مسقط-أثير

شارك بنك ظفار في ملتقى مسقط الدولي لإدارة المخاطر في المصارف والمؤسسات المالية بدورته الثانية والذي نظمه اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي العماني.

وتطرق الملتقى لعدة موضوعات ومحاور تم مناقشتها مثل نهاية طريق بازل وكيفية ضمان قابلية بقاء واستدامة المصارف، ومخاطر الائتمان، وضمان جودة القروض في بيئة اقتصادية غير مؤكدة، ورقمنة عالم المال، والتمويل الإسلامي.

وشكل المنتدى فرصة للمختصين في إدارة المخاطر لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين هذه النخب وبين المشاركين، وذلك بهدف تعزيز ثقافة إدارة المخاطر الحديثة في أوساط المصرفيين العرب، والتعرف على أحدث المتطلبات الرقابية في هذا المجال في ظل التطورات الجيوسياسية التي تعصف بالمنطقة وما تفرزه من مخاطر.

كما شارك في المنتدى حوالي 250 مشاركًا من المصارف العمانية والعربية، وخبراء من الأمانة العامة للجنة بازل للرقابة المصرفية، بالإضافة إلى نخبة مميزة من الخبراء العالميين والعرب في ادارة المخاطر، ومديري التدقيق، والسلطات الرقابية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهدف رفع مستوى الوعي بين عامة الجمهور حول أهمية هذه القضايا والتدابير الوقائية الممكنة للحد من المخاطر.

وبهذه المناسبة صرح عزالدين بن جمعة المزروعي، مساعد المدير العام ونائب رئيس إدارة المخاطر ببنك ظفار بقوله: “تتوافق إستراتيجياتنا في بنك ظفار للوقاية من المخاطر مع المبادئ التوجيهية التي وضعها البنك المركزي العماني. وعليه، يعد هذا الملتقى فرصةً لنا جميعاً لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل ممارسات إدارة المخاطر بهدف تحديدها بشكل أفضل، والتخفيف من احتمالية حدوثها وتأثيرها، بالإضافة إلى تعزيز قدراتنا على التعامل معها.”

ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، إذ يقدم خدمات مصرفية متكاملة لزبائنه من الشركات، والأفراد، وكذلك خدمات التمويل التجاري، كما يعمل على تلبية احتياجات الزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، كما ويحرص البنك على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوةً على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يسعى البنك لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

كما يمتلك بنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى أكثر من 121 فرعًا (تشمل فروع بنك ظفار وظفار الإسلامي) إضافة إلى ثلاثة فروع للأعمال التجارية. كذلك لدى بنك ظفار وظفار الإسلامي) شبكة أجهزة لأكثر من 350 (جهاز صراف آلي – جهاز إيداع نقدي – جهازا متعدد الاستخدام – جهازا تفاعليا متعدد الخدمات).

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدة"فكرته وُلِدت من رحم الحاجة": عُماني يبتكر خلطة طينية ويُرمم أكثر من 50 مبنى8 جهات الأفضل أداءً وتطبيقًا للإجادة المؤسسية؛ فماذا قال وزير العمل عن ذلك؟هل حاولت زراعة الأناناس الهندي وفشلت؟ تجربة عبدالله الشحي ستلهمكمعلومات لـ“أثير“: وفاة شاب غرقا في المصنعةبنك ظفار يُمكن كفاءات وطنية جديدة في المناصب القياديةأكثر من 650 وظيفة شاغرة في جهات حكومية، إليك تفاصيلهاثاني أكبر السدود العُمانية يقترب من الجاهزية؛ إليك هذه المعلومات عنهالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: إدارة المخاطر بنک ظفار

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»

اختتمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، الذي استمر خلال الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر الجاري.

واستهدف الملتقى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا ورياضيا وسياسيا، بالإضافة إلى توعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الإعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية، تعزيز الصحة النفسية للمرأة، عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

جلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة

وقالت وزارة الشباب في بيان صحفي اليوم، إن فعاليات ختام الملتقى تضمنت عقد جلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة في مراحلها العمرية المختلفة، حاضر فيها الدكتور عمرو منتصر، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية، وتناول العوامل التي تؤثر على صحة المرأة النفسية والتي تؤثر على القيام بواجباتها واستمتاعها بحياتها، وبالتالي يؤثر بالشكل السلبي على أسرتها.

كما تم التوعية بكيفية ترتيب الأولويات والأهداف، حيث أوضح أن السبب وراء العديد من مشاكلنا النفسية هو عدم تحقيق الأهداف الموضوعة وبالتالي الشعور بالإحباط سواء في الأسرة أو العمل وعدم وجود أهداف محددة تسعى اليها، وتم تقديم نصائح لتعزيز الصحة النفسية لدى النساء ومنها الوعي لذاتها، وأن تكون على علم كامل بمشاعرها وأفكارها وسلوكياتها، وطلب المساعدة إذا شعرت بأي ضيق، وتطرق إلى مفهوم القيم وارتباطها بالعلاقات الإنسانية والمجتمعية المختلفة وأسس اختيار الفتاة لشريك حياتها.

250 فتاة من أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب

حضر فعاليات الملتقى نخبة من الشخصيات الهامة، بمشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويسعى الملتقى الي إبراز القيم المفقودة في مجتمعنا، ومن أبرزها فقد لغة التواصل والاتجاه لمواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مسيطرة على الأجيال واختفاء لغة الحوار، حيث يأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تتبناها الدولة مثل مبادرة «بداية جديدة» لدعم العودة إلى قيمنا الأصيلة، إلى جانب عدد من المشروعات التنموية والبروتوكولات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتنفيذها داخل مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • منصة "بيانات".. أداة فاعلة لتحليل المؤشرات المالية وتعزيز الشفافية ببورصة مسقط
  • "موزع البريد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان جيلنا "الفن من أجل الحياة"
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • برامج تدريبية في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بتعليمية مسندم
  • "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ "الإسكندرية"
  • البريد يشارك في معرض إيجي فيلا لهواة الطوابع بالإسكندرية
  • "البريد" يشارك في معرض "إيجي فيلا" لهواة الطوابع بالإسكندرية
  • الحكومة تشكل لجنة عليا لتكييف المصارف العراقية مع المتطلبات المالية الدولية
  • ملتقى الطاقة والمعادن بمحافظة ظفار يهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية
  • شاهد.. انطلاق المعرض الدولي EGYPHILA لهواة طوابع البريد