توقف عمليات البحث عن المفقودين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بالجيزة بدءًا من الآن ، على أن يتسمر البحث صباح باكر.

  عرض سائق ميكروباص معدية أبو غالب على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات

وفي سياق متصل ، تواصل  جهات التحقيقات المختصة ، الاستماع لأقوال السائق المتسبب في حادث غرق ميكروباص ، والذي كان يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية، كما أمرت باستعجال التحريات حول الواقعة، كما أمرت جهات التحقيق بعرض السائق على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل المواد المخدرات، لكشف مدى تعاطي السائق المواد المخدرة.

من جانبها، أمرت  جهات التحقيق المختصة بالجيزة، بحبس سائق ميكروباص معدية أبو غالب،بعد أن وصل عدد المصابين حتى إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجارالبحث و انتشال 4 جثث اخري  ، ووجهت له تهمة القتل الخطأ.

كما تمكن رجال الإنقاذ والضفادع البشرية من استخراج جثة فتاة من ضحايا حادث ميكروباص معدية أبو غالب من أمام مركز الخطاطبة بعد أن جرفها التيار إلى هناك نظرا لشدة تيار المياه.

مازال رجال الإنقاذ والضفادع البشرية تواصل البحث عن 5 من الضحايا فى حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب، وكان قد أنهى فريق من نيابة شمال الجيزة معاينة موقع حادث سقوط ميكروباص معدية أبو غالب.

وتناظرجهات التحقيق ، جثامين تم انتشالهم، من ضحايا حادث سقوط ميكروباص من أعلى «معدية أبو غالب»، التابعة لمنطقة منشأة القناطر بالجيزة، تمهيدا للتصريح بدفنهن، وكلفت النيابة العامة رجال الإنقاذ النهري بسرعة البحث عن باقي الضحايا.

أكد مصدر أمنى استمرار عمليات البحث عن المفقودين في سقوط ميكروباص يحمل عددا من الفتيات من  معدية أبو غالب في مياه النيل.

 مسرح حادث غرق معدية أبو غالب

كما انتقلت جهات التحقيق  ،   إلى مسرح حادث غرق معدية أبو غالب لإجراء المعاينة، ومتابعة عمليات انتشال جثامين الضحايا بعد استخراج جثث 10 متوفين من نهر النيل.

وفجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ،مفاجأة جديدة حول حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية، حيث تبين أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6"، وأن ترخيصها انتهى منذ 10 أشهر، وتحديدا في أغسطس 2023. 

معاكسة الفتيات سبب سقوط السيارة

 وكشف أحد شهود العيان في واقعة حادث سقوط ميكروباص من معدية أبو غالب في مياه النيل، أن الحادث كان بسبب أن سائق المكروباص نزل من السيارة ليقوم بالعتاب على أحد الأشخاص على المعدية لقيامه بمعاكسة الفتيات.

‏وأضاف أن السائق نزل من السيارة دون أن يقوم بشد فرامل اليد، ومن ثم “تحركت ” السيارة بالفتيات في نهر النيل.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على سائق الميكروباص الذي سقط من معدية أبو غالب بالجيزة في مياه النيل، ما أسفر عن  مصرع عدد من الفتيات، تمهيدا للتحقيق معه للوقوف على حقيقة ما حدث والأسباب الحقيقية التى أدت إلى سقوط الميكروباص فى مياه النيل.

وكشفت التحريات ؛  إلى أن السائق المتحفظ عليه، دخل فى مشادة مع مسئول عن المعدية، ونزل من الميكروباص دون أن يؤمن الفرامل وتركها مفتوحة، وعند تحرك المعدية تحرك الميكروباص؛ ما أدى إلى سقوطه فى نهر النيل بمن فيه من فتيات.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري إلى موقع سقوط الميكروباص في مياه النيل.

وقال عدد من شهود العيان إنه سقطت سيارة ميكروباص محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية  وكانت السيارة قادمة من المناشي يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

وعلى الفور؛ انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف ، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث انقلاب سيارة ميكروباص البحث عن المفقودين سائق ميكروباص معدية أبو غالب حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب میکروباص معدیة أبو غالب سقوط میکروباص فی میاه النیل جهات التحقیق نهر النیل البحث عن حادث غرق من أعلى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انقلاب ميكروباص في ترعة المريوطية

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن انقلاب سيارة "ميكروباص" بترعة المريوطية بالجيزة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن انقلاب سيارة "ميكروباص" بترعة المريوطية وجار البحث عن 3 مفقودين.

وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة "ملاكى ماركة سوزوكى" اختلت عجلة القيادة بيد سائقها مما أدى إلى انحرافها وسقوطها بالترعة المُشار إليها وتمكنت القوات من انتشال السيارة وتبين وفاة قائدها، كما تبين عدم وجود أي مستقلين برفقته حال وقوع الحادث.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد لقى شخص مصرعه وأصيب 6 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات، بطريق إسكندرية الصحراوي، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المتوفي والمصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق إسكندرية الصحراوى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين مصرع شخص و إصابة 6 اشخاص إثر حادث تصادم بين 4 سيارات.

ونقلت سيارات الإسعاف المتوفى إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم رفع حطام الحادث بالكامل.

كما لقى شخص مصرعه وأصيب 6 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات، بطريق إسكندرية الصحراوي، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المتوفي والمصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق إسكندرية الصحراوى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين مصرع شخص و إصابة 6 اشخاص إثر حادث تصادم بين 4 سيارات.

ونقلت سيارات الإسعاف المتوفى إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم رفع حطام الحادث بالكامل.

وفى سياق اخر فقد اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة منشأة القناطر، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة، لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

واقعة أخري أمرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انقلاب ميكروباص في ترعة المريوطية
  • انتشال جثة مهندس من نهر النيل بالغربية بعد 24 ساعة من جهود البحث
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الأوسطي
  • عاجل.. سقوط سيارة ميكروباص في ترعة المريوطية بالبدرشين
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وعربة كارو بقنا
  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص فى أطفيح
  • توسيع عمليات البحث للعثور على جثتين لطالبين غرقا في نهر النيل بالصف
  • إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم سيارتين ميكروباص وملاكي بقنا
  • البحرين.. العثور على جثة في موقع حريق سوق المنامة القديم