صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:07:33 GMT

تحديد موقف مبابي من «الأولمبياد»

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
انتهت أيام الترقب والانتظار، وأصبح في حكم المؤكد ألا يكون بمقدور النجم الفرنسي كيليان مبابي مشاركة منتخب بلاده الأولمبي بقيادة تيري هنري المدير الفني، في دورة باريس هذا الصيف، رغم أن هذا الأخير بذل أقصى جهده من أجل محاولة الاعتماد على «فتى بوندي المدلل»، ليقود المنتخب الأولمبي في هذه الدورة، ولكن من دون جدوى، كما تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل محاولة إقناع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بالسماح للاعبه القادم من باريس سان جيرمان هذا الصيف، بالمشاركة في هذه الدورة الأولمبية.


وذكرت صحيفة «كادينا كوبي» أن المباحثات بين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وريال مدريد توقفت تماماً، وبناء عليه لن تكون هناك فرصة لمشاركة مبابي في هذا الحدث الأولمبي المهم، وقالت الصحيفة إن حدوث تحول في الموقف أمر ممكن ولكنه مجرد افتراض بعيد.
وأشارت الصحيفة إلى أن الريال لم يعتد ترك لاعبيه الأجانب لمنتخبات بلادهم الأولمبية للمشاركة في الدورات الأولمبية، وسبق له أن رفض مشاركة الفرنسيين إدواردو كامافينجا وأوريليان تشواميني، وبالتالي لن يكون مبابي استثناءً لهذه القاعدة.
وأضافت الصحيفة إن الأمر يختلف بالنسبة للاعبين الإسبان، لأن اللائحة المحلية تُلزم الأندية بترك لاعبيها إذا كانت هناك حاجة للمنتخب الأولمبي في الحصول على خدماتهم.
واعترفت الصحيفة بأن هذا الموقف يمثل خيبة أمل وإحباط كبيرين بالنسبة لبطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، إذ إنه كان يتطلع للمشاركة في هذه الدورة، وإن كانت الصحيفة أشارت إلى أن الفكرة لا تسيطر عليه بصورة كبيرة.

أخبار ذات صلة كأس الأمم يجهز «قفز الحواجز» لـ «أولمبياد باريس» والدة مبابي للصحفيين: أنتم تعلمون أين يذهب نجلي!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيليان مبابي دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 تييري هنري منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

سر غياب كيليان مبابي عن تدريبات فرنسا قبل يورو 2024

كانت غيابات النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي انتقل حديثًا لصفوف ريال مدريد، عن تدريبات منتخب بلاده تحت الأضواء قبل بداية بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

سبب غياب مبابي عن تدريبات فرنسا

كشفت صحيفة "لوباريزيان" عن غياب مبابي عن التدريبات الجماعية لمنتخب فرنسا في ثلاث مناسبات مختلفة خلال الأسبوعين الماضيين. وأوضحت الصحيفة أن اللاعب تعرض لآلام في الظهر وكدمة في الركبة خلال مباراة ودية مع منتخب لوكسمبورج.

تقرير الصحيفة أشار إلى أن الجدل الذي ترافق مع انتقال مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد منذ فبراير، بالإضافة إلى قرار تقليص مشاركته مع المنتخب الفرنسي، ترك أثرًا نفسيًا وبدنيًا على اللاعب.

حقيقة إصابة كانتي في معسكر منتخب فرنسا قبل يورو 2024 عاجل.. رحيل نجم الزمالك قبل نهاية الموسم

ذكرت صحيفة "ليكيب" أن الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا يعمل على قدم وساق لتجهيز كيليان مبابي لمباريات يورو 2024. اللاعب يعاني من آلام متكررة في الركبة والظهر، وهو ما يثير قلقًا داخل معسكر الديوك قبل انطلاق البطولة.

يتواجد منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024، حيث يتنافس مع منتخبات بولندا وهولندا والنمسا في مرحلة دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • موقف مبابي من مواجهة النمسا غدا باليورو
  • والش تحذر الأولمبياد بـ «عالمي الفراشة»
  • العثور على مستويات غير آمنة من البكتيريا في نهر السين بباريس قبل أقل من شهرين من الألعاب الأولمبية
  • يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك
  • روبيرتو يحدد موعدا نهائيا لحسم موقفه مع برشلونة
  • الفرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • سر غياب كيليان مبابي عن تدريبات فرنسا قبل يورو 2024
  • ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يلعب ضد المغرب في الأولمبياد