كشف إعلام فلسطيني عن قصف مدفعي وجوي مكثف على عدة مناطق في مدينة رفح الفلسطينية وسقوط 7 شهداء بينهم طفلان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

وزارة العمل تكشف مفاجأة عن ضحايا حادث معدية أبو غالب الأمم المتحدة عن قرار إسرائيل بوقف تغطية "أسوشيتد برس": صادم مواجهة إسرائيل

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن احترام مصر لالتزاماتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات التي وضعتها مصر للحفاظ على أمنها القومي والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الكلام ليس لإسرائيل فحسب وإنما للعالم كله.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن وجود سفارات بين مصر وإسرائيل لا يمنع القاهرة من استخدام كل السيناريوهات المتاحة، حيث حافظت مصر على السلام 40 عاما وتغاضت عن أمور كثيرة لأجله.

وقال إن مصر تمتلك أدوات سياسية وعالمية للتعامل مع أزمة قطاع غزة، لافتا إلى أن القاهرة احترمت معاهدة السلامة المبرمة مع تل أبيب، ولكن إسرائيل المتضرر الأول من اختراق الاتفاقية التي تضمنها أمريكا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية القاهرة الإخبارية إعلام فلسطيني مواجهة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ قطاع غزة شهد اليوم ارتقاء ما يزيد عن 20 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من القطاع، موضحا أنّ قوات الاحتلال ارتكبت جرائم ومجازر بحق المدرسة التي تأوي أعدادا كبيرة من النازحين الفلسطينيين في منطقة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مما أسفر عن 7 شهداء.

استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت من عمليات استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين التي تضم الآلاف من المواطنين الذين فقدوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال الأيام والأشهر الأخيرة.

إسرائيل تنفذ عمليات تدمير واسعة

وتابع: «مازالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تدمير واسعة في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية في أقصى الجنوب»، مشيرا إلى أنّ حي البرازيل ضمن أحياء مدينة رفح الفلسطينية الذي يشهد اليوم تدميرا ممنهجا من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

استهداف منطقة المواصي

وواصل، أنّ الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدمت تجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وتحديدا المنطقة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط أي منطقة المواصي الإنسانية، إذ إنّ الاحتلال فتح نيران أسلحته الثقيلة تجاه خيام النازحين في تلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: دخلنا في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل
  • تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق مناطق متفرقة بجنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات كبيرة للاحتلال تقتحم رام الله
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه مناطق شمال إسرائيل
  • استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم حي السويح في بلدة سلوان بـ #القدس المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل قصف غزة.. وسقوط شهداء بمخيم النصيرات
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل