لاحق زوج زوجته بدعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمها بالخروج عن طاعته وطردها له من مسكن الزوجية، واستيلائها على متعلقاته الشخصية، ليؤكد: "زوجتي حصلت على حكم خلع ضدي من عامين، وأجبرت للرجوع لها مرة أخري بعد إلحاح عائلتها وتدخلهما للصلح بيننا، وأقنعهم لي بأن أطفالي في حاجة لى وعلى أن أتنازل وأسامح زوجتي رغم ما ارتكبته في حقي، لأعيش بعد رجوعي لها نفس المأساة".

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" لاحقتها بدعوي نشوز لإثبات عنفها ضدي، واعتيادها الكذب على وتبديدها أموالي ثم الادعاء بأني بخيل وأحرمها من حقوقي، وإصرارها على التشهير بسمعتي، لأعيش في جحيم بسبب عنفها ولسانها السليط، والتحايل وحرماني من رؤيه أطفالي لابتزازي لسداد مبالغ مالية غير مستحقة لها".

وأشار الزوج: "رأيت العذاب طوال 5 سنوات زواج، والنتيجة كانت ملاحقتي بدعوي خلع للمرة الثانية، وحصولها على قائمة منقولات جديدة ومصوغات جديدة وضياع أموالي مجددا، ومطالبتي بنفقات تتجاوز 60 ألف جنيه شهريا، ورفضها تنفيد الاتفاقات التي عقدها مع عائلتها كشرط للرجوع لها".


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة دعوي طلاق للضرر الخلع

إقرأ أيضاً:

مطلق يطالب بحضانة طفله ويتهم زوجته بعدم أمانتها بعد صدور أحكام حبس ضدها

أقام زوج دعوي ضم حضانة- لطفله البالغ 6 سنوات-، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمها فيها بعدم الأمانة لرعاية طفله الصغير بسبب صدور أحكام حبس ضدها بعد استيلائها علي مبالغ مالية، وملاحقتها بدعاوي نصب وسب وقذف وتعدي علي شخصين، ليؤكد:" زوجتي انهالت علي أحد الأشخاص وتسببت له بعاهة مستديمة، وتسببت للاخر بكسر وعلاج دام 3 أسابيع، وشوهت سمعتنا، ورفضت الكف عن تصرفاتها الجنونية".

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" صدرت أحكام حبس ضدها، ومكثت برفقتها 8 سنوات أسدد في ديونها، وحاولت الانفصال عنها أكثر من مرة ولكني كنت أعود بسبب طفلي الصغير، إلا أنها استغلت طيبتي وتسبب بإفلاسي، وانهت زواجنا واستقرار حياتنا الزوجية بعد نصبها علي عدة أشخاص طمعا في الحصول علي المال".

وأكد:" اكتشفت للأسف بعد الزواج طمعها في الحصول علي المال بأي طريقة، كنت في أول سنوات زواجنا أبيع ممتلكاتي من أجل إرضائها ومع الوقت خسرت كل شيء، وبعد أن أنهت علي ما أملكه بدأت في عمل مشروعات مع أقاربها وكنت من أسدد ديونها في كل مرة بالاقتراض ومرات ببيع ممتلكات عائلتي".

وأضاف:" عرضت أبني للخطر بسبب علاقتها المشبوهة، بخلاف تراكم الديون علينا، لأعلم بعد ارتباطي بها أنني وقعت برفقة سيدة لا تهتم إلا بالمال، أساءت لى، وبددت المال دون حساب بخلاف إهمالها لطفلي، وتصرفاتها غير المسؤولة".

وهناك حالات تؤدى لإسقاط الحضانة عن الحاضنة وهى: اتهام الحاضنة بحكم قضائي نهائي في قضايا تمس الشرف، زواج الأم برجل آخر ويقع علي طالب الإسقاط اثبات ذلك بتقديم ما يفيد الزواج بأجنبي، امتناع الحاضنة عن تنفيذ حكم رؤية الصغير لثلاث مرات متتالية، أن تكون الحاضنة مريضة بمرض عضوي أو نفسي يمنعها من تربية أطفالها، فى حالة اهمال الحاضنة في تربية الصغير وعدم امانتها بشكل يضير مصلحة الطفل كمثل فقدان الصغير لسبب يرجع لإهمال الأم أو تغيبه المستمر وانقطاعه عن دراسته ورسوبه، ويقع على المدعى فى كل الأحوال عبء إثبات دعواه بكافة وسائل الإثبات من مستندات وشهادة الشهود وغيرها.

 







مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة في إلقاء زوج "سبرتاية" مشتعلة على زوجته بكرداسة
  • سيدة تشكو: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حالة أشقائه المادية
  • تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة في مختلف المدن
  • 5 علامات لتحديد عمر الماعز والأغنام المناسب للأضحية.. السر في الأسنان
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى تعويض بعد إتلافه منقولاتها.. اعرف التفاصيل
  • هل يجوز للزوجة طلب الطلاق حال الزواج عليها دون علمها؟.. قانوني يجيب
  • مطلق يطالب بحضانة طفله ويتهم زوجته بعدم أمانتها بعد صدور أحكام حبس ضدها
  • عامل خرسانة يقتل زوجته بطلقتين خرطوش فى المحلة
  • سيدة لمحكمة الأسرة: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حال أشقائه
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر