‭ ‬أعلنت الأرجنتين اليوم الاثنين تشكيلة مؤلفة من 29 لاعبا بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وستواجه الأرجنتين منتخب الإكوادور في التاسع من حزيران/ يونيو في شيكاغو وبعد خمسة أيام أخرى ستلعب مع غواتيمالا في واشنطن.

وسيتعين على المدرب ليونيل سكالوني استبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة للوفاء بالحد الأقصى المسموح به من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وهو 26 لاعبا في كأس كوبا أمريكا التي تبدأ في 20 حزيران/ يونيو.



وإضافة إلى ميسي وأنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي وغيرهم من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم 2022 في قطر، ضم سكالوني الرباعي الشاب ليوناردو باليردي وفالنتين باركو وأليخاندرو غارناتشو وفالنتين كاربوني.

إلا أن القائمة احتوت شهدت مفاجأة غير متوقعة، باستبعاد نجم روما الإيطالي، باولو ديبالا، أحد نجوم المونديال.

وبرغم أن الاستبعاد قد يكون بسبب الجاهزية البدنية لديبالا، إلا أن النجم البالغ من العمر 31 عاما، كان قد شارك في مباراة فريقه الأخيرة، وقدم واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في كأس كوبا أمريكا بمواجهة كندا في 20 حزيران/يونيو  ثم تواجه تشيلي بعدها بخمسة أيام ثم بيرو في 29 حزيران/ يونيو.

وتستمر البطولة في الولايات المتحدة حتى 14 تموز/ يوليو

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميسي سكالوني ديبالا الارجنتين ميسي ديبالا سكالوني رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا والقنوات الناقلة

يلتقي منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم مع نظيره كندا صباح غد الجمعة 21 يونيو 2024 على ملعب "مرسيدس بنز"، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا.

ويتواجد المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الأولى برفقة منتخبات كندا، بيرو، تشيلي.

موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في كوبا أمريكا

تبدأ أحداث مباراة الأرجنتين ضد كندا غدًا الجمعة في تمام الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت مصر والسعودية، الرابعة صباحًا بتوقيت الإمارات، الثانية عشر صباحًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

بعد بيان الأبيض.. اتحاد الكرة يبحث عن حكم أجنبي لإدارة قمة الأهلي والزمالك إيقاف قيد نادي مودرن فيوتشر.. تعرف على التفاصيل القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد كندا في كوبا أمريكا

تمتلك إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة كوبا أمريكا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذلك ستنقل مباراة الأرجنتين ضد كندا صباح غد الجمعة، عبر قنواتها.

مقالات مشابهة

  • إنتر ميامي يفوز على كولومبوس كرو بـ الدوري الأمريكي في غياب ميسي وسواريز
  • ميسي يقود تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام كندا في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • ميسي: نحن الأفضل.. لكن هذا لا يعني أننا سنفوز بكوبا أمريكا بسهولة
  • ميسي: نيمار مر بعام صعب ومن المؤسف عدم وجوده في كوبا أمريكا
  • ميسي يحسم مصيره من المشاركة في كأس العالم 2026
  • ميسي: الأرجنتين أفضل منتخب في كوبا أمريكا
  • الكشف عن حكم مباراة الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا 2024
  • تعرف على البرنامج الكامل لمباريات "كوبا أمريكا"
  • ميسي يستهدف تحطيم أرقام قياسية جديدة في كوبا أمريكا 2024