أخبارنا:
2024-06-16@10:45:52 GMT

ردوا البال..بلاغ هام للمنخرطين في كنوبس

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

ردوا البال..بلاغ هام للمنخرطين في كنوبس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

حذّر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "CNOPS" المؤمنين من الإدلاء بمعطياتهم الشخصية المتعلقة ببيانات بطاقتهم البنكية لمجهولين سواء عبر الهاتف أو عبر منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استعمال هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني، أن عددا من المؤمنين توصلوا بمكالمات هاتفية من مجهولين يدعون انتسابهم للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ويطلبون منهم الإدلاء ببياناتهم البنكية لتحويل تعويضات لفائدتهم في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وتابع الصندوق، أن المؤمنين الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب إلى تقديم شكايات للجهات القضائية المعنية وربط الاتصال بمصالح الصندوق ومركز اتصاله.

وأردف ذات المصدر، أن الصندوق بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين، مؤكدا أن الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة أن المعلومات المتعلقة بالبطاقة البنكية أو أي معطيات تتعلق بوضعيتهم الإدارية أو الصحية ولم يكلف أي جهة للقيام بهذه المهمة.

واسترسل المصدر، أنه يتتبع وضعية ملفات المرض بما فيها تتبع تحويل التعويضات، الذي يتم عبر الخدمات الإلكترونية للصندوق المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cnops.org.ma والمحمية برمز سري خاص بالمؤمن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن بنك المغرب، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب، أنه "نظرا لتزايد الطلب على النقد خلال فترة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي يتزامن هذه السنة مع عطلة نهاية الأسبوع، اتخذ بنك المغرب، بتنسيق مع البنوك، إجراءات استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة ".

وتتمثل هذه الإجراءات أساسا في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة، إضافة إلى التنسيق مع البنوك لتتبع سلامة وجاهزية الشبابيك البنكية على المستوى التقني وفي ما يتعلق بالتزويد بالأوراق البنكية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إنشاء وحدة داخلية ببنك المغرب للتواصل مع ممثلي البنوك وذلك لتتبع تزويد الشبابيك البنكية ومعالجة أية صعوبات محتملة .

مقالات مشابهة

  • 7 خطوات.. لحماية الحسابات البنكية من السرقة والاختراق
  • «القاهرة الإخبارية»: بلاغ عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي المخا باليمن
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • «غرف دبي» تنظم 3 ورش عمل لتعزيز وعي الشركات بالقضايا القانونية
  • سُنن الأضحية في عيد الأضحى المبارك
  • بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت
  • عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية
  • مغادرة المنخرطين تكبد شركات التأمين 400 مليار
  • بعد إقرار القانون.. 5 موارد لصندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • لجنة حقوق الإنسان بـ«الشيوخ» عن تجربة صندوق مكافحة الإدمان: طفرة في رحلة العلاج