحضار ما يثبت التقدم للامتحان مرفق بجدول الامتحانات.

- رعاية الأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة: يجب تقديم تقرير طبي معتمد.

- تعيين نسبة 5%: يجب إحضار ما يثبت ذلك.

ويتولى مديرو المدارس تجميع طلبات الاعتذار من الراغبين في الاعتذار ومراجعتها وفقًا للتعليمات المحددة.

ويتم تكليف مندوب من المدرسة بتسليم هذه الطلبات إلى لجنة الإدارة.

ولن يتم قبول أي نماذج اعتذار قبل تسليم كشوف العضوية للجنة الإدارة وبعد الميعاد المحدد في إعلان قبول الاعتذارات، لن يتم قبول أي اعتذارات إضافية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية لعام 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات في 25 مايو القادم وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أن امتحانات الدبلومات الفنية لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، وأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الامتحانات.

ووجه الوزير بالتنبيه على جميع أعضاء لجان الإدارة بعدم التدخل المباشر في عمل رئيس اللجنة، وبدلًا من ذلك، التواصل المستمر مع لجنة الإدارة وتجميع التقارير اليومية حول السلبيات والمشاكل وتقديمها في الوقت المناسب.

كما شدد على ضرورة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات، والقيام بتفتيش دقيق قبل دخول اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى منع المراقبين من اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية التربية والتعليم المشاركة في امتحانات الدبلومات موعد امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنیة التربیة والتعلیم لعام 2024

إقرأ أيضاً:

50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تطبيق نسبة الخصم 50 في المائة على المصروفات الدراسية لأبناء المعلمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 50 في المائة من المصروفات الدراسية تطبق على أبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة أو معاش). 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الخصم يكون من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية المقررة والانشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2022. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا التخفيض لا يسرى على الرسوم المقررة بقوانين والقسط التأميني الصندوق التامين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. 

تحصيل المصروفات الدراسية 2024 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية 2024 للصفوف الأولى من المراحل الدراسية. 

جاء ذلك خلال خطاب رسمي بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى من العام الدراسي 2024-2025 تحقيقا الإنضباط منظومة العمل المالي من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة بما يعود بالنفع على تنفيذ خطط الوزارة نحو تطوير العملية التعليمية. 

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (162 ) بتاريخ 2 سبتمبر 2022 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2022-2023 بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2024-2025 والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات طلاب المستوى الثاني رياض اطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي.

ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات الدراسية المقررة بالقرار الوزارى المشار اليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن. طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - من الإقامة) ويرفق به إيصال سداد المصروفات الدراسية. 

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024