رغم أهمية طريق كفر الدوار- أبو المطامير، كشريان حيوي يربط الطريقان الأسكندرية - القاهرة زراعي والصحراوي، والذي يخدم مئات المواطنين سواء عمال و تجار وموظفين وطلاب من عشرات القري إلا أن الطريق سقط من حسابات المسئولين، مما أدي إلي إنهياره وإنتشار الحفر والمطبات بطول الطريق ، وإختفاء الطبقة الأسفلتية تماما، مما يسبب وقوع حوادث يومية، والتي تسفر عن سقوط  ضحايا ومصابين ، ولا يقتصر الأمر علي ذلك فقط بل تحول الطريق إلي مواقف عشوائية لسيارات بدو ن الحصول علي تراخيص ، وكذلك الأسواق الأسبوعية للخضروات والفاكهة، بداية من كفر الدوار حتي أبو المطامير، مما يؤدي إلي الزحام الشديد وتوقف حركة السيارات عدة ساعات .


إنتقلت  (الوفد) إلي طريق كفر الدوار - أبو المطامير، وكانت البداية من مدينة كفر الدوار حيث تتواجد العشرات من سيارات الأجرة المتهالكة و التي لاتحمل لوحات معدنية يقودها أشخاص لايحملون تراخيص قيادة ، وتقف السيارات في نهر الطريق مما يتسبب في ازدحام شديد وتعطيل حركة المرور لساعات طويلة.
وبعد عدة كيلو مترات  تقع قرية كوم البركة والتي تعتبر من أكبر قري محافظة البحيرة ، حيث إنهار الطريق بداية من مدخل القرية وحتي نهايتها بطول 900متر، حيث إختفت الطبقة الأسفلتية تماما، وإنتشرت الحفر والمطبات بالطريق، مما يتسبب في تعطيل حركة السيارات وتهالكها، أما في فصل الشتاء يتحول الطريق إلي بحيرة من مياة الأمطار ويصاب الطريق بالشلل التام ، ويمنع الطلاب من الذهاب إلي مدارسهم وكذلك العمال والموظفين من الوصول إلي أماكن أعمالهم.

اما قرية سيدي غازي التابعة لمركز كفر الدوار، يتوقف الطريق تماما يوم الإثنين من كل أسبوع بسبب السوق الأسبوعي للقرية، حيث يفترش الطريق بائعين الخضروات والفاكهة، مما يمنع  مرور السيارات في الإتجاهين، ويصاب الطريق بالشلل التام . 
ويتكرر الأمر نفسة بقرية كوم الفرج التي تقع علي الطريق ، والتابعة لمركز ومدينة أبو المطامير  ، حيث يتحول الطريق يوم الجمعة من كل اسبوع إلي مأساة بسبب السوق الأسبوعي، حيث يسيطر الباعة علي نهر الطريق حتي عصر يوم الجمعة من كل أسبوع .
وفي قريتي الغيتة والياسينية تحول الطريق إلي حفر ومطبات ، وإنهيار الأسفلت مما يؤدي إلي صعوبة سير لاسيارات وتهالكها .
وطالب العشرات من مواطني القري الواقعة علي الطريق، من خلال (الوفد) المسئولين ، الإهتمام بالطريق وإعادة رصفة، وإزالة المواقف العشوائية، ونقل الأسواق الأسبوعية إلي أماكن أخري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد البحيرة الأسواق العشوائية الاسواق الاسبوعية مواقف عشوائية محافظ محافظة البحيرة أبو المطامیر کفر الدوار

إقرأ أيضاً:

الشغدري يدعو وجهاء ومشائخ الضالع للضغط وفتح طريق دمت - مريس

وخلال اللقاء جدد الشغدري التأكيد على أن الطريق مفتوح من جانب حكومة تصريف الأعمال.. مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال أي وفود من أبناء الضالع إلى دمت بحفاوة.

وطالب الطرف الآخر أن يكون عند مستوى المسؤولية وأن يسعى إلى رفع المعاناة عن أبناء المحافظة ومريس خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك .. معتبرا خط دمت الضالع- مريس هو الخط الرئيسي الذي يربط صنعاء وعدن ويستفيد منه كل أبناء الوطن وليس الضالع فحسب.

ودعا الشغدري مشايخ ووجهاء مريس وقعطبة والضالع إلى الضغط على ما يسمى بقيادة الانتقالي وتنسيق الجهود لفتح الطريق.

يذكر أن خط دمت - مريس قد تم فتحه من جانب واحد بتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في رمضان المنصرم.

مقالات مشابهة

  • هروب عدد من الخرفان على طريق سريع بالكويت .. فيديو
  • الكشف عن سبب تكدَّس السيارات في جولة القصر بمدينة تعز
  • وكيل تعز: تكدس السيارات بجولة القصر ناتج عن ضيق الخط في نطاق سيطرة الطرف الآخر
  • لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو
  • مئات السيارات في انتظار الدخول إلى مدينة تعز بعد يوم من فتح طريق الحوبان
  • الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
  • الرئيس المشاط يطلع على آخرتطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
  • آخرها فك الحصار عن تعز.. مبادرات لفتح الطرق الرئيسية في اليمن
  • رسمياً.. تدشين حركة المرور في طريق جولة القصر – الكمب بتعز
  • الشغدري يدعو وجهاء ومشائخ الضالع للضغط وفتح طريق دمت - مريس